التخطي إلى المحتوى

الفيس بوك Facebook من أكبر وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها على مستوى ملايين الأشخاص حول العالم سواء استخدامات ترفيهية، أو اجتماعية، أو تسويقية، فهو موقع مجاني يمكن استخدامه بمجرد إنشاء صفحة على الفيس بوك وضبط الإعدادات الخاصة بها حتى يتم الاستفادة من الصفحة بشكل كبير من خلال طرق متعددة سنوضحها لكم في سطور هذا المقال على موقع “ويكي مصر” فإلى التفاصيل.

الربح من الفيس بوك 2020

  • الفيس بوك تطبيق مجاني ضمن تطبيقات الإنترنت التي يمكن استخدامها بشكل بسيط بهدف التفاعل والتواصل مع المستخدمين ممن لديهم حسابات شخصية على نفس التطبيق.
  • يعد الفيس بوك ثالث أكبر المواقع التي يتم زيارتها يوميا حول العالم، ولذلك يمكن استخدامه كأداة تسويق الكتروني مثمرة يتحقق بها أهداف المشاريع التجارية، حيث قاعدة بيانات الفيس بوك القوية التي يتسنى من خلالها التأثير في الناس والترويج لهم وإقناعهم بالشراء مع العلم أن هناك تسويق فيس بوك مدفوع الثمن بجانب التسويق المجاني.
  • وفقا لاستطلاعات الرأي فإن متوسط الوقت الذي يقضيه أي مستخدم على فيس بوك حوالي 60 دقيقة يوميًا، وهو أعلى معدل بين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يتم الاعتماد عليه أكثر من أي موقع آخر حتى اليوتيوب YouTube.
كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك
كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك

تفعيل الربح من الفيس بوك

يمكن من خلال تواجدك الدائم والمستمر على الفيس بوك أن تحقق أرباحًا مادية يسهل الحصول عليها من خلال الآتي:

الربح من فيديوهات الفيس بوك

يمكن لناشري الفيديوهات على فيس بوك الاشتراك في برنامج Ad Breaks، وتحقيق الربح عن طريق وضع إعلانات عليها ولكن شرط أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة فيس بوك وليس من حساب شخصي، وأن يكون لهذه الصفحة 10 آلاف متابع على الأقل، كما يجب أن تكون خاصية الربح من فيديوهات فيس بوك متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات.

الربح عن طريق التطبيقات

وهي الميزة التي أطلها فيس بوك عام 2014، حيث يمكن لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية الربح من تطبيقه باشتراكه في شركة الاعلانات الخاصة التابعة لفيس بوك والمسماة Audience Network، شرط أن يكون نظام تشغيل الهاتف إما Android أو IOS، ومن ثم يتم وضع إعلانات على هذا التطبيق لتدير لك أرباحًا.

الربح عن طريق الألعاب الفورية

ألعاب الفيس بوك الفورية ألعاب مدعمة بالإعلانات التي تظهر خلال فتح المستخدم للعبة، ولذلك ندعوك في حال كان لديك مهارة تصميم لعبة فورية باستخدام برمجة الألعاب ولغة البرمجة html 5 فحينها لا تتكاسل عن تصميم لعبة ورفعها على الفيس بوك لتستفيد من أرباح الإعلانات التي ستظهر على لعبتك .

الربح عن طريق المقالات الفورية

ابتكر الفيس بوك تقنية جديدة لفتح المقالات تسمى المقالات الفورية أو Instant Articles، ومن خلالها يمكن لمستخدم فيس بوك أن يفتح المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع بشكل فوري، وهو ما يمكن استغلاله من قبل اصحاب مواقع كتابة المحتوى من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها في الموقع الإلكتروني ومن ثم الاستفادة بزوار جدد وبشكل مجاني.

الربح من الفيس بوك عن طريق سوق بيع المنتجات

يمكن إضافة منتجات للترويج لها وإتمام عمليات بيعها من خلال مستخدمي فيس بوك عن طريق استخدام خاصية   Facebook Marketplace ، حيث يتم التواصل بين صاحب المنتج والمشتري عبر فيس بوك ماسنجر، ويتم الاتفاق على كل شيء وتحقيق عملية البيع ومن ثم تحقيق الأرباح لصاحب المنتج.

كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك
كيفية تحقيق الربح من الفيس بوك

الربح من صفحتك على الفيس بوك

يمكن تفعيل الربح صفحتك الشخصية على فيس بوك وبشكل غير مباشر كالتالي:

الربح عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير

صفحة الفيس بوك المليئة بالأعضاء يمكن أن تكون وسيلة إعلانية للغير، فإذا كنت تمتك حساب شخصي على الفيس بوك عليه آلاف الأعضاء سيتعين عليك حينها فتح باب قبول إعلانات مدفوعة بها، ويمكن تطبيق هذه الطريقة أيضا من خلال جروبات الفيس بوك المتفاعلة باستمرار حيث يتم تأجير منشورات إعلانية في مقابل مادي .

الربح عن طريق العمولة

يمكن استغلال قوة الفيس بوك التسويقية في الربح عن طريق العمولة من شركة أو موقع تقوم بالتسويق عليه عبر صفحات او مجموعات الفيس بوك شرط عرض محتويات جاذبة وعرض دقيق وأسعار مميزة للخدمات أو المنتجات التي تقدمها، ومن ثم الاستفادة بعمولتك من عمليات البيع التي تتم بنجاح مع إمكانية استخدام إعلانات فيس بوك الممولة للحصول على أعلى مستوى ممكن من الأرباح.

الربح عن طريق إدارة صفحات الغير

يمكن استغلال خبرتك في إدارة صفحات الفيس بوك التي اكتسبتها من نشر المزيد من المنشورات الجذابة والتواصل المستمر مع المتابعين أن تقوم بإدارة صفحات الغير من أصحاب البيزنس الراغبين في إنشاء صفحة فيس بوك تمثل علامتهم التجارية وتكون واجهة لنشاطهم، على أن تشرف أنت عليها وتديرها بعقلية تسويقية تجذب الكثير من العملاء، وتحقق المزيد من الأرباح .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *