التخطي إلى المحتوى

موقع دروب أو ما يعرف Drop shipping حيث يتم تداوله بكثرة بين عبر الشبكات الالكترونية بهذا الاسم وهو إحدى طرق ووسائل التجارة والبيع عن طريق مواقع الإنترنت من خلال إنشاء متجر إلكتروني ثم بالقيام بالبدأ  والعمل من خلاله. إذ أن ما يميز هذا الموقع هو العمل كأنك تاجر أو لديك متجر الكتروني لوا تحمل هم العديد من التفاصيل والمهام الخاصة بالإدارة أو التجارة.

كيفية عمل مشروع موقع دروب في السعودية

من الطبيعي أن تنمو وتنتشر التجارة الإلكترونية بطريقة واسعة ومتطورة كثيرًا في السعودية التي تُعد من بين أكبر الدول العربية سكاناً وأكبرها اقتصاداً.

وفي نفس ذات الوقت لا يملك الكثير أيضًا الإمكانيات المناسبة والموارد اللوجستية من حتى يستطيع أن يقوم بذلك النشاط الاقتصادي الكثير المربح. لذلك فإن دور الدروب شبينج وكذلك مواقع التجارة بالتجزئة كالموقع الشهير أمازون وغيره. تقوم بعمليات الشحن والتوريد وكذلك التوزيع وأيضًا التوصيل نيابةً عنك.

موقع دروب في السعودية عبر موقع Shopify

يعتبر موقع Shopify من أنجح المواقع في مجال التجارة الإلكترونية. إذ من الممكن لأى شخص القيام بإنشاء متجر خاص به وتوفير قدر كبير من المساعدة والدعم الفني حتى يقوم بتنمية وتطوير عمله التجاري.

حيث يوقر الموقع الكثير من الميزات بمستخدميه والتي من بينها:

  • انشاء المتجر عن طريق الموقع بشكل مباشر وامكانية متابعة العملاء من مكان واحد.
  • توفير أدوات مساعدة للمستخدمين حتى يسهل عليهم متابعة العميل بطريقة مستمرة بهدف فهم احتياجاته ومن ثم مساعدته بسهولة التحليلات وطرق التواصل المباشرة مع المستهلكين.
  • اتاحة رفع كافة المنتجات وسهولة استقبال الطلبات.
  • توصيل طلبات المستخدم أو السلع والمنتجات الخاصة به بالنيابة عنه.
  • توفر أداوت مختلفة من الدفع بهدف إيصال الأموال لك.
  • المساعدات في تسويق المنتج الخاص بالمستخدمين بطريقة مميزة.
  • سرعة شحن المنتج أو السلعة بشكل مجاني.

عمل حساب على Shopify

بعدما علمنا عن مميزات المتجر Shopify  في مساعدتك على بدأ مشروع موقع دروب في السعودية  إذ يُعتبر البرنامج من أكثر المواقع تفضيلًا على الإطلاق. وإليك خطوات عمل الحساب:

  • قم بزيارة رابط المتجر الالكتروني عبر الإنترنت.
  • من واجهة الموقع قم بالنقر على خيار Start free trial من أجل إنشاء حساب مجاني والبدء في العمل عبر الدروب شوبينج.
  • هناك ثلاثة أشياء عليك ملأها وهي البريد الإلكتروني. كلمة السر. ثم اسم المتجر الالكتروني الخاص بك.
  • قم بالضغط على Create Your store.
  • بهذه الخطوة يكون لديك حساب على التطبيق ويمكنك تجربة البدء الأن.
  • المتجر سيوفر لك سهولة إضافة المنتجات أو السلع من خلاله حتى تتمكن من البدء في التسويق الإلكتروني والترويج للمنتجات عن طريق الإنترنت. حيث سيوفر لك المتجر العديد من الأدوات التي تمكنك من الترويج على أفضل ما يرام.
مشروع موقع دروب في السعودية
مشروع موقع دروب في السعودية

دروب شيبنج في السعودية عن طريق علي إكسبريس aliexpress

هو موقع آخر يُعرف باسم علي بابا إكسبريس aliexpress وهو من المنصات التجارية المشهورة والصينية. ويوفر ذلك الموقع للمستخدم العمل كبائع للسلع أو المنتجات. بحيث تكون مهمة المستخدم الأساسية هي الترويج والتسويق للمنتجات. مع توفير ميزة الشحن مجانًا تمامًا.

مميزات علي بابا إكسبريس

يتميز هذا الموقع بالعديد من المزايا مثل ميزة تعدد خيارات الدفع. وكذلك ميزة تنوع وسائل الشحن من الشحن البري والبحري والجوي. وغيرها من الوسائل الأخرى التي تمكن المستخدم من توصيل منتجه للعميل في أقصر وقت ممكن.

ومن مزاياه كذلك. فإن العديد من السلع والمنتجات التي يمكن للمستخدم الترويج عنها وربح المال من خلالها عبر المتجر الذي تقوم بإنشائه عن طريق الموقع في علي بابا إكسبريس مباشرة. فضلًا عن عدم الحاجة لدفع عمولات نقدية أثناء استخدامك الخدمة.