التخطي إلى المحتوى

مشروع محطة بنزين إذا كان لديك رأس مال كبير وأردت أن تبدأ في تنفيذ مشروع يجني لك الكثير والكثير من الأرباح فلن تجد أفضل من مشروع محطة بنزين، فهذا المشروع من المشاريع التجارية الناجحة جدًا جدًا في أي مكان، ولكن يجب الحصول على الكثير من التراخيص والإجراءات قبل البدء في إنشاء البنزينة.

مشروع محطة بنزين
محطة بنزين

أهمية مشروع محطة بنزين

يأتي مشروع محطة البنزين في أعلى درجات المشاريع التجارية الكبيرة أو الضخمة، فما ستقوم بدفعه نظير الحصول على أرض وبناء البنزينة بكامل مشتملاتها وتراخيص ستقوم بجني ربح ضخم فور البدء في تشغيلها.  أيضَا تستطيع أن تقوم بتوفير مكان لسوبر ماركت وكافيه في البنزينة، ومن الممكن أن تقوم بتأجيرهم لعملاء أو مستثمرين آخرين نظير مبلغ نقدي شهري كبير.

كما يمكنك أن تخصص مكان في البنزينة لتغيير الزيوت وآخر لغسيل السيارات ويمكنك أن تقوم بمعرفة تفاصيل مشروع مغسلة سيارات والكثير من المشاريع الأخرى على موقعنا المتميز كما تستطيع أن تقوم بإنشاء ورشة لتصليح كاوتش السيارة في البنزينة، وبهذا تكون قد قمت بإنشاء بنزينة سيارات متكاملة وبالتالي ستحصل على أرباح لا يمكن تخيلها في اليوم الواحد.

مشروع محطة بنزين
محطة بنزين متكاملة

ما هي متطلبات إنشاء مشروع محطة بنزين؟ يوجد عدد من المتطلبات الرئيسية للبدء في بناء محطة بنزين مثل ما يلي : أولًا شراء أرض المشروع

يجب أن تبدأ في البحث عن أفضل قطعة أرض لها الخصائص التالية

  • أرض كبيرة، بحيث لا تقل مساحة الأرض عن 110 متر مربع، وواجهة البنزينة لا تقل عن 25 متر .
  • مكان استراتيجي جيد أي بجانب موقع سيارات، أو على طريق سريع، أو في منطقة كثيفة السكان.
مشروع محطة بنزين
مشروع محطة بنزين

استخراج جميع التراخيص

تعد محطة البنزين من المشاريع الواجب الحصول على تراخيص لبنائها، وهذه التراخيص مبنية على قواعد الأمن والسلامة التي ستوفرها قبل وأثناء عمل البنزينة، أما إجراءات استخراج ترخيص لإنشاء مشروع محطة بنزين فهي كالتالي

  • الذهاب إلى الهيئة المصرية العامة للبترول من أجل تقديم طلب الحصول على رخصة محطة بنزين.
  • البحث عن أفضل شركة من الشركات المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للبترول لمعاينة أرض المشروع والفصل في إمكانية إنشاء مشروع محطة بنزين أم لا في هذه الأرض.
  • فإذا وافقت الشركة فتقوم الهيئة حينها بالتأكد بنفسها من توافر جميع الاشتراطات الموضوعة لبناء المشروع، وهي مساحة الموقع وعدد دورات المياه، وخزانات الوقود على سبيل المثال.

إنشاء خزانات للوقود

بعد الحصول على ترخيص لبناء البنزينة ستقوم بالحفر لبناء خزانات كبيرة كل خزان مخصص لنوع وقود معين، وسيتم الإشراف على بناء تلك الخزانات من جهات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية لضمان عدم وجود تسريب في إحدى الخزانات.

مشروع محطة بنزين
خزانات الوقود في محطة بنزين

كما يجب أن تكون خزانات الوقود مطابقة للاشتراطات التي وضعتها الهيئة المصرية العامة للوقود، وهي اشتراطات ATG.

رأس مال كبير

لابد من توافر سيولة كبيرة لرأس المال للحصول على تراخيص البناء ولإنشاء جميع مشتملات المحطة السابق ذكرها، وشراء البنزين والسولار والزيوت لأول مرة قبل افتتاح البنزينة.

العمالة

مشروع محطة بنزين
صورة توضح عامل في محطة بنزين

على حسب حجم البنزينة والخدمات المقدمة داخلها تستطيع أن تقوم بحساب عدد العمالة داخلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *