التخطي إلى المحتوى
كيفية إنشاء حساب شخصي على فيس بوك 
إنشاء حساب شخصي على فيس بوك

يبحث الكثيرون عن كيفية إنشاء حساب شخصي على فيس بوك. حيث يتيح موقع فيسبوك (Facebook) لمستخدميه خاصية إنشاء حسابات خاصة بهم يطلق عليها الصفحة الشخصية على موقع فيسبوك.

كيفية إنشاء حساب شخصي على فيس بوك

في البداية يجب عليك تحميل تطبيق الفيس بوك علي هاتفك أو جهازك اللوحي. وأن تكون على اتصال جيد بشبكة الانترنت من خلال بيانات الهاتف أو من خلال شبكة واي فاي جيدة. عقب تحميل التطبيق تقوم بالدخول علي موقع الفيس بوك عن طريق تسجيل الدخول بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف مع ضرورة إدخال الرقم السري الخاص بك.

يلزمك في بداية الاستخدام تعيين صورة الغلاف الخاص بصفحتك الشخصية ” الهوية البصرية للحساب “. فإذا قمت بإنشاء الصفحة أخيرا سوف تظهر لك عدة اختيارات منها تسجيل الدخول وتقوم بالضغط عليها وسوف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بحسابك أو رقم الهاتف.

مميزات الصفحة الشخصية على فيس بوك

تعد الصفحة الشخصية على موقع فيسبوك أداة فعالة للتواصل مع الآخرين. حيث يمكن من خلالها إضافة الأصدقاء الجدد من مُختلف أنحاء العالم ومُشاركة الأفكار والصّور والرّسائل والفيديوهات معهم. بالإضافة إلى كونها نافذة على الثقافات الأخرى من خلال التعرف على عادات وتقاليد الشعوب المختلفة.

وتساعد الصفحة الشخصية على موقع فيسبوك إنشاء  الصّفحات والمجموعات. التي تجمع الأعضاء ذات الاهتمامات المشتركة والاستفادة من خبرات بعضهم البعض. كما أن صفحة الفيس بوك الخاصّة بالمستخدم. يُمكن أن تحتوي على الكثير من المعلومات الخاصّة عنه. التي يقوم بإضافتها هو بنفسه.

مميزات أخرى للصفحة الشخصية على فيس بوك

  • تستطيع أن تتحكّم بظهورها للفئات التي تريدها من النّاس أو حتّى عدم إظهارها لهم أبدًا.
  • التحكّم بالمنشورات أو قائمة الأصدقاء أو أي شيء آخر موجود على صفحتك الشخصيّة.
  • حماية خصوصيّة جميع معلوماتك ضمن طيف كبير من الخيارات.
  • يمكن من خلالها إظهار المنشورات الخاصّة بنا للجميع (Public) أو إخفائها عن البعض منهم. كإظهارها. أو تخصيصها للبعض منهم فقط (Custom). أو حتّى للمستخدم فقط (Only me).
إنشاء حساب شخصي على فيس بوك
إنشاء حساب شخصي على فيس بوك

اكتشف العالم من خلال صفحتك الشخصية على فيس بوك

صفحتك الشخصية على فيسبوك هي بمثابة أداة في يدك لاكتشاف العالم من خلال البحث باستخدام الكلمات المفتاحية أو اسماء الأشخاص أو المشاهير. وفي هذا الصدد تختلف طريقة الدخول إلى الصفحة الشخصية أو الحساب الشخصي للمستخدم على فيسبوك. ويعتمد ذلك على الصفحة الشخصية التي ترغب بالدخول إليها. فإما أن تكون صفحة صديق لديك. أو أن تكون صفحة لشخص آخر غير صديق لديك. من خلال صُندوق البحث العام. يُمكنك البحث عن صفحات غير الأصدقاء. ويُمكن استخدامه للبحث عن الأصدقاء المُضافين لديك أيضاً.

في حال كون الشخص المراد البحث عنه في قائمة الأصدقاء الموجودة لديك بالفعل يمكنك الدخول إلى قائمة الأصدقاء والبحث عنه. أما في حال كانت الصفحة التي ترغب بالدخول إليها هي الصفحة الشخصية لأحد الأشخاص من غير الأصدقاء. يمكنك البحث عنه من خلال كتابة أسمائهم داخل صندوق البحث المُتواجد أعلى الصفحة الرئيسية لموقع الفيسبوك.

كيفية البحث على فيس بوك

يمكن البحث من خلال كتابة الاسم الأول أو اسم عائلة الشخص الذي ترغب في البحث عن صفحته. ويعتمد الفيسبوك العديد من الطُرق التي تجعل من البحث على الشخص الذي ترغب بالبحث عنه أمراً سهلاً. حيثُ أنهُ يُظهِر في النتائج الأولى الأشخاص الذين يحملون ذات الاسم أو أسماء مُتشابهة من ذات المدينة أو الدولة التي تسكن بها. بعيداً عن تكرار وتشابُه الأسماء في شبكة فيسبوك الواسعة.