التخطي إلى المحتوى

يعد تطبيق واتساب واحدا من أكثر التطبيقات استخداما، نظرا لسهولة الدردشة وإجراء المكالمات من خلاله، لكنه في نفس الوقت قد يكون مصدرا مزعجا يستهلك ذاكرة الهاتف بعدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو التي لا تريد الاحتفاظ بها. فما هي طريقة حذف الصور ومقاطع الفيديو من واتساب؟ وكيف تمنع تنزيل صور وفيديوهات واتساب تلقائيا على الهاتف؟ ويكي مصر يجيبك في السطور التالية:

لماذا يقوم واتساب بتحميل الصور ومقاطع الفيديو على هاتفك؟

يوجد في واتساب خاصية مفعلة افتراضيا تقوم بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة من أي شخص أو جروب وتخزينها تلقائيا في ألبوم الصور والفيديوهات على الهاتف الذكي.

ونظرا لان أغلب مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون على واتساب يوميا في تبادل رسائل الدردشة، فتجد تطبيق الاستوديو على هواتفهم ممتلئا بعدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو والتي تأتي رغما عنهم من واتساب، ما يؤدي إلى امتلاء ذاكرة الهاتف.

هذه الصور وتلك الفيديوهات يمكن مشاهدتها في تطبيق واتساب نفسه دون الحاجة إلى الاحتفاظ بنسخة منها على الهاتف، وهذا ما يجعل خاصية حفظ الصور والفيديوهات تلقائيا على الهاتف مزعجة للكثيرين.

طريقة حذف صور وفيديوهات واتساب من الهاتف (أندرويد وآيفون)

افتح تطبيق واتساب على هاتفك، ثم اذهب إلى الإعدادات.

طريقة حذف صور وفيديوهات واتساب ومنع تنزيلها تلقائيا على الهاتف
طريقة حذف صور وفيديوهات واتساب ومنع تنزيلها تلقائيا على الهاتف

من نافذة الإعدادات انتقل إلى حجم البيانات والتخزين المستخدم Data and Storage Usage، ثم اضغط على حجم التخزين المستعمل Storage Usage.

ستجد أمامك نوافذ بكل من تبادلت معه رسائل الدردشة والجروبات، وبجانبها حجم ملفات الصور ومقاطع الفيديو المرسلة منهم، والمخزنة بدورها على هاتفك.

اختر نوافذ الدردشة التي تريد حذف الصور ومقاطع الفيديو منها بالضغط على احدها، ومن داخلها اضغط على زر إدارة.

حدد الصور والفيديوهات من الخيارات التي تظهر أمامك ثم اضغط على زر مسح.

طريقة وقف تنزيل الصور والفيديوهات تلقائيا من واتساب على الهاتف

الطريقة أعلاه هي لحذف الصور والفيديوهات التي حملها واتساب والمتواجدة حاليا على هاتفك، فماذا إن كنت تريد منع التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات من واتساب في المستقبل؟

أولا: لحذف الصور والفيديوهات لشخص أو جروب

هواتف آيفون

اذهب إلى قائمة الدردشات Chats، ثم افتح نافذة الدردشة بينك وبين صديقك أو الجروب.

من داخل النافذة اضغط على اسم صديقك أو الجروب، ستجده بأعلى الشاشة، ثم اضغط على خاصية “حفظ في ألبوم الكاميرا”، وعدل الخيار الافتراضي واجعله “أبدا”.

هواتف أندرويد

اذهب إلى نافذة الدردشة لصديقك أو الجروب، ثم اضغط على اسمه من أعلى، ومن خاصية Media Visibility اختر خيار” أبدا”.

ثانيا: طريقة وقف تنزيل الصور والفيديوهات من واتساب إلى الهاتف نهائيا

الطرق أعلاه هي لحذف صور وفيديوهات حالية أو لوقف تنزيلها مجددا من أحد الأصدقاء أو الجروبات، لكن هناك طريقة لوقف تنزيل الصور والفيديوهات من الجميع نهائيا ومنع تنزيلها تلقائيا على هاتفك.

هواتف آيفون

افتح واتساب واذهب إلى الإعدادات ثم الدردشات.

اضغط على خاصية حفظ الصور في ألبوم الكاميرا لإلغاء عملها.

هواتف أندرويد

افتح تطبيق واتساب ثم اذهب إلى الإعدادات ومنها إلى الدردشات.

اضغط على خاصية Show Media in Gallery أو Media Visibility لإلغاء عملها.

طريقة إضافية لجميع الهواتف

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها أولا إلقاء نظرة مجمعة على ملفات الصور والفيديو المتواجدة على حسابك في واتساب أولا قبل الاقدام على حذفها، وتتم عبر فتح نسخة واتساب ويب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. من واتساب ويب يمكنك تحديد الصور والفيديوهات التي ترغب في أخذ نسخة منها على جهازك وتحميلها ثم حذفها تماما من هاتفك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *