التخطي إلى المحتوى
اعرف برجك من تاريخ ميلادك
اعرف برجك من تاريخ ميلادك

اعرف برجك من تاريخ ميلادك. يستمتع الكثير من الأشخاص عندما يلقون نظرة على برجهم الذي يحدثهم عن بعض الأمور الشخصية وصفاتهم والتوافق بين الأبراج الأخرى. كذلك معرفة نوعية برجه إذا كان ناري أو مائي أو ترابي أو هوائي. لهذا يبحث العديد من الأفراد المهتمين بالأبراج الفلكية عن كيفية معرفة برجه الشخصي ليستمتع بهذه المزايا ويعتبرها البعض بأنها للتسلية فقط. وسنعرض كافة التفاصيل حول طريقة معرفة برجك سواء بالتاريخ الميلادي أو الهجري وعن طريق أسماء الشهور.

اعرف برجك من تاريخ ميلادك.

  • إن الأبراج الفلكية عامة تتكون من 12 برج مقسمين على ال12 شهر في السنة. ولكل برج يوم محدد يبدأ فيه ويوم ينتهي فيه. ويتم تصنيفهم للطبائع الأربعة وهي النار والهواء والتراب والمياه.
  • ولكي يعرف الشخص برجه بكل سهولة ومن خلاله يتعرف على بعض من صفاته. يجب أن يعرف تاريخ ميلاده الصحيح سواء كان التاريخ الميلادي أو الهجري. وهو اليوم الذي أتولد فيه والشهر فقط. وليس مهم ذكر سنة الميلاد فهي لا تفيد في تحديد البرج.
  • ومن ثم يطابق الشخص تاريخ ميلاده مع الأبراج الاثني عشر حتى يظهر له برجه الشخصي. ومن بعدها يبدأ البحث في معرفة صفات ومزايا وعيوب هذا البرج وتوافقه مع الأبراج الأخرى.
  • كما يوجد أدوات على الإنترنت تمكنك من معرفة برجك من خلال وضع تاريخ الميلاد “اليوم – الشهر” في الخانة المطلوبة ثم الضغط على “بحث” ليظهر لك برجك مباشرة.

معرفة برجك بالتاريخ الهجري.

  • لكي تعرف برجك يجب أن يتوفر شرطان وهم التاريخ الذي اتولد فيه ويجب أن يكون ميلادي وليس هجري.
  • ولكن إذا لم يتوفر لديك تاريخ ميلادك الا بالهجري فماذا تفعل؟ والإجابة على هذا السؤال هو تحويل التاريخ الذي اتولد فيه من الهجري إلى الميلادي عن طريق الدخول على الحاسوب والذهاب إلى التقويم وكتابة تاريخ ولادتك بالهجري وهي “اليوم. والشهر. والسنة” ثم تحويل التاريخ ليظهر لك التاريخ الميلادي الذي أتولد فيه. ومن بعدها تذهب بالتاريخ الميلادي لمطابقته مع تواريخ الأبراج ال12 ليتضح لك برجك.
  • والطريقة الثانية هي نفس الطريقة الأولى في معرفة برجك من خلال التاريخ الهجري ولكنها تتم عن طريق الذهاب إلى التقويم الهجري للموبايل أو الذهاب إلى محرك البحث. والبحث عن التاريخ الهجري وما كان يقابله من التاريخ الميلادي في السنة الذي أتولد فيها.
اعرف برجك من تاريخ ميلادك
اعرف برجك من تاريخ ميلادك

قائمة الأبراج من تاريخ البداية والنهاية لكل برج.

إن قائمة الأبراج بها 12 برج على عدد شهور السنة ولمعرفة البرج الخاص بك. يجب أن تعرف ال12 برج وتاريخ بدايتها ونهايتها حتى تقدر أن تطابق تاريخ الميلاد وهو اليوم والشهر الذي أتولد فيه مع هذه الأبراج كلها “الاثني عشر” حتى يتضح إليك معرفة برجك. ومنها تعرف الطبيعة الخاصة بك من البائع الأربعة. حيث كل طبيعة ينضم إليها ثلاثة أبراج من ال12 برج الذي سيتم ذكرهم بالتفصيل.

برج الحمل

يبدأ البرج من يوم 12/3 (شهر مارس) وينتهي يوم 19/4 (شهر أبريل) وهو نيسان.

برج الثور

بدايته من شهر أبريل (نيسان) في يوم 20 وينتهي في يوم 20 مايو.

برج الجوزاء

من يوم 21/5 في شهر (مايو) وينتهي في 20/6 وهو شهر (يونيو) حزيران.

برج السرطان

من شهر (يونيو) يبدأ إلى شهر (يوليو) اي من يوم 21/6 إلى 22/7

برج الأسد

يكون من شهر “يوليو” يوم 23 وينتهي يوم 22 من شهر “آب” وهو شهر أغسطس

برج العذراء

البداية من يوم 23/8 أغسطس “آب” والنهاية يوم 22/9 سبتمبر “أيلول”

برج الميزان

يبدأ من يوم 23/9 “سبتمبر” أيلول وينتهي في يوم 23/10 “أكتوبر” تشرين الأول.

برج العقرب

من يوم 24/10 إلى يوم 21/11 اي يبدء من شهر “أكتوبر” إلى شهر “نوفمبر”.

برج القوس

بدايته من شهر تشرين الثاني “نوفمبر” 22/11 ونهاية البرج يوم 21/12 شهر “ديسمبر” كانون الأول.

برج الجدي

يبدء من يوم 22/12 إلى يوم 19/1 اي من أواخر شهر ديسمبر إلى شهر يناير

برج الدلو

من يوم 20/1 “يناير” إلى يوم 18/2 “فبراير”

برج الحوت

من يوم 19/2 يبدأ وهو شهر شباط “فبراير” إلى يوم 20/3 وهو شهر آذار “مارس”