التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام وهل هو بشرى خير أم شر؟. للأحلام مدلولات مختلفة. بعضها ما يحمل رسالة معينة لصاحبها. والبعض الآخر يكن محض هراء ليس إلا. فما هو تفسير حلم سقوط الأسنان؟

تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام

تمثل الأسنان بالحلم سكان البيت وأهله. وبما أن الفيلم يحتوي عدد 2 فك. أحدهما علوي والآخر سفلي؛ فإن أسنان الفك العلوي تمثل سكان البيت من الرجال. في حين تمثل أسنان الفك السفلي سكان البيت من السيدات والنسوة.

والجدير بالذكر أن الناب هو رب البيت أو سيده. أما بالنسبة للثانية التي تحتل الجهة اليمنى فهي الأب. أما الأخرى التي تحتل الجهة اليسرى فهي العم. وإذا لم يكن هكذا فهم إخوة. أبناء. أصدقاء. أو أي من هذا. أما بالنسبة للرباعية فهم أبناء عمومة. الضواحك خالات وأخوال. وأي من يمكنه القيام بدورهم في إسداء النصيحة. وتتولى الأضراس مقام الأجداد.

بالنسبة للأبناء الصغار فهم بقية الأضراس. أنا بخصوص الثنية السفلى فشقيقة الأب أو العمة هي اليسرى. والأخرى اليمنى هي الأم. فإن لم يكونا كذلك. فهنّ أختين. بنتين. أو أي مما يمكنه القيام بدروهنّ. وتلعب الرباعية هنا أدوار بنات العمة والعم. أما الناب السفلي فهو ربة المنزل. وضوحك الفك السفلي هنّ بنات الخالة والخال. وأضراس الفك السفلي غير القريبين هم فتيات أهل الرجل صغيرات السن.

تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام
تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام

تفسير رؤية سقوط الأسنان للفك العلوي

إذا رأى المرء سقوط كافة أسنانه وتلقيه إياهم في حجر أو كمّ ثيابه. دل هذا على عيش صاحب الحلم حياة طويلة. نتج عن طولها تساقط أسنانه. وكثرة عدد سكان بيته من الأهل والأحبة.

أما إذا رأى الشخص في المنام تساقط أسنانه مع عدم قدرته على رؤيتهم. دل هذا على موت أهل وسكان البيت قبل صاحب الحلم. وربما فسر هذا بموت أشخاص من نفس عمر صاحب الحلم.

إذا رأى شخص تلويك الناس له وعضهم إياه بأضراسهم. فهنا عليه معاملة الفم عاملة المنزل. والأسنان ساكني المنزل. من اتخذ اليمين جهةً له كان ذكرًا. ومن اتخذ اليسار جهةً له كانت أنثى.

تفسير رؤية سقوط الأسنان بألم وبدون

من رأى في منامه أسنانه تتكسر. فإنه يفسر بقضاء أحد الديون تدريجيًا. وإن كان هذا التكسير خالي من الألم. فهو دلالة بطلان عدد من الأعمال. أما إذا صوحب التكسير بألم. فسر هذا بغياب أي من مقتنيات منزله.

الجدير بالذكر أن سقوط المقاديم من الأسنان يعني منع الإنسان أي من الأفعال التي تؤدي بالقول والكلمة. فإن صاحب هذا بألم. أو حدوث نزيف. فإنه باطل. وقد تم فساد الأمر المراد.

إذا سقطت أسنانه شخص صحيح بالمنام. فسر هذا بدخول صاحب المنام في فترة مرض طويلة. إلا أنه لن يموت. حيث أن الأسنان هي وسيلة استحواذ الإنسان على غذاءه. إنما يمكنه تناول العصائر والحساء دون أسنان والبقاء على قيد الحياة. والجدير بالذكر أن أسنان الموتى لا تتعرض لتساقط.

تفسير حلم سقوط الأسنان في رأي النابلسي

يفسر سقوط أسنان شخص ما في المنام بطول المدة التي يحياها هذا الشخص دون باقي زملائه مثلًا.

إذا رأى شخص ما سقوط أسنان الفك العلوي بالمنام. فهو بمثابة كسب مادي يوضع بين يديه. أما إذا سقطت بحجر ثيابه. فهو مولود ذكر يوهبه الرحمن له. أما إذا سقطت أرضًا فهي جناية موت.

من رأى بالمنام سقوط أسنان الفك السفلي لديه. فإن تفسيره إصابته بألم. وجع. غم. وهم. وإذا كان صاحب الحلم من أصحاب الديون. قُضي دينه. وإن سقطت سنة واحدة ليس إلا. قضى صاحب الدين دينًا لشخصًا واحدًا ليس إلا.

تفسير حلم سقوط الاسنان وهل هو بشرى خير أم شر؟ لسقوط الأسنان بالمنام دلالاتٍ عدة. فبعضها موت. وبعضها قضاء دين. والبعض الآخر عمر طويل مديد. والآخر هبة من الله في صورة طفل. كلٍّ حسب حالة صاحب الحلم. أي الأسنان سقط. كيفية السقوط. وموضعه.