التخطي إلى المحتوى

Imodium أو إيموديوم عقار يتوفر في صورة كبسولات. ويتم وصفه للحالات التي تعاني من الإسهال المزمن نتيجة المواد الفعالة المتوفرة في تركيبتها. كما أن العقار له مفعول سحري في التخلص من التقلصات والألم المصاحب للإسهال. ومن خلال تلك المقالة إلى أبرز المعلومات التي تريدوا معرفتها عن هذا الدواء. علمًا أنه يتم وصفه من قِبل أطباء كثيرين.

 

تركيبة إيموديوم Imodium

كما أن العقار له تركيبة فعالة. ولعلّ المكونات المتوفرة به. جعلته من أهم وأشهر أدوية علاج الإسهال على الإطلاق. كما أن العقار يحوي مادة تعرف باسم الـ البرايميد. ووفقًا للدراسات العلمية التي تم إجراؤها على تلك المادة. فإنها تعمل على تغليف جدار المعدة. ومن ثمّ التخلص من عملية الإسهال المدمن التي تصيب الكثير من الأشخاص. علاوة على أنه ليس هناك أي أعراض جانبية خطيرة لتلك العقار. الأمر الذي جعلها آمن على العديد من الحالات.

اقرأ أيضًا:

دواء ايموديوم imodium لعلاج الإسهال

ايموديوم دواعي الاستعمال

كما أن العقار يتوفر بكثرة في الصيدليات. نظرًا للدواعي العديدة التي يتم استعماله بها. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز استخدامات العقار المعروف باسم الـ ايموديوم. والذي يتكون على مواد ومكونات ذو مفعول قوي وسريع:

  • حيث إن العقار يسهم بفعالية كبيرة في التلخص من الإسهال الحاد.
  • كما أن الدواء ايموديوم له فعالية قوية في التخلص من حركة الأمعاء الغليظة.
  • وجدير بالذكر أنه يتم وصفه للتخلص من التقلصات المصاحبة للإمساك في المعدة.
  • علاوة على أنه له القدرة على امتصاص فضلات الطعام. من خلال تنظيم حركة الأمعاء.
  • حبوب توقف الإسهال للكبار
  • جدير بالذكر أن العقار ايموديوم يتم وصفه لحالات الإسهال الحاد مع الكبار والأشخاص البالغة بشكل عام. كما أنه يتم وصفه مع بعض الأطفال. ولكن وجب التنويه إلى أن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المتخصص.
Imodium إيموديوم
Imodium إيموديوم

الأضرار الموجودة في عقار ايموديوم

كما أن العقار  على الرغم من فوائده العديدة في القضاء على حالات الإسهال الحاد والمزمن لدى الكبار والصغار. إلا أن هناك بعض الحالات التي يصعب معها تناول العقار. ويؤدس غلى بعض الأعراض الجانبية. وإليكم الآثار الجانبية ناردة الحدوث:

  • ايموديوم عقار له تأثير سلبي على بعض المرضى. بسبب إنه ينتج عن تناوله جفاف في الفم.
  • كما أن العقار ينتج عن استعماله بصورة خاطئة الشعور المستمر بالنوم.
  • فيما يتسبب الدواء ايموديوم في الشعور المستمر بالهذيان.
  • علاوة على أنه سبب في الشعور بالقئ.
  • وبعض الحالات النادرة تشعر بالغثيان بعد تناول العقار.

الجرعة المسموح بها من دواء ايموديوم

لا يجوز تحديد الجرعة إلا بعد زيارة الطبيب المعالج. نظرًا لخطورة العقار ايموديوم على بعض الحالات. والتي لا يسمح لها بتناول جرعات كبيرة من الدواء.

موانع ايموديوم

كما أن العقار يحذر منه في حالات الأشخاص التي تعاني من حساسية مفرطة تجاه أحد تركيبات العقار. بالإضافة إلى أنه يمثل خطورة على المرضى الذي يعانوا من التهابات في الكبد. أو أمراض مزمنة في الكبد. كما أن الأشخاص التي تعاني من مشكلات مزمنة في القلب أو الكلى لا يجب معها استعمال هذا الدواء الذي يتوفر في صورة كبسولات. إلا بعد الرجوع إلى الطبيب الخاص بها.

ايموديوم قبل الاكل

فيما يعتبر العقار آمن على الكثير من الحالات. ولكن يتم تحديد وقت الجرعة من قِبل الطبيب المعالج. فهي تختلف من حالة إلى أخرى.

سعر ايموديوم في مصر

جدير بالذكر أن العقار المعروف باسم الـ ايموديوم يتم توفيره بكثرة في الصيدليات المصرية. وبسعر في متناول الجميع وصل إلى 35 جنيه مصري.