التخطي إلى المحتوى

ميتسوبيشي إكليبس كروس موديل 2022 من أهم الطرازات التي تم طرحها في السوق المصري. علمًا أنها تنتمي لفئة الطرازات الـ SUV والتي تجذب شريحة عريضة من مستخدمي السيارات في مصر. وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”. والذي يكشف عن حجم مبيعات السيارات في مصر كل شهر. ومن خلال تلك المقالة إليكم أبرز المواصفات للسيارة إكليبس والتي تم طرحها خلال شهر يوليو من عام 2021.

 

ميتسوبيشي إكليبس 2022

كما تعتبر سيارة ميتسوبيشي إكليبس أحد الطرازات التي تم طرحها من خلال شركة دايموند موتورز. الوكيل الرسمي لـ علامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر. وهي تحرص على تقديم طرازات مميزة لتجذب اهتمام المستهلك في السوق المحلي. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز المواصفات الفنية المتوفرة في السيارة. علاوة على سعرها الرسمي لدى الوكيل صاحب العلامة.

محرك  إكليبس

المحرك من أهم المكونات التي تتوفر في أي سيارة. ويهتم بها العميل دون غيرها من القطع المتوفرة داخل السيارة. لذلك حرصت العلامة اليابانية ميتسوبيشي على تزويد السيارة إكليبس بمواصفات أداء مميزة. علاوة على محرك قوي الأداء. حيث اعتمدت السيارة الإس يو في على محرك بسعة بلغت إلى نحو 1500 سي سي. وهو رباعي الاسطوانات الأمر الذي يشير بقوة السيارة. علاوة على أن الموتور قادر على توليد قوة حصانية قدرها 152 حِصانًا. مع عزم أقصى للدوران وصل إلى 250 نيوتن/ متر. كما يتصل المحرك بناقل حركة من نوع الـ CVT. بالإضافة إلى أن الفتيس مكون من 8 سرعات. فضلًا أنه قادر على التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في غضون 9 ثوانِ تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

سعر ميتسوبيشي إكليبس 2021 – المواصفات والأسعار

التجهيزات الداخلية في طراز إكليبس كروس 2022

كما أن العوامل الداخلية من أبرز التجهيزات التي توفر الراحة والرفاهية للعميل. حيث إنها تعمل على تسهيل عملية القيادة على السائق. ومن جهتها اهتمت علامة ميتسوبيشي اليابانية بتوفير كماليات داخلية لكي يحرصوا على تلبية احتياجات العميل. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز المواصفات الداخلية المتوفرة في مقصورة إكليبس

  • حيث تتوفر السيارة مع راديو إف إم مع مشغل اسطوانات إم بي ثري.
  • كما جاءت السيارة مع تكييف هواء يعمل أتوماتيكيًا.
  • علاوة على أن السيارة إكليبس توفرت مع مقاعد مكسوة بخامة الجلد.
  • بالإضافة إلى أن السيارة جاءت إلى السوق المحلي مع عجلة قيادة متعددة المهام.
  • فيما زودت السيارة مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد.
  • بينما توفرت السيارة الإس يو في من الداخل مع مخرج يو إس بي لتوصيل الهواتف المحمولة بالسيارة.
  • علاوة على وجود نظام مثبت للسرعة.
  • بالإضافة إلى وجود الكماليات السابقة فإن السيارة إكليبس توفرت مع إمكانية لطي المقاعد الأمامية.

التجهيزات الخارجية لـ إكليبس 2022

ميتسوبيشي إكليبس 2022
ميتسوبيشي إكليبس 2022

علاوة على الكماليات الداخلية المتوفرة في السيارة. فإن إكليبس أيضًا احتوت على بعض التجهيزات الخارجية التي توفر مظهر جذاب للسيارة. ومن أبرز المواصفات الخاجية للسيارة مصابيح ضباب للعمل في أثناء الشبورة. علاوة على وجودة إضاءة نهارية مستمرة من نوع الليد. ومقابض للأبواب بنفس لون السيارة.

سعر إكليبس في مصر

كما توفرت السيارة من خلال الوطيل الرسمي للعلامة ميتسوبيشي بفئات عديدة وبسعر تراوح ما بين 425 ألف جنيه مصري. إلى 535 ألف جنيه مصري. علاوة على أن تلك الأسعار من الممكن أن يطرأ عليها تغييرًا في المستقبل نظرًا للعديد من العوامل. ومن أبرزها ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري. علاوة على طبيعة السياسية الربحية التي يتبعها الوكيل صاحب العلامة. علاوة على أن أسعار الشحن من الممكن أن تتسبب في ارتفاع سعر السيارات في السوق المحلي.