التخطي إلى المحتوى

يستعرض موقع “ويكي مصر” طريقة استعمال كريم ميبو للحروق والذي يعمل على التآم الأنسجة التي تعرضت للحرق سوء من الدرجة الأولى أو الثانية، ويعد من أفضل أنواع المراهم التي يصفها الأطباء لعلاج الحروق.

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق

ويصف الأطباء أو الصيادلة طريقة استعمال كريم ميبو للحروق، عن طريق وضع طبقة من الكريم على المنطقة المصابة وتغطيتها بالشاش الأبيض لمنع تلوثها، وقد يصف الأطباء ترك المنطقة المصابة بدون تغطية بعد وضع الكريم، على أن يتكرر وضع الكريم لمدة تتراوح من 3 إلى 4 مرات يوميا، حسب تعليمات الطبيب ودرجة الحرق إذا كانت أولى أو ثانية أو ثالثة.

دواعي استعمال مرهم ميبو

يعد استخدام مرهم ميبو مع الجرح الخارجي فقط وليس الداخلي، لذا يرجى اتباع تعليمات الطبيب بدقة، حيث يعمل هذا الكريم على خفض نسبة السائل المتواجد أسفل طبقة الجلد التالف، كما يعمل هذا المرهم في تسكين آلام الحرق. ويجب أن يكون لدى المريض المعرفة والعلم أن هذا المرهم يمنع نمو الفطريات والبكتيريا بعد الحرق، حيث يعمل على توفير بيئة رطبة ويمد الخلايا المتجددة بالأغذية التي تساعدها في النمو، كما يخفف احمرار الجلد والسخونية الصادرة عن الحرق.

سعر كريم MEBO ميبو لعلاج الجروح والحروق

فوائد كريم ميبو

هناك فوائد لكريم ميبو حيث يعمل على تجديد الخلايا التالفة، كما أنه يمنع تكون البكتيريا والفطريات على سطح الجلد، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الآلم والحرارة التي تصدر عن الحرق، وتوفير بيئة آمنه رطبة للخلايا العصبية ويمنع تلفها وتدميرها كعرض جانبي للحرق.

كريم ميبو للحروق
كريم ميبو للحروق

 

اضرار استخدام كريم ميبو

لم تثبت الأبحاث العلمية أن هناك أي اضرار من استخدام كريم ميبو، فهو يتكون من مواد طبيعية ليس به أي مواد صناعية حيث يحتوي على زيت السمسم وشمع النحل وحمض الأوليك، وحمض الليونيك، وجيل الصبار، إلا أنه يحذر على الأفراد الذين لديهم حساسية تجاه المادة الفعالة من استخدام هذا الكريم فقد يؤدي إلى آثار جانبية شديدة، وعادة ما تظهر الحساسية في صورة احمرار الجلد وحكة شديدة.

كريم ميبو للحروق للاطفال

ينصح الأطباء الكثير من الأمهات باستخدام كريم ميبو للحروق للاطفال، فهو يعد آمن على بشرة الأطفال الحساسة ولا يسبب أي آثار جانبية إلا إذا كان هناك حساسية تجاه المادة الفعالة في هذا المرهم.

كريم ميبو للحروق القديمة

يعد كريم ميبو للحروق القديمة من أفضل الاختيارات، ولكن يحذر استخدامه دون استشارة الطبيب المعالج أو المتابع للحالة، ويتم الاستعمال عن طريق وضع طبقة من المرهم على المنطقة المصابة وتركها بدون غطاء على أن يتكرر وضع الكريم لفترة 3 إلى 4 مرات يوميا.

كريم ميبو للتبيض

يعد كريم ميبو للتبيض فعال في تفتيح البشرة والحصول على أفضل النتائج خلال فترة قصيرة، وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية كالصبار وعسل النحل وزيت السمسم، فقد حصل على براءة اختراع من العديد من دول العالم مثل ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، حيث يستخدم في تفتيح البشرة وكعلاج بعد جلسات الليزر، وبعد الولادة القيصرية.

ميبو لعلاج قرح الفراش

يعد كري ميبو من أفضل الأدوية التي يصفها الأطباء للمرضي الذين لا يتركون السرير بحكم السن أو الإصابة بمرض، مما قد يعرضهم للإصابة بقرحة الفراش، والتي تطلب كريم يقضي على الفطريات والبكتيريا التي قد تصيب الفرد، نتيجة عدم الحركة والتقلب على السرير.

سعر مرهم ميبو للحروق

يصل سعر مرهم ميبو للحروق إلى 55 جنيها في الصيدليات المصرية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل البدء في العلاج، على أن يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، وبعيد عن متناول أيدي الأطفال.

سعر كريم MEBO ميبو للحروق.. وطريقة الاستعمال