التخطي إلى المحتوى
مدة وضع المرطب على الوجه ونصائح لاستخدامه
مدة وضع المرطب على الوجه

ما هي مدة وضع المرطب على الوجه. حيث يعتبر الكريم المرطب من أساسيات العناية بالبشرة عند البنات. نظرًا لفوائده الكثيرة وكذلك سهولة استخدامه. حيث تقوم كل فتاة بتحديد نوع المرطب المناسب لبشرتها فلكل نوع بشرة كريم يتم استخدامه. بعد تحديد الكريم المناسب لبشرتك بتخدى منه كمية مناسبة وتبدئي بفرد الكريم على جسمك ووجهك. ويستخدم الكريم على البشرة مرتين يوميًا كما يمكن استعماله قبل وضع المكياج.

مدة وضع المرطب على الوجه

  • يجب على كل فتاة تهتم بعناية بشرتها وجسمها أن تقوم بالالتزام بوضع الكريم المرطب على بشرتها في كل الاوقات المناسبة.
  • وهذه الأوقات تكن بعد الاستحمام أو بعد الاستيقاظ وغسل الوجه في الصباح أو قبل النوم. وكذلك في الأوقات قبل استخدام المكياج.
  • ويجب عليك القيام بتنشيف بشرتك جيدًا باستخدام فوطة ناعمة مصنوعة من القطن. وذلك قبل قيامك بوضع الكريم المرطب الخاص بيك. وذلك لأنه عند قيامك بغسل وجهك بالمياه لن تقوم بشرتك بامتصاص الكريم وسيبدأ بالذوبان .

كيف تضعي الكريم المرطب على وجهك

  • قومي بوضع كمية مناسبة من الكريم المرطب الخاص بك وأبدئ بوضعه على جسمك وبشرتك بطريقة دائرية.
  • ويعد الاعتماد على استعمال مستحضر تجميل أو كريم مرطب واحد من أهم الأشياء وأكثرها استفادة للبشرة. لكن استخدام نوعين من مستحضرات التجميل يكن أفضل. لذلك ننصح كل فتاة باستخدام سيرم وكريم مرطب بشرط أن يكونوا مناسبان للبشرة  وذلك بهدف الحصول على نتيجة مضاعفة على جسمك وبشرتك وتجعلك أكثر نضارة وإشراقًا. ويفضل ذلك للأشخاص أصحاب البشرة الجافة.
مدة وضع المرطب على الوجه
مدة وضع المرطب على الوجه

خطوات استعمال الكريم المرطب للبشرة

  • تختلف حجم الكمية المناسبة من الكريم المرطب من شخص لآخر لذلك انتبهي أن تستخدمي كمية مناسبة لنوع بشرتك المرطب بحيث لا تضعي كمية أكبر ولا أقل من الكمية المناسبة .
  • ونظرًا لتفاوت الكمية المناسبة من شخص لآخر ومن نوع بشرة إلى أخري فإنك ستقومين بتحديد حجم الكمية التي تلائم نوع بشرتك من خلال متابعة عدد مرات استخدامك المتكرر للكريم . كل ما عليك هو أن تقومي بالبدء بكمية قليلة ثم تضعيها على وجهك وتقومي بتزويد الكمية عند حاجتك لها حتي تتمكني من الوصول إلى الكمية التي تلائم نوع بشرتك.

كيف تختارين الكريم المناسب لنوع بشرتك

  • تختلف حاجة كل بشرة لنوع كريم معين عن البشرة الأخرى. لذلك فإنه بإمكانك أن تجد أحد انواع الكريمات قد تناسب شخص ولا تناسب شخص آخر .
  • عليك الاهتمام بأنواع الكريمات التي تستخدميها لبشرتك وتسجيل ملاحظاتك لكل نوع كريم. حتي تتمكني من معرفة أكثر الكريمات ملائمة لنوع بشرتك وتبدئي باستعماله بشكل دائم. حتي تستطيعي الحفاظ على بشرتك من أي مشكلة قد تحدث لها سواء كانت هذه المشكلة التهابات للبشرة أو أي مشكلة أخري.

نصائح لك عن استخدام الكريم المرطب

  • يهتم الكثير من الفتيات بجمال شعرهم وبشرتهم لكنهم يهملون العناية برقبتهم وذلك ما يمكن اعتبار بأنه خطأ كبير جدًا. وذلك لاعتبار الرقبة من أهم الأماكن التي تظهر في الجسم والتي يجب على العديد من الفتيات الاهتمام بها مثل البشرة تمامًا وعدم إهمالها. حيث أن منطقة الرقبة تعتبر من أكثر مناطق الجسم رقة وحساسية. كما أنها من اول المناطق التي تبدأ ظهور التجاعيد والترهلات بها بمرور العمر وذلك لكونها أكثر المناطق التي تتعرض للجفاف.
  • فبإمكانك التحكم بها من الآن والبدء بتخفيف من آثار التجاعيد التي قد تظهر على وجهك في المستقبل. والتي يمكنك التقليل منها بنسبة كبيرة جدًا من الآن من خلال استعمالك نوع مرطب جيد يكون مناسب لرقبتك وكذلك منطقة الصدر. وينصح بترطيب المنطقة التي تتوسط الصدر بحيث يكون عدد مرات اهتمامك برقبتك هو نفس عدد مرات اهتمامك بجسمك وبشرتك.