التخطي إلى المحتوى

gynera أحد الوسائل الآمنة التي تسهم في منع الحمل. فهي عبارة عن حبوب تحتوب على مواد فعالة لوقف التبويض داخل الرحم. ومن خلال تلك المقالة إليكم أهم التفاصيل المتعلقة بذلك العقار. فضلًا عن الآثار الجانبية التي تنتج عند استعماله بصورة عشوائية. وبدون استشارة الطبيب المختص. فضلًا عن أهم استعمالات هذا الدواء.

 

المواد الفعالة في gynera

كما أن العقار يحتوي على تركيبة فعالة. وهي التي تسهم في ارتفاع احتمالية استعمال هذه الحبوب لوقف الحمل. فبفضل تركيبته الفريدة من نوعها يسهم هذا الدواء في وقف عملية التبويض لدى السيدات. وتعوق دخول الحيوانات المنوية إلى داخل البويضات. ومن أهم المواد الفعالة المتوفرة في تركيبة هذا العقار مادة الـ الأستروجين. بالإضافة إلى مادة البروجسترون. الأمر الذي يجعل العقار آمن وفعالة بنسبة كبيرة. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم استعمالات هذا الدواء والتي تأتي على النحو التالي:

gynera دواء
gynera دواء

استخدامات حبوب جينيرا

جدير بالذكر أن تلك الحبوب لها استخدامات عددية. بخلاف أنها تسهم في منع الحمل. حيث تعمل تركيبتها على علاج الكثير من المشاكل. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم وأبرز دواعي استعمال هذا الدواء. فضلًا عن استخداماته. حيث جاءت كما يلي:

اقرأ أيضًا:

دواعي استخدام دواء mentex syrup وآثاره الجانبية

  • حيث تعمل تلك الحبوب بفعالية على التخلص من انقطاع الدورة الشهرية.
  • كما تساعد الحبوب على منع الحمل. بصورة فعالة حيث تصل احتمالية فعاليته إلى نحو 99% وذلك يرجع إلى ترطيبته الفعالة.
  • فيما أن الدواء يتم استعماله لتخفيف آلام الدورة الشهرية لدى السيدات. والتي غالبًا ما تظهر نتيجة عسر الطمث.
  • كما أن العقار له فعالية في تنظيم عملية الدورة الشهرية. حيث يجعلها أكثر انتظامًا.
  • وأخيرًا يتم وصف العقار مع الحالات التي تعاني من قصور في الغدة التناسلية الأنثوية.

حبوب جينيرا والدوره

وفي هذا الصدد يجب الإشارة إلى أن العقار له فعالية كبيرة فيما يتعلق بالطمث لدى السيدات. حيث تعمل الحبوب على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية لدى السيدات. علاوة على أنها تساعد في التخلص من الآلام المصاحبة لعسر الطمث. وذلك بسبب تركيبة العقار. التي تحتوي على مواد فعالة مسكنة للآلام.

جينيرا والرضاعة

جدير بالذكر أن العقار لا يسمح بتناوله مع المرأة في مرحلة الرضاعة سوى بعد استشارة الطبيب المختص. والمنوط له وصف اعقار الملائم لكل حالة. وذلك حى لا تؤثر تركيبة هذا العقار على الحليب الذي يتناوله الطفل من أمه.

طريقة استخدام حبوب جينيرا لأول مرة

ومن المفترض أن يتم استعمال حبوب جسنيرا بعد استشارة الطبيب المختص. وذلك لتجنب الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر على بعض الحالات نتيجة الاستعمال العشوائي للعقار. ومن خلال النقاط التالية إليكم ابرز تلك الآثار الجانبية. حيث تأتي على النحو التالي:

الأضرار الجانبية عن عقار جينيرا

وإلى جانب الاستعمالات العديدة لهذا العقار. إلا أن هناك بعض الحالات التي تعاني من بعض الآثار والأعراض الجانبية بعد استعمال هذا العقار. لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله. وتأتي أضرار الدواء جينيرا كما يلي:

  • حيث تشعر بعض الحالات بالغثيان الشديد بعد تناول هذا العقار.
  • فيما يؤدي العقار إلى الإصابة بالإسهال الحاد.
  • ويجب الإشارة إلى أن الدواء ينتج عن استعماله بدون استشارة الطبيب المختص طفح جلدي مع الكثير من الحالات.
  • علاوة على أن العقار يسبب اضطرابات هضمية.
  • وفي هذا الصدد فإن العقار يتسبب في ارتفاع ضغط ادم لدى بعض الحالات.
  • فيما يعاني البعض من زيادة مفرطة في الوزن.

سعر حبوب جينيرا 2021

كما أن العقار يتوفر في الصيدليات بسعر وصل إلى نحو 17 ريال سعودي تقريبًا.