التخطي إلى المحتوى
كيف يمكنك معرفة بيانات رصيد زين

تعتبر شركة زين واحدة من أفضل شركات الإتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل عروضها المتميزة التي تقدمها بشكل دائم سواء للمكالمات الهاتفية أو لباقات الإنترنت، لذا يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية معرفة رصيد بيانات زين.

حيث يوجد أكثر من طريقة يتم التوصل من خلالها إلى معرفة الرصيد الخاص بالبيانات، وذلك من أجل اختيار الطريقة الأنسب للعميل سواء من خلال الإنترنت أو عن طريق الرسائل النصية أو بالإتصال بأحد الأفراد المسئولين عن خدمة العملاء والدعم الفني.

نبذة عن شركة زين

شركة زين أو كما يطلق عليها مجموعة زين، وكانت تسمى MTC سابقًا، هي عبارة عن مجموعة من الشركات الكويتية الأصل متخصصة في مجال الاتصالات اللاسلكية، وقد امتدت الشركة وتوسعت حتى وصلت هذه التوسعات إلى سبع دول داخل الشرق الأوسط فقط منها الأردن والكويت والبحرين والسعودية والسودان ولبنان والعراق.

كما امتدت هذه التوسعات ناحية العديد من الدول الأفريقية منها تشاد وجمهورية الكونغو الديموقراطية وبوركينا فاسو والغابون ومدغشقر وكينيا ونيجر وملاوي ونيجيريا وتنزانيا وزامبيا وسيراليون وجمهورية الكونغو، ولكن هذه التوسعات كانت تحت مسمى Celtel التابعة لمجموعة زين ولكن باختلاف المسميات فقط.

تم تأسيس مجموعة زين لأول مرة في دولة الكويت منذ عام 1983، ومع بداية انطلاقها سيطرت على القطاع الخاص بمجال الاتصالات، وكانت هي الشركة الرائدة لاستخدام وتشغيل الاتصالات اللاسلكية في المنطقة، كما يبلغ عدد عملائها إلى ما يقرب من حوالي 100 مليون عميل حتى الآن، حيث تمتلك شعبية واسعة في جميع الدول التي وصلت إليها.

تم إطلاق العديد من الأسماء المندرجة تحت الاسم الرئيسي للشركة زين، فهي تعرف باسم فاست لينك في دولة الأردن، وفي دولة لبنان تعرف باسم MTC، أما في دولة السودان تعرف باسم موبيتل، وفي معظم الدول الأفريقية يطلق عليها اسم Celtel، وغيرها من المسميات التي تختلف باختلاف الدولة أو المنطقة التي يتواجد بها الشركة.

بلغت القيمة الإجمالية لأسهم الشركة إلى ما يقرب من حوالي  مليار ريال سعودي في الآونة الأخيرة، كما وصل عدد الموظفين والعاملين في مجموعة شركات زين إلى حوالي 13000 موظف على مستوى 21 دولة المتواجد بها الفروع المختلفة للشركة، والتي يقع منها عدد 7 فروع في الدول العربية وباقي الفروع في مجموعة من الدول الأفريقية.

في عام 2008 وبتاريخ 1 أغسطس قامت شركة زين بالبدء في العمل في المملكة العربية السعودية، وقد فازت الشركة في الحصول على الرخصة الثالثة الخاصة بالجوال داخل المملكة، وذلك بعد شركتي الجوال وموبايلي، وبعد حصول الشركة على الرخصة قامت بالبدء في بناء الأبراج الخاصة بالشبكات التابعة لها وتم إدراجها داخل سوق الأسهم السعودية.

ويذكر أنه في عام 2011 بتاريخ 15 فبراير تم توقيع غرامة مالية قدرها 262 مليون دولار من قبل هيئة الإعلام والاتصالات التابعة للعراق على شركة زين، وذلك بعد أن قامت الشركة بانتهاك الشروط الخاصة باتفاقية الترخيص، وأمهلت الشركة مدة ثلاثة أشهر حتى القيام بالسداد، وذلك لأن الشركة طرحت 5 مليون شريحة بدون معرفة الهيئة.

أهم الخدمات المقدمة من زين

قامت شركة زين بتقديم العديد من الخدمات، كما تسعى بشكل دائم إلى تجديد وتطوير كافة خدماتها، ومن أهم هذه الخدمات ما يلي

  • خدمة البيانات ذات القيم المضافة
  • خدمة الرسائل النصية القصيرة
  • خدمات المكالمات الهاتفية الصوتية.
  • الخدمات الخاصة بالوسائط المتعددة.
  • خدمة دعم الجيل الثالث، وكذلك الجيل الرابع.
  • خدمة الإنترنت المتنقل، والإنترنت فائق السرعة.
  • الخدمات الخاصة بالرسائل الصوتية.
  • الخدمات المتعلقة بالأخبار الجديدة والحصرية مثل الأخبار الرياضية وأخبار آخر الإصدارات من الألعاب والأخبار المتعلقة بالخدمات.

طرق معرفة رصيد بيانات زين

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها معرفة رصيد بيانات زين، حيث يقوم العميل باختيار الطريقة الأنسب له، وأهم هذه الطرق

الطريقة الأولى

وهي طريقة معرفة رصيد بيانات زين من خلال الرسائل النصية، حيث يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم 700212 التابع لشركة زين، ويتم كتابة BC داخل الرسالة، بعد ذلك يقوم العميل باستلام رسالة نصية من الشركة متضمنة كافة البيانات المتعلقة برصيد زين بيانات.

الطريقة الثانية

ومن خلال هذه الطريقة يتم معرفة رصيد بيانات زين من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة زين، حيث يقوم العميل بالدخول على الرابط الخاص بالحساب الخاص به، والذي يقوم من خلاله بالتحكم في حسابه وكذلك إدارته بالإضافة إلى الاستفسار والاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة بحسابه الخاصة ورصيده واستهلاكه والمتبقي منه.

الطريقة الثالثة

وفي هذه الطريقة يتم التواصل مع أحد أفراد ممثلي خدمة العملاء التابعين لشركة زين من أجل معرفة رصيد بيانات زين ، حيث يتم الاتصال على الرقم 959 الخاص بخدمة عملاء شركة زين، والذي يتم من خلاله الاستفسار عن الرصيد المتبقي من خلال الاتصال الهاتفي.

الطريقة الرابعة

أما عن هذه الطريقة فهي خاصة بأصحاب الشرائح التي لا تحمل رقم المعروفة باسم برود باند ديلايت، والتي يتم من خلالها معرفة رصيد بيانات زين من خلال تشغيل البرنامج الخاص بفحص الرصيد من خلال وضع الهاتف على وضع G3، حيث يتم إظهار البيانات المتعلقة بالرصيد بصورة تلقائية، حيث يتم اختيار الشريحة المراد الاستعلام عنها.

الطريقة الخامسة

بالنسبة لهذه الطريقة المستخدمة من أجل معرفة رصيد بيانات زين، والخاصة فقط بأصحاب الشرائح المسبقة الدفع، والتي تحمل برنامج خاص بها يتم تحميله وتثبيته على الهاتف الجوال أو الايباد من المتجر الموجود، حيث يتم الاستعلام عن الرصيد المتبقي من خلال هذا البرنامج.

الطريقة السادسة

وهي طريقة في غاية السهولة، حيث يتم معرفة رصيد بيانات زين من خلال الدخول على تطبيق زين، وذلك بعد تحميله وتثبيته على الهاتف، وتسجيل الدخول على التطبيق، ثم يتم الانتقال إلى ملخص حساب المستخدم، والذي يمكن من خلاله الاطلاع على كافة الخدمات مثل الاستعلام عن الرصيد وخدمات التجوال وخدمات الباقات والفواتير.

أهم عروض الإنترنت المقدمة من زين

قامت شركة زين في الفترة الأخيرة بتقديم العديد من العروض الخاصة بباقات الإنترنت، وأهم هذه العروض ما يلي

العرض الأول

ويشمل هذا العرض 50 جيجا بايت من الإنترنت، والتي يمكن استخدامها في التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشاهدة وتحميل العديد من الفيديوهات أو الألعاب، ويتراوح سعر هذه الباقة من 98 ريال إلى 100 ريال، وإذا كان مستخدم جديد الإشتراك يتم مضاعفة الباقة من قبل الشركة لمدة ثلاثة أشهر كهدية من الشركة.

العرض الثاني

وهو عبارة عن 100 جيجا بايت إنترنت صالحة للإستخدام لمدة شهر من تاريخ التجديد، وهذه الباقة تدعم شبكات الجيل الخامس داخل المملكة، ويبلغ سعر هذه الباقة حوالي 150 ريال.

العرض الثالث

ويتضمن هذا العرض 150 جيجا بايت، ويصل سعر الباقة إلى 225 ريال، وهذه الباقة تدعم شبكات الجيل الخامس.

العرض الرابع

وهو العرض الأكبر والأروع على الإطلاق من قبل شركة زين، ويشمل هذا العرض على عدد لا نهائي من الجيجا بايت، والذي يمكن استخدامه طوال الشهر لمشاهدة وتحميل الفيديوهات وتصفح المواقع الاجتماعية، ويبلغ سعر هذه الباقة 325 ريال، وتعتبر هذه الباقة هي أكبر باقة إنترنت مقدمة من شركة زين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *