التخطي إلى المحتوى

تختلف الأحلام من شخص لآخر كما تختلف معها الحيوانات أو الطيور التي يمكن أن تظهر في الأحلام. بعض من هذه الحيوانات أو الطيور تكون مصدر التشاؤم في الحياة الواقعية أو في الأحلام. لكن الحمام من الطيور التي لا يخلف عنها الكثير من الناس.

طائر الحمام يعتبر رمز للسلام ويرحب به الجميع نظرا لشكله الرائع وأيضا لأنه غير مؤذي. بالإضافة إلى ذلك يكون تفسير حلم الحمام مختلف من شخص لآخر نسبة للكثير من الحالات أو الجوانب التي يمكن للمفسر النظر إليها.

تفسير حلم الحمام

تحدثنا أن لكل حلم التفسير الخاص به. يرى ابن سيرين أن إذا رأى الإنسان في المنام أن الحمام يأتي إليه ويقوم بالجلوس على يده أو على كتفه أو على صدره. بالإضافة إلى ذلك يكون الشخص يرى هذا الحمام في النهار يكون هذا الحمام في حلم الإنسان دليل على الفرحة والسعادة والسرور الذي يدخل على قلب هذا الإنسان.

تفسير حلم الحمام
تفسير حلم الحمام

لكن أضاف ابن سيرين أنه إذا رأى الإنسان الحمام يذهب منه بعيدا ويتركه أو يرى الحمام الميت في الحلم فيكون هذا نذير غير مبشر ويدل على الحزن والهزيمة.

تفسير رؤية الحمام الابيض في المنام

مثلما الحمام الأبيض يتميز بالشكل الرائع والمميز. فيكون وجوده في الحلم يدل على الفرحة والسعادة والخير ويشير أيضا الحمام الأبيض في المنام على الاستقرار والأمان.

بالإضافة إلى ذلك يدل الحمام الأبيض في الحلم بالأخص على الرزق والحصول على مال وفير. وإذا رأت البنت العزباء الحمام الابيض في المنام يكون هذا الأمر دليل على الزواج القريب لهذه البنت. إذا رأى الإنسان عش الحمام الابيض في المنام يشير إلى التآلف والاتفاق.

بالإضافة إلى ذلك إذا سمع الشخص صوت الحمام في الحلم يدل على أن هناك أخبار سيئة. إذا رأى الشخص أنه يقوم بصيد الحمام فهذا دليل على النجاح العاجل.

تفسير حلم الحمام الرمادي في المنام

تفسير حلم الحمام الرمادي في الحلم له الكثير من المعاني الطيبة والتي تبشر بالخير. إذا رأت المرأة الحامل في المنام الحمام الرمادي يكون دليل على إنجاب ذكر. وإذا كانت المرأة متزوجة في وقت قريب يكون دليل على الحمل. إذا رأت البنت العزباء الحمام الرمادي في الحلم يكون هذا بشرى بالارتباط القريب سواء في خطوبة أو زواج.

بالإضافة إلى ذلك إذا أكل الشخص لحم الحمام الرمادي في الحلم يكون دليل على الرزق الطيب والوفير. لكن إذا تم ذبح الحمام في الحلم يكون دليل على انقطاع صلة الرحم. إذا رأى الإنسان في المنام عش الحمام الرمادي يكون هذا أفضل دليل على الاستقرار.

علاوة على ذلك إذا رأى الشخص الحمام الرمادي يطير تكون هذه بشرى عن أخبار رائعة قادمة. وإذا رأى الشخص أيضا صغار الحمام الرمادي تكون هذه إشارة بالإنجاب ولا تختلف إذا كان الصغار ذكور أو إناث.

تفسير رؤية الحمام في المنام ودلالاته