يحتاج الكثير من الناس إلى وسائل تواصل جديدة مع الآخرين بعيدا ‏عن المصافحة أو العناق، لذلك نقدم لكم أفضل صور صباح الخير ‏التي يمكن أن تعزز من تواصلك مع الآخرين وتجعله أكثر أمانا.‏

وتحذر منظمة الصحة العالمية وعدد كبير من المؤسسات الصحية ‏حول العالم من المصافحة أو العناق، لأنها يمكن أن تكون وسيلة ‏لنقل عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد ‏‏19″، إلا أنه حتى الآن تعتبر مقولة “صباح الخير” من أهم عبارات التحية التي قد تكون أهم من المصافحة أو العناق، بحسب دراسات نفسية عديدة.

صور صباح الخير
صور صباح الخير

تواصل صباح الخير

يحتاج الإنسان إلى التواصل مع الآخرين، حتى يكون إنسان ‏صحيح نفسيا، لأن الخبراء يقولون إنه بدون تواصل بين الشخص ‏والآخرين سيكون اختلال توازن نفسي وعصبي خطير.‏

ويقول الباحثون إن قول كلمة صباح الخير، أو إرسالها في صورة، ‏يمكن أن يكون بمثابة مصافحة أو عناق، ويمنح الشخص ثقة أكبر ‏بنفسه ويعطيه شعورا بالأمان، وتساهم في كسر الحواجز بينك وبين ‏الآخرين.‏

ويقول عالم النفس، مارتن جرون فالد، مدير مختبر أبحاث الدماغ ‏في جامعة لايبزغ الألمانية: “مثل الرضيع يحتاج إلى اللمس لإتمام ‏نمو جهازه العصبي، يحتاج أيضا البالغ إلى كلمات مثل صباح الخير ‏عبر تواصل جسدي أو حسي، لإحداث توازن عاطفي وعصبي مثالي ‏بالنسبة له”.‏

وتساعد كلمات مثل صباح الخير، بحسب الباحث الألماني في ‏تنظيم عمليات مكافحة الإجهاد في الجسم، لأنه يساعد على بناء ‏علاقات جيدة ومستقرة، بعيدة عن الدوافع الجنسية ومرتبطة ‏بشكل خاص بمشاعر إيجابية قوية، فيحدث تفاعلات في الدماغ ‏تشعر الشعر بالاسترخاء والراحة وتبدد كافة المشاكل العصبية التي ‏يمكن أن تواجهه.‏

صور صباح الخير
وردة بلون الاحمر والابيض

وينطبق الأمر نفسه بالنسبة للباحث الألماني على الحيوانات ‏الأليفةن فيمكن أن تكون رسالة “صباح الخير” موجهة عبر حيوان ‏أليف، والذي يمكن أن تكون معانقته بديلا عن معانقة شخص ‏تخشى عليه أو منه من عدوى “كورونا”.‏

ويقول غرون فالد إن الحيوانات الأليفة تشعر معانقتها بنفس ‏الدفء الذي قد تبعث به رسالة “صباح الخير”، وتحفز الدماغ على ‏الاسترخاء، وتحدث تفاعلا إيجابيا بين أفراد العائلة، وخاصة ‏بالنسبة للأطفال، وهو ما ينبغي ألا يتم إهماله، فتربية كلب أو قطة ‏يمكن أن يساعد على الراحة النفسية لأطفالك بصورة لن تتخيلوها.‏

صور صباح الخير

وجاءت أبرز صور صباح الخير، التي جمعناها لكم من مختلف ‏المواقع عبر الإنترنت ويمكنها أن تجعل تواصلكم مع الآخرين أفضل ‏وأكثر صحة وأمانا، على النحو التالي

كلمة صباح الخير

تعتبر كلمة صباح الخير في حد ذاتها سواء باللغة العربية أو ‏الإنجليزية، رسالة واضحة ومباشرة بما ترغب في أن توصله إلى ‏الآخر، ويقول المثل إن “أقصر طريق إلى مكان هو الطريق ‏المستقيم”، لذلك يعتبر الوضوح من أجمل الرسائل وأصدقها.‏

كلمة صباح الخير
وردة بيضاء
كلمة صباح الخير
وردة بلون الاحمر
كلمة صباح الخير
كلمة صباح الخير

شمس صباح الخير

تمثل صور الشمس التي تطلع في كل صباح رسالة قوية بأنك تأمل ‏أن يكون صباح من ترسل له الصور كله خير وأمل وتفاؤل وأن يضع ‏كافة هموم اليوم السابق، ويستقبل اليوم الجديد بروح جديدة نقية ‏صافية.‏

شمس صباح الخير
شمس صباح الخير
شمس صباح الخير
شمس صباح الخير
شمس صباح الخير
شمس صباح الخير

إفطار وقهوة الصباح

مشاركة الآخرين ما تحبه دوما في كل صباح، يعتبر إشارة قوية على ‏أنك تشعر بأن هذا الشخص قريبا جدا إلى قلبك، وتسعى لأن ‏تشاركه أدق خصوصياتك مثل إفطار الصباح أو قهوتك الصباحية ‏الخاصة جدا، التي تشعرك دوما بالسعادة قبل بداية أي يوم”.‏

إفطار وقهوة الصباح
إفطار وقهوة الصباح
إفطار وقهوة الصباح
إفطار وقهوة الصباح
إفطار وقهوة الصباح
إفطار وقهوة الصباح

ضحكة صباح الخير

إذا كنت تود من رسالتك التي تقول فيها صباح الخير، أن تكون ‏رسالة أمل وتفاؤل، فدوما أرفضها بضحكة الصباح، المليئة ‏بالسعادة والفرحة، سواء كانت تلك السعادة وأنت بمفردك أو مع ‏أفراد عائلتك أو مع أبنائك أو مع أصدقائك، فتلك اللحظات ‏السعيدة تحتاج دوما إلى توثيق، حتى تعيش معك إلى أبد الدهر.‏

ضحكة صباح الخير
ضحكة صباح الخير
ضحكة صباح الخير
طفلة جميلة