التخطي إلى المحتوى
كيفية ازالة الحنة السوداء من اليد
كيفية ازالة الحنة السوداء من اليد

نعرض لكم في هذه المقالة كيفية ازالة الحنة السوداء من اليد بكل سهولة. لكن علينا أن نقول أن الحناء هي صبغة مشتقة من أوراق نبات الحناء، وفي الفن القديم في الهند كانت توضع الحناء على البشرة لرسم الوشم الشديد التعقيد لأغراض دينية. وعادة ما تبقى صبغة الحنة لمدة أسبوعين أو إلى ما ذلك قبل أن تبهت. وبمجرد أن تبدأ ف يالتلاشي فعليك أن تزيلها من بشرتك بسرعة حتى لا تترك أي ندبات.

كيفية ازالة الحنة السوداء من اليد

1- انقعي يدك في ماء بملح 

يمكنك الاستعانة بالماء المالح فهو يعمل كمقشر طبيعي لـ الحناء فملح الإبسوم أو ملح الطعام وكذلك كلوريد الصوديوم في الملح يساعدوا على تغذية خلايا الجلد الحية، والتخلص من الخلايا الميتة. كل ما ينبغي عليكِ فعله أن تصبي نحو نصف كوب من الملح في الماء الدافيء لحوض استحمامك وتنقعي جسمك لمدة 20 دقيقة.

2- استخدمي مقشر الوجه 

استخدمي مقشر الوجه أو غسول الجسم في إزالة الحنة بصورة سريعة. ويمكنك استخدام أي عامل تقشير طبيعي مثل المشمش أو السكر البني، فهو يقلل من تهيج البشرة. احرص على استخدام مرطب أو زيت جوز الهند بعد تقشير وشم الحنة.

3- استخدمي زيت الزيتون والملح  

يؤدي خلط كوب واحد من زيت الزيتون مع 3 أو 4 ملاعق كبيرة من ملح البحر إلى إنشاء خليط قد يساعد على إزالة صبغة الحنة من البشرة، أثناء تقشير الوشم الباهت. بعد ذلك استخدمي قطعة قطن لتغطية البشرة بالكامل واتركي زيت الزيتون يتخللها قبل إزالة الملح برفق باستخدام قطعة قماش مبللة.

4- استخدمي الصابون المضاد للبكتيريا 

يمكن استخدام كمية كبيرة من الكحول وحبيبات التقشير في الصابون المضاد للبكتيريا في التخلص من صبغة الحناء. افركي يدك عدة مرات يوميًا بصابونتك المفضلة المضادة للبكتيريا يوميًا، لكن احذري من جفاف بشرتك، ضعي كريم مرطب على جسمك بعد استخدام الصابون المضاد للبكتيريا للتخلص من الحنة وازالتها بالكامل.

5- استخدمي صودا الخبز وعصير الليمون 

صودا الخبز أو عصير الليمون أو أي عامل من عوامل التفتيح يساعدوا على تفتيح صبغة الحنة وجعلها تختفي بصورة أسرع، ومع ذلك لا تستخدمي صودا الخبز وعصير الليمون على وجهك. استخدمي نصف كوب من الماء الدافيء وملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. ضعي هذا المزيج باستخدام قطعة قطنية واتركيه ينقع في بشرتك قبل إزالته استمري في تكرار ذلك حتى لا تتم إزالة الحناء بالكامل.

طريقة ازالة الحناء السوداء من اليد
طريقة ازالة الحناء السوداء من اليد

6- استخدمي مزيل الماكياج 

مزيل المكياج المعتمد على استخدام السيليكون كطريقة لطيفة للتخلص من صبغة الحناء، استخدمي مسحة قطنية أو قطن الأذن لإزالة وشم الحنة بالكامل ثم أزيلي مزيل المكياج بقطعة قماش جافة، قد تحتاج إلى تكرار ذلك العديد من المرات.

7- يمكنك استخدام ماء ميسيلار 

مياه ميسيلار تلتصق بصبغة الحناء وتساعد في إزالتها بالكامل عن الجلد بهذه الطريقة اللطيفة، عليك أن تترك بشرتك تمتصها ولذلك تأكدي من نقع بشرتك بالكامل بالماء أثناء فرك بشرتك لتجف.

8- استخدمي بيروكسيد الهيدروجين

يمكن لبيروكسيد الهيدروجين تفتيح مظهر بشرتك ولكن هذه الطريقة تستغرق بضع المحاولات لإزالة الحناء، استخدمي بيروكسيد الهيدروجين المخفف المخصص للاستخدام التجميلي،  وضعيه بسخاء على منطقة وشم الحنة لازالتها، بعد تكرار ذلك أكثر من مرة يتلاشى الوشم بشكل لا يمكنك رؤيته بالكامل.

9- استخدمي معجون الأسنان المبيض

ضعي مكونات التبييض الخاصة بكِ على وشم الحناء وابدأي في فركه. اتركي معجون الأسنان يجف قبل استخدام   فرشاة أسنان قديمة لفرك معجون الأسنان برفق.

10- استخدمي زيت جوز الهند والسكر الخام 

يمكنك أن تخليطي كل من زيت جوز الهند وسكر القصب الخام، فينتج عنه عامل مقشر قوي. افركي زيت جوز الهند على وشم الحنة ودعي بشرتك تمتصه قبل وضع السكر الخام أعلاه. افركي السكر على الوشم الخاص بك قبل الضغط عليه بلوفة أو بقطعة قماش لإزالة الزيت والسكر من بشرتك.

11-  استخدمي بلسم الشعر 

يمكنك استخدام بلسم للشعر الذي يمكنه أن يرطب شعرك ويزيل الحنة أيضًا. يمكنك أن تضعي البلسم عخلى الوشم، واحرصي على أن تتركيه الوقت الكافي لامتصاصه بالكامل. بعد ذلك استخدمي الماء الدافيء للشطف.

12- اذهبي للسباحة في حمام السباحة أو البحر 

المياه المعالج بالكلور في المسبح أو ماء البحر هو ما تحتاجيه لإزالة الحنة من الجسم. ويمكنك أن تقومي ببعض التمارين في هذه العملية. يمكنك أن تذهبي إلى حمام السباعة لمدة 40 دقيقة أو نحو ذلك. ومن المحتمل أن تتلاشى هذه العلامة من على بشرتك بالحناء بحيث يصعب التعرف عليها.

13- اصبري فستزول من تلقاء نفسها

إذا ما كنت تواجهي مشكلة في إزالة صبغة الحناء من بشرتك باستخدام الطرق الموضحة أعلاه فعليك أن تتحلي بالصبر لفترة طويلة. صبغة الحناء ليست دائمة ويجب أن تزول من تلقاء نفسها خلال 3 أسابيع إذا ما كنت تستحمي يوميًا. وإذا ما كان لديك أي رد فعل تحسسي تجاه الحناء. فإن محاولة التخلص من الوشم بنفسك لن يحل المشكلة على الأرجح، لذلك عليك أن نتراجعي الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *