التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم شراء ملابس ودلائله يعتبر من الأشياء الهامة التي يبحث عنها كثير من الناس، وقد تطرق كبار علماء التفسير مثل بن شاهين وابن سيرين وغيرهم إلى هذا الموضوع باعتباره من الموضوعات الضرورية التي تشير إلى أمور هامة يجب معرفتها.

تفسير حلم شراء ملابس

يعتبر شراء الثياب من الأشياء الضرورية والتي يعدها بعد الأشخاص هواية خاصة الإناث فهنّ الأكثر ميلًا لحب التسوق عن الرجال. أما عن حلم التسوق بشراء الملابس ومن يرى أنه يشتري الثياب في المنام فهذا له دلائل وتفسيرات عديدة، هذه التفسيرات لا تكون ثابتة عند كل الأشخاص بل أنها تختلف باختلاف حالة كل شخص وهل هو متزوجًا أم عازبًا وهل صاحب الحلم رجل أم امرأة وما هو الملابس التي اشتراها وغيرها من الأمور التي يتوقف عليها التفسير.

دلائل حلم شراء الملابس

هناك العديد من الدلائل التي تدور حول رؤيا شراء الملابس في المنام، ومن هذه الدلائل:

  • من يحلم بأنه قد ابتاع ملابس جديدة فإن ذلك يكون دلالة على أنه سيبدأ بالدخول إلى مرحلة جديدة في حياته أو أن هناك شيء سيتغير في حياته قد يكون عملًا جديدًا أو شيء خاص بحياته الشخصية.
  • أن تكون هذه دلالة على الزواج باعتبار أن الزواج بداية لحياة مختلفة وأنه يستر الزوجين كما تستر الملابس الإنسان، وقد استشهد العلماء في ذلك بقول الله -جل وعلى- “هنّ لباسٌ لكم وأنتم لباسٌ لهنّ”
  • وربما تعني تفسير رؤية شراء ملابس أن الشخص -الذي رأى الحلم- ستحدث لديه تغييرات داخلية في نفسه، كأن يغير من طريقته أو من الأسلوب الذي يستخدمه عندما يفكر في حل المشاكل، على أن يكون تغيًرا إيجابيًا.
  • وقد يكون الحلم دليل على خطبة وهي أيضًا تعتبر حياة جديدة حيث يستعد فيها كلا من العروسين وبدء حياة سعيدة.
  • ومحتمل أن يعني تفسير رؤية شراء ملابس للطالب دليل على نجاحه وانتقاله إلى مرحلة دراسية أخرى عالية.
  • واحتمال يكون دليل على أن الشخص سيسافر أو سيحدث تغير للأحوال.
  • كما أن تكون إشارة إلى بداية حياة سعيدة ستنقل صاحبها إلى مرحلة أفضل لأن شراء الملابس الجديدة عادةً يكون فيه سعادة وفرح وبدء لحياة نظيفة وجميلة.
تفسير حلم شراء ملابس
تفسير حلم شراء ملابس

ابن شاهين وتفسير حلم شراء الملابس

يرى ابن شاهين أن تفسير رؤية شراء ملابس للطالب يعني أنه سوف يحقق نجاحا وتوفيقًا. أما بالنسبة للفتى العازب فهو في الغالب يشير إلى زواج ونجاح في حياته. وإذا رأى الشخص أنه يشترى الملابس الخاصة بالصيف في فصل الشتاء فهذا يعني أنه سيحصل على خير وفير ومنافع عديدة تزداد بمقدار ما ابتاع من ملابس، وإن كانت ملابس شتوية وقد اشتراها في الصيف فهي تعني أن الحال سينقلب إلى الأفضل.

وإذا رأت البنت العازبة أنها تشتري الملابس فهو دليل على الدخول لمرحلة جديدة أو أنه سيتم إخبارها بخبر سعيد، وإن رأت أنها تشتري بدلة جديدة فقد تجد عمل جديد. ولو رأت المرأة الحامل أنها تبتاع ثيابا جديدة كثيرة فهو دليل على أن ولادتها قد اقتربت وأن الهموم والتعب المتراكم عليها سينجلي، وإن كانت الملابس قديمة وليست نظيفة فهي إشارة إلى نقص الأرزاق. أما من يرى أنه يغسل الثياب الجديد فتلك إشارة أنه يترك المعصية ويزداد إيمانه ويتجنب الذنوب والشبهات.

تفسير حلم شراء ملابس البيضاء أو السوداء

تجدر الإشارة إلى أنه تعتبر ألوان الملابس أيضًا من الأشياء التي يتوقف عليها تفسير الحلم. فإذا رأت الفتاه في المنام أنها تبتاع ملابس ذات لون أسود فذلك دليل على أن مكروهًا سيصيبها، وإن اشترت ملابس ممزقة وغير نظيفة أو قديمة فهي ستواجه حب فاشل.

أما إن رأت الفتاة العازبة أن شخصًا منحها ملابس وكانت تعرف هذا الشخص فهي إشارة إلى قرب الزواج وهذا الشخص غالبًا هو الزوج، أما إن لم تكن تعرفه فالرؤيا دليل على النجاح والتقدم في الحياة.

هذه أهم الأمور التي ذكرت عن المفسرين في تفسير حلم شراء ملابس في المنام ودلالات هذا الحلم ودلالات اللونين الأبيض والأسود اللذان يعتبرا أكثر لونين انتشارًا بين الألوان الملابس.

تفسير حلم الموت