التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في منصة الامتحان التجريبية
التسجيل في منصة الامتحان

يبحث الكثيرون عن كيفية التسجيل في منصة الامتحان التجريبية. حيث تتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي العام منصة الامتحان التجريبي الإليكتروني الخاصة بالوزارة على أجهزة التابلت الموجودة لديهم في أول تجربة من قبل  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لقياس مدى كفاءة شبكة الإنترنت الموجودة بالمدارس في كافة أنحاء الجمهورية.

وتتيح الوزارة للطلاب ” الصف الأول الثانوي ”  إمكانية الدخول على هذه المنصة عبر رابط يمكنهم من الدخول على السيستم مباشرة من خلال وجود شبكة إليكترونية خاصة بطلاب المدارس الحكومية تحتوي على مجموعة من الخوادم القوية المزودة بشبكة إنترنت عن طريق كابلات الفايبر الحديثة. حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات كل فترة.

نسخة تجريبية من الامتحان باستخدام المنصة الإليكترونية

عقدت وزارة التربية والتعليم في شهر ابريل الماضي من العام الدراسي السابق 2020 – 2021 نسخة امتحان تجريبي من خلال استخدام المنصة. حيث قامت

بإغلاق جميع السيرفرات “الخوادم”. ليتم اختبار فكرة عقد الامتحان على خطوط الفايبر الموجودة في المدارس والاكتفاء بتشغيل شرائح التابلت التي تم تسليمها للطلاب  بمعرفة الوزارة وليس أي شريحة أخرى؛ لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها خلال أقرب وقت قبل بداية ماراثون الامتحان.

هذا وقد تم في تدريب الطلاب على شكل الامتحانات والطريقة الصحيحة للقيام به. كما تم التأكيد على ضرورة الحصول على الكود الخاص لأداء الامتحان الذي من المقرر أن يعقد في لجان ولكن بالطريقة الإلكترونية.

إقبال غير مسبوق على المنصة خلال جائحة كورونا

وخلال فترة جائحة كورونا تزايدت عمليات البحث بشكل كبير من قبل طلاب الثانوية العامة. حيث تعد  المنصات الإلكترونية التعليمية التي تساعد الطلاب على أداء الامتحانات التجريبي الإلكتروني. وفقا لمنظومة التعليم الجديدة عن بعد. خلال هذه الفترة الحالية بسبب جائحة كورونا. في ظل اتجاه الوزارة إلى توفير ما يزيد عن 10 منصات تعليمية الكترونية لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي لتحصيل دروسهم. وتدريبهم على أداء الامتحانات التجريبية التي لا يحصل الطلاب على درجات من خلالها.

التسجيل في منصة الامتحان
التسجيل في منصة الامتحان

الهدف من منظومة الامتحان التجريبية

إن الهدف من هذه المنظومة. حسبما ذكرت وزارة التربية والتعليم هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الرابط  بواسطة الواي فاي وخطوط الربط للمدرسة فقط. حيث أعلنت الوزارة في وقت لاحق نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول. كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية.

كيفية التسجيل في منصة الامتحان

  • يمكن التسجيل من خلال الدخول على الرابط الخاص بالمنصة .
  • يقوم طلاب الصف الأول الثانوي بالضغط على الرابط الرسمي لمنصة الامتحانات. ثم يقوم الطالب بإدخال البريد الإلكتروني.
  • يقوم الطالب بكتابة كلمه السر الخاصة به والتي حصل عليها
  • من قبل وزاره التربية والتعليم سابقا.
  • يكتب الطالب عقب ذلك الكود الرسمي الخاص به. ويقوم بالضغط على بداية الامتحان.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تتيح للطلاب هذا العام فتح هذا الموقع على شبكة المدرسة فقط من خلال كتابة الرابط في متصفح جوجل كروم. ثم  الضغط على الثلاث نقاط الموجودة  في أعلي يسار صفحة المتصفح. ويقوم الطالب باختيار الأمر للإضافة للشاشة الرئيسية. ثم يكتب الطالب منصة المدرسة. ثم يقوم بالضغط على إضافة.

تظهر للطالب عقب إتمام عملية التسجيل مباشرة  ايقونة على الشاشة التابلت الرئيسية بها رابط الامتحان وتفيد هذه الأيقونة في وقت الامتحان للوصول السريع إلى امتحانك والدخول بالبيانات الخاصة بك.

يمكنك الدخول إلى منصة بيرسون من خلال رابط التسجيل التالي:

assessment.ekb.eg