التخطي إلى المحتوى

الكثير يبحث عن معلومات عن السوق الصيني دبي. حيث تشتمل إمارة دبي على الكثير من مراكز التسوق والمولات الضخمة التي تكفي لتلبية جميع احتياجات السكان. ولكن عندما نريد التحدث عن مراكز التسوق التي تقوم بتوفير جميع الأدوات المنزلية والمستلزمات اليومية بأقل سعر. فلا بد أن يأتي في مقدمة الحَديث السوق الصيني دبي الذي يشتمل على مجموعة مختلفة من الخيارات المتميزة. حيث يعتبر هذا السوق أكبر متجر متخصص في بيع المنتجات الصينية خارج دولة الصين. لذلك نتكلم عنه اليوم بشيء من التفصيل.

السوق الصيني دبي

  • كان الافتتاح الخاص بالسوق الصيني في إمارة دبي في سنة ٢٠٠٤. وهذا السوق يتوافد عليه جميع الزوار والسياح بأعداد تفوق ١٩ مليون زائر كل عام. وبداخل هذا السوق يوجد هايبر أي ماركت كبير. إلى جانب السينما الخاصة بالسوق الصيني دبي التي تحرص على عرض الأفلام العربية والعالمية الجديدة.
  • وأيضًا السوق الصيني دبي ينقسم إلى فرعين وهما: مركز التنين دبي 1. وسوق التنين
  • تقدر مساحة السوق الصيني الموجود في دبي بحوالي 150 ألف متر مربع. تم توزيعها في أرض الواقع على سبع مناطق وتشمل أكثر من 3950 محل من المحلات التجارية.
  • السوق الصيني دبي لا يعتبر مكانًا من أجل التسوق فقط. لكنه بالإضافة إلى ذلك يعد واحدًا من الأماكن السياحية المهمة الموجودة في إمارة دبي؛ وذلك لأنه يعطي الزوار الإحساس بمتعة التسوق في أنحاء السوق الذي تم تصميمه في هيئة تمزج بين التصميمات الصينية والتصميمات الشرقية. إلى جانب الأجواء الممتعة والمسلية المنتشرة في السوق.
  • وأيضًا يقوم السوق الصيني دبي بعرض مجموعة متنوعة من المنتجات الصينية والأحذية والملابس. إلى جانب البخور والعطور. ومجموعة متنوعة من الأدوات والأجهزة المنزلية التي من المفترض أن تتوافر في كل منزل.
  • وأخيرًا يمتاز السوق الصيني الموجود في دبي بموقعه المتميز. حيث يقع هذا السوق بالقرب من الشارع الشهير المعروف بشارع الشيخ محمد بن زايد وذلك عند التقاطع رقم خمسة. وهو ما يجعل الوصول إليه سهلًا بالنسبة لمعظم الزوار.

نوعية البائعين في السوق الصيني دبي

يعتبر السوق الصيني الموجود في دبي من أكبر الأسواق الخاصة بالتجار الصينيين خارج بلاد الصين. حيث يعمل في مهنة البيع في السوق الصيني أكبر مجموعة من الصينيين ولديهم ما يقرب من أربعة آلاف متجرًا صينيًّا جميعهم متخصصين في بيع جميع السلع والمنتجات الصينية المختلفة.

السوق الصيني دبي
السوق الصيني دبي

أقسام السوق

يقدم السوق الصيني الموجود في دبي صفقات مميزة للغاية لعدد كبير من السلع التي يقوم بعرضها ضمن سبعة أقسام متنوعة. يتخصص كل قسم في بيع مجموعة محددة ومعروفة من احتياجات السياح والزوار بالإضافة إلى إمكانية المفاوضة في الأسعار. وهذه الأقسام كالتالي:

  • القسم الأول متخصص في توفير مختلف الملابس للنساء والرجال والأطفال بجميع أنواعها. إلى جانب بيع جميع المستلزمات الخاصة بالرياضة. والأجهزة اللوحية والهواتف.
  • محلات السوق الصيني في دبي التي تقع ضمن القسمين الثاني والثالث متخصصون في بيع جميع الأدوات والأجهزة الكهربائية. بالإضافة إلى التجهيزات والمستلزمات المرتبطة بالإضاءة. مع مجموعات مختلفة من أدوات العناية بالحدائق. والمنتجات اليدوية. والأدوات المنزلية.
  • أما بالنسبة لكل من القسم الرابع والخامس فهما مختصان بعرض مختلف اللوازم الضرورية حيث تجمع هذه الأقسام بين المتاجر التي تعرض مجموعات متنوعة من الملابس والألعاب والأدوات المنزلية. ومجموعة راقية من السجاد والستائر. إلى جانب القسم الخاص بمعدات البناء.
  • وأخيرًا فإن المتاجر الموجودة في القسمين السادس والسابع في السوق الصيني دبي تقوم بعرض مجموعات متنوعة من المعدات الكهربائية وقطع الأثاث. والمنتجات المختلفة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي تعرفنا فيه على السوق الصيني دبي بشيء من التفصيل. تعرفنا على تاريخ نشأة هذا السوق بالإضافة إلى أقسامه المتنوعة.