التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية القطة في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية القطة في المنام

تفسير رؤية القطة في المنام لابن سيرين. حيث أن تفسير الأحلام عالم من العوالم التي تشغل بال الكثير. فعند رؤية شيء ما في الحلم يسعى الكثير منا للبحث في هذا العلم. من أجل التعرف على ما هي دلالته وماذا يعنى. وهناك بعض الأحلام التي تكون مزعجة للبعض ولكن في علم التفسير تحمل دلالات إيجابية والعكس صحيح. القطط في الحلم من الأمور التي قد ينزعج منها الكثير ويرغبون في التعرف على تفسير أسباب رؤيتها وما دلالة ذلك لهذا سنسعى بالتعرف على تفسير رؤية القطط في المنام بمختلف أنواعها.

تفسير رؤية القطة في المنام لابن سيرين

ابن سيرين يعتبر واحد من أفضل وأشهر العلماء في علم تفسير الأحلام وقد ذهب في تفسير رؤية القطة في المنام إلى التالي:

يري ابن سيرين بصفة عامة أن رؤية القطط في المنام من الأحلام الغير محببة وذلك لأن القطط تشير إلى الحاسدين والماكرين ووجود من هم يتربصون للرأي وغير ذلك من دلالات سلبية. تختلف على حسب لون القط والمشاهد داخل الحلم.

في حالة رؤية قطة بيضاء في المنام فهذا أشار إلى وجود قريب لك غير أمين ويحمل الكثير من مشاعر الكراهية لك. كما أن نوع القط يحدد الحاسد أو الماكر لك ففي حالة رؤية أنثي القط فيفسر ابن سيرين ذلك بوجود امرأة خادعة من حولك.

في حالة رؤية قطة سوداء يتم تفسير ذلك بوجود شخص أو صديق يحمل لك نوايا سيئة فعليك أن تتوخي الحذر.

رؤية المتزوج أو المتزوجة للقطط في المنام

أن تفسير الحلم يختلف من شخص إلى أخر بناء على عدة عوامل من أهمها الحالة الاجتماعية له. ففي حالة رؤية المتزوج أو المتزوج للقطط في الحلم فهذا يعد في عالم تفسير الأحلام إشارة إلى وجود مشاكل وعدم استقرار الحياة الزوجية.

كما أنه يمكن أن يكون إشارة أيضا إلى الخيانة الزوجية وعدم احترام الأبناء للأب والأم.

رؤية المطلقة للقطط في الحلم

يتم تفسير ذلك بان هناك من يدبرون لها ويرغبون في أن تعاني هذا المرأة من مشاكل وهم طوال حياتها.

رؤية العزباء للقطط في المنام

إذا رأت العزباء القطط في منامها فهذا يمكن الاستدلال به على أنها ستواجه بعض المشاكل العاطفية في حياتها. أما في حالة رؤيتها للقطط تتشاجر في المنام فهذا يفسر بانه سيحدث مشاكل بينها وبين أصدقائها.

في حالة رؤية الفتاة المخطوبة للقطط فإن هذا دليل على وجود عدد من الحاقدين لها وأحيانا تكون دلاله على أنها في علاقة مع شخص غير جدير بها.

عندما تري العزباء في حلمها أن هناك مجموعة من القطط تهجم عليها فإن هذا إشارة إلى أن هناك مجموعة من الأصدقاء يدبرون لها عدد من المشاكل وعليها الحذر ممن حولها.

القطط في المنام للحامل

يحمل رؤية المرأة الحامل للقطة في المنام الكثير من الدلالات ومنها التالي:

  • في بعض الأحيان تكون إشارة على أنها سترزق بصبي.
  • وأحيانا أخرى تدل على قرب موعد ولادتها.
  • ويمكن أن تكون نتيجة لتعرض المرأة خلال هذه الفترة بالمزيد من التعب والألم.

القطط في المنام للرجل

  • أن تفسير رؤية الحلم يختلف بين الرجال والنساء. فرؤية الرجل للقطط في المنام يختلف كليا عن رؤية المرأة. حيث أن المفسرين يرون أن رؤية القطط في منام الرجل من الأحلام المطمئنة والتي تبشر بالكثير من الأخبار السعيدة.
  • في حالة رؤية الرجل المتزوج قطة تشرب من إناء في منامه فإن هذا إشارة إلى أنه سيرزق بمولد.
  • أما عندما يري أنه يحتضن زوجته فهذا دليل على أن زوجته تراعي مشاعره ويجب عليه أن يبادلها نفس المشاعر.
  • يمكن أن يري الرجل في منامه قطه تأكل من بيته وهذا يتم تفسيره على أنه من أقوى الدلالات على كونه من أهل الخير كما أنه يتمتع بالعديد من الصفات الحميدة التي يجب عليه أن يحافظ عليها.

أشكال القطط في الحلم وتفسيرها

رؤية القط يدخل المنزل

كما تحدثنا أن رؤية القطط تدل على وجود لص أو حاسد أو كاره. لهذا يمكن تفسير هذه الرؤية بوجود لص يدخل البيت سوا بالعنف أو التودد. وفي حال رؤية القط يخرج من المنزل ومعه شيء فهذا إشارة إلى أن اللص سيتمكن من سرقة المنزل.

رؤية القط الأسود في الحلم

يختلف العلماء في تفسير رؤية القط الأسود حيث يذهب البعض إلى أن إشارة إلى الحظ السي. وفي حالة رؤية قط اسود يهاجمك فهذا دليل على أنه ستحدث مشكلة بينك وبين شخص ما. ولكن يري البعض الأخر مثل ابن سيرين وعدد من العلماء الأخرون أن القط الأسود يشير إلى الحظ الجيد.

رؤية طرد القط في المنام

يشير العلماء أنه يرزق من يري بأنه يطرد قط في المنام وهي من الرؤى التي تحمل دلالات وبشرة سارة لصاحبها حيث أنها دليل على قوة إيمان الرأي ويفسر ذلك بان طرد القط يعنى طرد الجن. حيث أنه يمكن أن يظهر في صورة قط.

تفسير رؤية القطة في المنام
تفسير رؤية القطة في المنام

القط يعضك في المنام

أن رؤية القط يعضك في الحلم هي من الأحلام المزعجة والتي تسبب الكثير من المخاوف وعدم الأمان بالنسبة للرأي ويرغب في الحصول على تفسير. فعندما يرى الأعزب هذا الحلم فإن هذا إشارة على أنه مقبل على علاقة فاسدة فيجب عليه أن يتوخى الحذر.

رؤية الرجل المتزوج لهذا الحلم فيفسر ذلك بأنه يواجه العديد من المشاكل بسبب تسلط زوجته.

حالة رؤية القطة جائعة

يمكن تفسير ذلك بان الرأي لهذا المنام سيصاب بفقر. وسيخسر جزء من تجارته في المستقبل فعليه أن يكون حكيم في جميع القرارات التي يتخذها في هذا الشأن.

رؤية القطة تلد في المنام

تعتبر هذه الرؤية من الأحلام السعيدة التي تبشر بقدم أخبار سارة وحدوث تغيرات إيجابية في حياة الرأي ولا داعي للخوف منها.

ضرب القطط في المنام

يفسر الكثير من العلماء والباحثين المتخصصين في هذا المجال أنه إذا شاهدت في الحلم أنك تضرب قط فهذا إشارة على وجود عدد من الأحلام التي يرغب الرأي في تحقيقها.

موت أو قتل القطة في الحلم

تعد من الأحلام المفزعة لعدد كبير. ولكنها من الأحلام التي تحمل دلالات إيجابية حيث أنها تشير إلى التعرف على الحاقدين والحاسدين من حولك. أو امسك لص يريد سرقة بيتك. أو التغلب على العديد من المشاكل الزوجية التي تواجهك هذه الفترة.

رؤية قطة قبيحة الوجه

مهما كانت حالة الرأي سواء كان ذكر أو أنثى فإن رؤية قطة قبيحة في منام أي منهما تشير إلى حدوث أشياء غير سارة في المستقبل

ففي حال رؤية الرجل المتزوج لهذا الحلم فهذا إنذار بأنه سيخسر في عمله. وفي حال ما إذا كان عازب ومازال يدرس فهو إشارة لرسوبه في الامتحانات.

وكذلك الأمر بالنسبة للمرأة ففي حالة رؤية المرأة لقطة قبيحة في منامها فهذا يفسر على أنها ستواجه مصاعب ومشاكل وعدم استقرار في حياتها الزوجة. وفي حالة رؤية الفتاة العزباء لهذا الحلم فهذا يعنى أنها لم يحدث لها تقدم في حياتها.