التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية شراء الجلباب في المنام. حيث أن الجلباب في المنام له تفسيرات عديدة. حسب حالة الشخص النائم. إذا كان رجل أو امرأة. عزباء أو متزوجة. فلكل شخص له تفسير خاص حسب حالته أثناء رؤية الحلم. ولكن الجلباب من الملابس التي تقوم بستر الجسم. ولذلك فإن رؤيته في المنام تعني السترة. وحفظ الأسرار بشكل عام. وسوف نتعرف على تفسير كافة حالات رؤية الجلباب في المنام.

الجلباب في المنام

يتساءل كثير من الناس عن تفسير رؤية الجلباب في المنام حيث يعد الجلباب في بعض الأماكن من الملابس التي تميز الطراز الشعبي. لا يرتديه كل الناس وخاصة في المدن. ولكن ما هو تفسير من يراه في المنام؟ وقد قام بعض العلماء المهتمين بدراسة تفسير الأحلام مثل ابن سيرين. ابن شاهين. والنابلسي تفسير هذه الرؤية في عدة اتجاهات. منها عندما تكون المرأة متزوجة. أو عزباء. أو حتى مطلقة. كما يختلف لون الجلباب من حلم لآخر. وكل لون له معنى ودلالة خاصة.

الجلابية في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية الرجل يرتدي جلباب واسع فضفاض في المنام تعني الخير الواسع الوفير. وإذا كان أعزب فهي تدل على قرب زواجه. أما في حالة رؤية الرجل في المنام أنه يرتدي جلباب ضيق. فهذا يدل على أن هذا الشخص يمر بضيق وكرب. إما ضيق في الرزق. أو مشاكل صعبة يمر بها. وأن الفرج قريب بإذن الله. والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية شراء الجلباب لابن سيرين

  • أما إذا رأى الرجل أنه يشتري جلباب جديد في المنام. فهذا يشير إلى أن هذا الرجل على حق. لا يخاف من أحد. ولكن عليه بإتباع الصراط المستقيم. وأن يلتزم بتعاليم الله لكي لا يضره أحد. وأنه ذو حظ وفير.
  • وفي حالة رؤية الرجل يرتدي جلباب نسائي. فيدل على أن هذا الرجل عديم الشخصية. ولا يتمتع بالقوة الكافية لإدارة أموره بحزم وشدة. ولكن تحكمه امرأة وتفوقه رأيا وقوة.
  • رؤية الجلباب الاسود المتسخ أو الممزق في الحلم للرجل من الرؤى غير المحمودة. فإنها تشير إلى وجود صعاب كثيرة تواجه هذا الرجل. ومروره بضائقة وحزن كبير. وعليه أن يتحمل ويصبر. حتى يستطيع حل تلك المشاكل. واجتياز العقبات بسلام.

الجلابية في المنام للعزباء

أيضا تختلف رؤية الجلباب في المنام للمرأة حسب الحالة الاجتماعية التي تكون عليها تلك السيدة. فإذا كانت عزباء ورأت أنها ترتدي جلباب واسع وفضفاض. فهي من الرؤى المحمودة. وتشير إلى الخير الوفير. وأن الله سوف يرزقها بالشريك الصالح الذي يملأ حياتها بالسعادة. أما إذا كانت طالبة فهذا يعني النجاح في الدراسة والتفوق وتحقيق الأهداف. والله أعلى وأعلم.

وفي حالة رؤية الفتاة أنها ترتدي جلباب من الحرير أو الصوف وغالي الثمن. فهذا يدل على أنها سوف تتزوج من رجل ثري. يحقق لها جميع رغباتها. أو حصولها على نقود كثيرة من عمل أو ميراث.

الجلباب الأحمر في المنام

لا يشعر الرجل النائم بدهشة كبيرة إذا رأى في المنام أنه يرتدي جلباب أبيض أو أسود. ولكن إذا رأى أنه يرتدى جلباب من اللون الأحمر فإن هذا الأمر يدعو إلى الدهشة والحيرة. ولذلك يريد تفسير ارتداء الجلباب الأحمر في المنام. وسوف نستعرض بعض الحالات التي يظهر فيها الجلباب باللون الاحمر وتفسيرها:

  • إذا رأى الرجل أنه يرتدي جلباب باللون الأحمر فإن هذا يشير إلى شيء مكروه. ماعدا الحلم بالفراش الأحمر أو الملحفة الحمراء. حيث يدل وجود تلك الأشياء بهذا اللون إلى كثرة المال والخير الوفير.
  • أما إذا رأى أنه يرتدي اللون الاحمر فإنما يدل على العبث واللهو واللعب.
  • ولكن إذا كان الجلباب الأحمر من ثياب العيد. فهذا يدل على الفرح والسعادة.
  • وإذا كان النائم ملك رؤية اللباس باللون الأحمر تدل على الاستعداد لخوض حرب أو معركة.
  • بينما يدل اللون الأحمر في الحلم للمرأة المتزوجة على الحيوية والطاقة الإيجابية. وخاصة إذا كان الجلباب طويل.
  • أما في حالة كان الجلباب قصير باللون الأحمر. فهذا يشير إلى الخصام. والمشاكل بين الأهل والأقارب.
  • وإذا كانت المرأة عزباء فيدل الجلباب الأحمر على أنها تمر بحالة عاطفية قوية جداً.
شراء الجلباب في المنام
شراء الجلباب في المنام

ضياع الجلباب في المنام للمتزوجة

  • يرى بعض المفسرين أن ضياع الجلباب في المنام للمرأة المتزوجة. يشير إلى وجود مشاكل كثيرة في حياتها الزوجية. وعدم الاستقرار. وأنها سوف تواجه العديد من المتاعب سواء مادية أو صحية.
  • أما في حالة العزباء فضياع الجلباب يدل على تأخر الزواج. وأنها سوف تعاني في حياتها. وهناك تفسير آخر على ضياع الجلباب للفتاة الغير متزوجة. فإنما يشير إلى عدم التزام تلك الفتاة بإرتداء الحجاب الشرعي وتبرجها.
  • أما تفسير ضياع الجلباب للمرأة المطلقة. فهذا يعني شدة المعاناة في الحياة. وأنها لن تستطيع تحمل مسؤولية نفسها. وهناك تفسير آخر وهو كثرة الكلام الذي يتردد حول تلك المرأة. وخاصة بعد الطلاق.

قص الجلباب في المنام

  • إذا رأت الفتاة العزباء حلم أنها تقص الجلباب بالمقص وكانت مخطوبة. فهذا يدل على فسخ تلك الفتاة لخطبتها.
  • أما إذا رأت أنها تقص قطعة قماش لكي تصنع جلباب أو فستان. فهذا يشير إلى أنها تقوم بتحضير نفسها لمناسبة سعيدة. وأن الله عز وجل سوف يوفقها في حياتها.
  • أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بقص الجلباب وكان لديها أطفال. فهذا يدل على تضحيتها واستعدادها الاهتمام بمستقبل أطفالها لتهيئتهم للنجاح والتفوق.
  • وفي حالة قص المطلقة جلبابها في الحلم. فيشير إلى أنها سوف ترزق بزوج جديد يعوضها خير عن الزوج السابق.

تفسير حلم لبس الجلباب الرمادي للعزباء

تروي إحدى السيدات أنها رأت في المنام أنها ترتدي جلباب واسع باللون الرمادي. وكانت ترتدي فوقه خمار. وكانت هذه المرأة عزباء لم يسبق لها الزواج بعد. فتحيرت من تلك الرؤية وأردت التفسير. فقال أحد المفسرين أن الجلباب في المنام للمرأة يعني الزوج. وكلما كان واسعًا كانت حياة هذه المرأة تتسم بالراحة وسعة الرزق. ولكن اللون الرمادي يشير إلى أن هذه المرأة مترددة بشأن قبول هذا الشخص زوجًا لها أم لا.

وفي روايات أخرى يشير اللون الرمادي في المنام إلى الخوف والرعب. فقد ينذر بحدوث كارثة للشخص الحالم. خاصة إذا كان يمر بظروف نفسية قاسية.

تفسير حلم لبس جلباب ضيق

إذا رأت المرأة أنها ترتدي جلباب ضيق في المنام. فهذا يشير إلى توتر العلاقات إذا كانت متزوجة. وأنها تمر بمشاكل عائلية. وعليها أن تحل تلك المشاكل بالعقل والهدوء. حتى تشعر باستقرار في حياتها الزوجية.

الجلباب البيج في المنام

الألوان في الحلم لها دلالات و إشارات معينة. اللون البيج من الألوان الهادئة والحيادية. الذي يناسب جميع الألوان الأخرى. ورؤيته في المنام تشير إلى الأخبار السارة والخير والبركة. إذا رأته الفتاة فهذا يعني بشرى بقدوم عريس وسعادة تنتظرها. وهو أيضا يرمز إلى لون الطحين. وبذلك يدل على الخير والبركة وسعة الرزق. ولذلك رؤيته من الأشياء المحمودة في المنام.

سرقة الجلباب في المنام

تعد السرقة في العموم من الأمور السيئة التي نهى عنها الإسلام وجميع الديانات السماوية. ولذلك سرقة أي شيء في المنام ليس من الأمور المحمودة. أيا كان نوع الشيء المسروق. وهذه بعض الحالات التي قد يحلم بها الأشخاص في موضوع السرقة:

  • إذا رأى الشخص النائم أن ثيابه قد سرقت. وقد ردت له. فهذا يشير إلى أنه قد تعرض لظلم ما. وقد ظهر الحق وردت المظلمة.
  • أما سرقة الجلباب في المنام تشير إلى تدهور الأحوال سواء مادية أو اجتماعية. وهذا بإجماع جمهور العلماء. وتدل على زوال المكانة الاجتماعية التي وصل إليها الشخص النائم.