التخطي إلى المحتوى

البنك الأهلي السعودي 2021 له شعار جديد وهوية متطورة تعكس رؤية المملكة واستراتيجيتها لـ 2030 فيما يتعلق بالسوق المالي المحلي والعالمي، فبدلًا من البنك الأهلي التجاري أصبح باسم البنك الأهلي السعودي، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم المزيد من المعلومات من هو صاحب البنك الأهلي السعودي ؟ وما رقم البنك الأهلي ؟ وكم عدد فروع البنك الأهلي السعودي ؟

 

البنك الأهلي السعودي بالإنجليزي

البنك الأهلي السعودي بالإنجليزي Saudi National Bank، وهو ما يشير للاختصار SNB، يعد أكبر بنوك المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ حصته في السوق المالي حوالي 30%، وقد مر بالعديد من التطورات المالية على مدار الأعوام حتى أصبح من أكبر البنوك في العالم العربي وحصل على العديد من الجوائز.

 

تأسس البنك الأهلي السعودي في جدة عام 1953 بمرسوم ملكي من “عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود” ، حيث يتم دمج أكبر مصارف العملات بالمملكة وهما شركة “صالح وعبد العزيز كعكي” وشركة “سالم بن محفوظ”  حتى أصبحا شركة جديدة  بمسمى البنك الأهلي التجاري.

 

بدأ تأسيس البنك الأهلي السعودي برأس مال 30 مليون ريال سعودي بما يعادل 8 مليون دولار أمريكي، وفي عام 1979 أصدر البنك أول صندوق استثماري في المملكة العربية السعودية في ظل الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات والخدمات.

فروع البنك الاهلي السعودي
اختصار البنك الأهلي

اقرأ أيضا: رقم خدمة عملاء البنك الأهلي

عدد فروع البنك الأهلي السعودي

وصل عدد فروع البنك الأهلي السعودي إلى 400 فرع منتشر داخل أرجاء المملكة لتقديم وتلبية كافة الاحتياجات المصرفية، مع العلم أن مواعيد عمل فروع البنك الاهلي من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف عصرا.

 

هذا وتتوافر فروع البنك الأهلي السعودي المخصصة لخدمة السيدات بموظفات سعوديات هدفهن هو تلبية المعاملات المالية من فتح حساب أو تقديم الاستفسارات أو حتى تلقي الشكاوى من قبل السيدات فقط، بخلاف انتشار أجهزة الصراف الآلي التي يشغلها البنك في أنحاء المملكة.

 

رقم البنك الأهلي

رقم البنك الأهلي السعودي يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام كاملة في الأسبوع ورقم خدمة العملاء هو 966-920001000+ ، بينما رقم عملاء الخدمات الخاصة داخل المملكة 0000 760 800 ، ومن خارج المملكة أو من جوال 9808 604 (2) 966+ .

صاحب البنك الأهلي السعودي
البنك الأهلي السعودي

صاحب البنك الأهلي السعودي

مؤسس البنك الأهلي السعودي هو رجل الأعمال والملياردير السعودي “سالم بن محفوظ” مع وجود العديد من الشخصيات الرائدة لإدارة البنك مثل “عمار الخضيري” رئيس مجلي الإدارة، و”يزيد بن عبد الرحمن الحميد” نائب رئيس مجلس الإدارة، و”سعيد بن محمد الغامدي” العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، وغيرهم من الشخصيات الهامة.

 

وفي عام 2020 تم إجراء أكبر عملية اندماج في المنطقة العربية بين البنك الاهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، ومنها أصبح رأس مال البنك الاهلي السعودي 44.78 مليار ريال بما يعادل زيادة 49%، مع العلم أنه بموجب هذا الاندماج فإن ملاك البنك الأهلي  هم صندوق الاستثمارات العامة، والمؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع اختلاف حصة كل منهم.

 

البنك الأهلي السعودي 2021

في أبريل عام 2021 أعلن البنك الاهلي نفاذ عملية دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري، وذلك بعد استيفاء جميع الشروط النظامية وشروط الاندماج المتفق عليها، وبالتالي فقد تغير اسم البنك الأهلي التجاري إلى اسم البنك الأهلي السعودي مع إلغاء إدراج جميع أسهم مجموعة سامبا المالية في سوق الأسهم السعودية.

 

وبعدها اتخذ البنك الأهلي السعودي شعارا جديدا له بعنوان “معًا نصنع الغد” ليعبر عن رؤية واستراتيجية المملكة 2030 ورغبتها في إثبات قدرتها التنافسية بالبنك الأهلي على الصعيد المحلي والعربي، وهو ما علق عليه “الخضيري” رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن الشعار الجديد ما هو إلا استكمال لمسيرة وهوية البنك الأهلي حتى يصبح “بنك الوطن” الذي يعزز مكانة المملكة على الخريطة المالية العربية والعالمية.