التخطي إلى المحتوى

الجميع يعاني حينما يفقد كلمة السر ويذهب إلى محرك البحث “جوجل” ليقول له ” نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر ” وهذه النصائح الثمينة ستعلمك كيف تدخل على الكمبيوتر الخاص بك إذا نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر ، حيث يمكنك إعادة تهيئة الـ “administrator” وكلمة السر الخاصة بالكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى، أو من خلال الدخول إلى نظام الويندوز دون أي كلمة سر.

كيفية استعادة كلمة سر الدخول للكمبيوتر؟

1- لا تخشى وتقول نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر ماذا أفعل لذلك عليك أولاً أن تدخل إلى شاشة الويندوز ثم تقوم بالتغيير إلى administrator آخر فإذا كنت تستخدم “ويندوز7” أضغط “ctrl+del+alt” ثم أضغط “switch to another user”، وإذا كان نظام الويندوز الذي تعمل عليه هو “ويندوز8” فحينما ترى مربع دخول الأدمن أضغط على السهم فقط الذي على يسار صورة المستخدم، وسيكون هناك جميع المستخدمين متاحين على ويندوز 8، اختر بعدها الحساب الذي تستخدمه ومعك كلمة السر الخاصة به.

2- قم بكتابة كلمة السر الخاصة بك ثم اضغط على زر “أدخل” للدخول إلى الكمبيوتر.

3 – بالطبع لم تنجح في الدخول لأنك نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر ، لذلك عليك أن تدخل بحساب آخر يظهر لك الحساب الأول الذي نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر الخاص بك.

4- الخطوة الرابعة إذا نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر عليك أن تقوم بتصفح “لوحة التحكم control panel” لتغيير كلمات سر المستخدمين، فعلى سبيل المثال في ويندوز 7 أذهب إلى “لوحة التحكم control panel” ثم اذهب إلى “حسابات المستخدمين وأمان العائلة user accounts and family safety” ثم أدخل على “حسابات المستخدم user accounts” ثم قم بإزالة الحسابات الموجودة.

5- أختر الحساب الذي تريد تغيير كلمة السر الخاصة به في حالة نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر.

6- أضغط على “تغيير كلمة السر change password” أو “أحذف كلمة السر Remove the passeword”، واذا اخترت الأولى فعليك أن تقوم بوضع كلمة سر جديدة والتأكيد عليها وإذا اخترت الثانية فعليك أن تضغط “أحذف كلمة السر” مرة أخرى للتأكيد على حذفها.

7- ضع كلمة السر التي تريدها والحساب الذي تريده وهو أمر اختياره.

طريقة أخرى لدخول الكمبيوتر لو نسيت كلمة السر

وهناك طريقة أخرى إذا نسيت كلمة سر دخول الكمبيوتر وهي عبارة أن تقوم بإعادة ضبط كلمة السر من خلال أوامر “prompt” فحينما تكون قادر على الدخول على الكمبيوتر بحساب أدمن آخر أضغط على قائمة ابدأ start ثم اضغط على برنامج run command prompt لتشغيل نظام الدوس، في حالة استخدام لويندوز 8 اضغط على هذا الاختصار windows+x ثم اضغط على command prompt ثم أضغط موافق.

في نظام الدوس أضغط التالي : “Net User ” يعني مستخدم جديد وتكتب اسمك بين القوسين، ثم تكتب كلمة السر الجديدة وتضغط موافق لتقوم بإعادة ضبط كلمة السر لـ ويندوز 8.