التخطي إلى المحتوى

فيوسيكورت هو عبارة عن كريم يعمل على علاج التهاب الجلد. وهو نوع من أنواع الكريمات التي يتم استعمالها في علاج الالتهابات واحمرار الجلد. حيث أنه يختص لعلاج الأمراض الجلدية، حيث أنه يحتوي على مواد مثل مادة البيتاميثازون التي تكون من بعض مشتقات الكورتيزون. وبذلك تستخدم كمضادات تعمل على تجديد خلايا الجلد والفيوسيديك.

كما يعتبر هذا النوع من الكريمات من أفضل أنواع الكريمات التي تعمل على معالجة الأمراض الجلدية المتعددة، كما أن الآثار الجانبية التي تنتج عن استعمال هذا الكريم بسيطة وذلك مقارنة بأنواع الكريمات الأخرى.

دواعي استعمال دواء فيوسيكورت كريم Fucicort Cream

يستخدم كريم فيوسيكورت كمعالج للالتهابات الجلدية المتنوعة، والتي تنتج عن عودة فيروس أو عدوى بكتيريا التي ينتج عنهم احمرار مع بعض البقع. على سبيل المثال الصدفية والاكزيما.

علاوة على ذلك يستعمل هذا الكريم في حالة الإصابات المختلفة التي تؤدي إلى تورم الجسم أو تغير لون الجلد إلى الاحمرار. التي تظهر في حالات الحكة والبثور. التي توجد في الوجه أو حتى في باقي الجسم، وكذلك في حالة الإصابة بالحزام الناري.

 

التعرف على الجرعة وطريقة استعمال دواء Fucicort Cream

عليك ألا تقوم باستعمال كريم فيوسيكورت إلا بعد أن تكون قد قمت باستشارة الطبيب المعالج، وذلك لأنه يدخل في تكوينه الكورتيزون. مما يؤدي ذلك إلى حدوث بعض التأثيرات على وظائف جسم الانسان، ولكن في الطبيعي يتم استعمال كريم فيوسيكورت بشكل سطحي فقط، ويكون مرتين بشكل يومي.

سعر فيوسيكورت كريم علاج التهاب الجلد دواعي استعماله
سعر فيوسيكورت كريم علاج التهاب الجلد دواعي استعماله

كما أنه يستخدم في حالات الاكزيما والصدفية وغيرها ثلاث مرات بشكل يومي. وفي حالة أذا كان هناك احمرار في الجلد أو الإحساس بحكة.  عليك أن تقوم بالتوقف عن استعماله، لأنه يحتوي على بعض المكونات التي تدخل في تركيبة تسبب الحساسية.

الآثار الجانبية لدواء Fucicort Cream

جدير بالذكر أنه من الممكن أن يسبب زيادة تركيز نسبة الكورتيزون، وقد تظهر بعض الأعراض مثل التورم والانتفاخ في أماكن مختلفة من الجسم. وقد يكون من بعض تأثيرات الكورتيزون على جسم الانسان هو أن يشعر بشكل مستمر بالعطش. وحدوث جفاف في الحلق وارتفاع نسبة البول. وكذلك الاحساس بالجوع، وقيد يحدث للأشخاص الذين يعانون من الربو عدم القدرة على التنفس.

ومن الممكن أن يسبب Fucicort Cream بعض الأعراض التي تكون في هيئة بقع بنية تظهر على الجلد. ومن الممكن أيضاً أن يظهر في ترقق في سمك الجلد عندما يتم استعماله لوقت طويل من الزمن.  وفي حالات نادرة يحدث فيها التهابات في الشعيرات الدموية ومن المحتمل أن يتسبب ذلك في النزيف. أما في الحالات التي تكون شديدة للغاية الحزام الناري ينبغي عليك على الفور أن تتوقف عن استعمال كريم فيوسيكورت والرجوع إلى الطبيب المعالج.

موانع استعمال دواء Fucicort Cream

تجدر الإشارة إلى أنه يمنع استعمال هذا الدواء في الحالات التي يكون الالتهاب حول العينين. حتى لا تصاب بالعمى المؤقت أو حدوث تشويش في الرؤية. كما لا يستخدم أيضاً في حالة الجروح المكشوفة حيث أنه للاستعمال الظاهري فقط. كما يفضل عدم استعمال هذا الكريم بشكل مباشر على الجسم حتى لا يتسبب ذلك في مزيد من الالتهابات.

يمنع بشكل قاطع أن تستعمل الحامل Fucicort Cream وحتى ولو تم استعماله. فإن ذلك يكون في أضيق الحدود حتى لا يؤثر ذلك بشكل سلبي على الأم. وكذلك على صحة الجنين. وذلك لأن نسبة الكورتيزون تزداد في الجسم. عندما نقوم باستخدام الكريم لعدد من الأسابيع يمتص الجلد الكريم. ويصل الكورتيزون إلى الدم فيعمل ذلك على زيادة نسبته في الجسم، فيعمل ذلك على ظهور بعض الأعراض. ليس ذلك فحسب بل أنه يتم تسريبه في لبن الأم حتى يصل إلى الطفل أيضاً.