التخطي إلى المحتوى
ما هو عدد افلام شاروخان Shahrukh Khan؟
النجم الهندي شاروخان

يتسائل البعض عن ما هو عدد افلام شاروخان؛ ذلك أنه نجم يتابعه ملايين البشر، وهو من أبرز نجوم التمثيل في العالم في الآونة الأخيرة، وذلك لتقديمه عدد كبير من الأفلام الناجحة داخل الهند وخارجها.

ويبلغ نجم بولييود  56 عامًا، وقد اشترك مع كوكبة من كبار النجوم الناجحين داخل الهند وخارجها، إضافة إلى تقديمه الاستعراضات الهندية الشهرية التي تنال إعجاب كل محبي الأفلام الهندية على وجه الخصوص وكل محبي النجم الهندي في جميع أنحاء العالم، ذلك بالإضافة إلى حبكة الأفلام الجيدة والتجسيد الجيد الذي يقدمه شاروخان من خلال بطولته لهذه الأفلام.

بدايات شاروخان

بدأ شاروخان حياته العملية بداية هادئة ومن ثم انطلق وتألق في العديد من الأدوار لدرجة أن الميديا الهندية تلقبه أحيانا بالملك خان، وكانت انطلاقة شاروخان الحقيقة عندما بدأ في تقديم أدوار البطولة التي تدور حول الرومانسية.

واستغل النجم الهندي في ذلك وسامته الذي شكلت عنصر نجاح مهم للأعمال الرومانسية التي قام ببطولتها خاصة فيلمه مع النجمة الهندية كاجول، الذي حمل اسم عودة العاشق المجنون.

وتُعد كاجول من أكثر ممثلات الهند نجاحًا وشعبية وبالطبع ساهم ذلك في نجاح شاروخان المدوي خارج الهند و داخلها، وصدر الفيلم الذي يعد علامة علامات نجاح البطل الهندي عام 1995، وحقق نجاحًا كبيرًا جعله يترشح لأكثر من جائزة، وفائز بجوائز  منها جائزة Filmfare لأفضل ممثل.

اقرأ أيضًا: أفضل صور ممثلات بوليوود لعام 2021‏

و Filmfare هي جائزة هندية تقدم عبر مهرجان فني يقام كل عام من أجل تكريم الفنانين والفنانات عن أدوارهم البارزة، وتعتبر هذه الجائزة من أفضل الجوائز في الهند في عالم الفن.

ما هو عدد افلام شاروخان ؟

شارك شاروخان بأكثر من 84 فيلمًا وتمكن بتلك المشاركات من نيل إعجاب عشرات الملايين من البشر، ومن بين أبرز هذه الأفلام:

1-My name is Khan

يعد هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 2010، من أكثر افلام شاروخان شعبية حول العالم، وتدور قصة الفيلم حول شاب مسلم مريض بالتوحد سافر لأمريكا من الهند بعد وفاة والدته ليقابل هناك فتاة ويحبها لكن الأمور تتعقد بعد أحداث 11 سبتمبر.

ما هو عدد افلام شاروخان Shahrukh Khan؟
فيلم My name is Khan

 

2- fan

صدر هذا الفيلم في 2016، وتدور قصته حول فنان مشهور يحاول أحد المعجبين به تقليده، ويحاول هذا المعجب أن يزعج نجمه المفضل عوضًا عن حبه كما هو معروف بين المعجبين ونجومهم من المشاهير.

3-  Jab Harry met Sejal

الرائعة الكوميدية الرومانسية التي شارك فيها شاروخان بدور البطولة ولعبت أمامه النجمة أنوشكا شارما الدور الثاني، وتدور قصة الفيلم الذي يُعد من أفضل الأفلام الهندية، حول شاب يلتقي فتاة ليعجب بها ويبدأان قصة حبهما في إطار كوميدي خفيف.

ما هو عدد افلام شاروخان Shahrukh Khan؟
Jab Harry met Sejal

4- Dear Zindagi

يحتل هذا الفيلم مكانًا عميقًا في قلوب محبي شاروخان، وذلك لأنه من نوعية الافلام التي تناقش المشاكل العاطفية، حيث تكتشف بطلة الفيلم النجمة عليا بهات أن الحب هو حب عيوب شريك الحياة قبل مميزاته.

5- Dilwale

يصنف هذا الفيلم كـ أكشن رومانسي، ويحكي عن قصة حب تُولد بين أجواء من العداء، وقامت بدور البطولة أمام شاروخان بهذا الفيلم النجمة كاجول، وصدر هذا الفيلم عام 2017.

6- فيلم Chennai Express

تدور قصة هذا الفيلم حول شاب يسافر في رحلة داخلية في الهند ليقع في حب فتاة لكن يتضح بعد ذلك أنها ابنة أحد أخطر رجال العصابات في الهند.

ما هو عدد افلام شاروخان Shahrukh Khan؟
فيلم Chennai Express

 

وفيما يلي عدد من أبرز الأفلام الأخرى للنجم الهندي شاروخان

  1. فيلم Always Kabhi Kabhi وصدر في عام 2011
  2. فيلم Don 2 وتم عرضه في 2011
  3. فيلم Raees وتم إنتاجه في عام 2017