التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن الوفيات بالكويت موضوع يشغل الكثير من الأشخاص وذلك من أجل معرفة الأسماء التي توفيت اليوم أو خلال الأيام الماضية من المواطنين الكويتيين. ولذلك أصبحت المستشفيات تعمل على توفير جميع أسماء الوفيات وتقوم بتسليمها إلى الجهات المختصة والتي تعمل على نشرها داخل الكويت في الصفحات الخاصة بذلك في الجرائد حيث يقوم المواطنون بمتابعتها والاطلاع عليها وعلى كل ما نشر فيها.

الاستعلام عن الوفيات بالكويت

يستطيع المواطن من خلال هذه الخدمة الاستعلام عن الوفيات داخل الكويت حيث تشمل جميع المحافظات. لأن هذه الخدمة يتم تحديثها بشكل فعال ويومي حتى يتم التأكد من إدخال الأسماء الجديدة التي توفيت لكي يصل إليها من يهتم بهذا الأمر.

 ما هي طريقة الاستعلام عن الوفيات بالكويت؟

تهتم الكثير من وسائل الإعلام داخل دولة الكويت بنشر أسماء الأشخاص المتوفين الكويتيين بشكل يومي حيث يقوم المواطنون بمتابعة هذه الأسماء داخل القائمة ليقدموا التعازي لأسر المتوفين عندما يكونون على ارتباط بهم ويوجد الكثير من التطبيقات الإلكترونية التي يستطيع المواطنون إضافتها إلى هواتفهم النقالة.

كيف يتم الحصول على وفيات اليوم

يتم الحصول على وفيات اليوم أولا بأول مع إظهار تواريخ وفاة الأشخاص التي أدرجت أسماءهم في التطبيق. أرشيف وفيات الكويت. ولأن عدد سكان الكويت قد انخفض انخفاضا قليلا فإن عدد الوفيات في الكويت هو الأقل بالمقارنة مع الدول المجاورة الأخرى التي تكتظ بالسكان وتزيد فيها أعداد الوفيات اليومية بشكل مرتفع كما ذكر في إحصائيات الوفيات في الكويت.

يستطيع الشخص الحصول على هذه الخدمة عن طريق الدخول على الرابط المخصص لهذا الشأن ويقوم باختيار التاريخ المحدد ضمن التواريخ الموجودة في قائمة تواريخ الوفيات اليومية لكي يعثر على الأسماء التي يرغبها بشكل يومي.

يتم تحديث أرشيف الوفيات الكويتي بشكل يومي لكي يتمكن المواطنون من التعرف على كل الوفيات داخل الكويت حيث يتم أرشفتها طبقا لتاريخ الوفاة ثم تسجيلها في سجلات الوفيات داخل الدولة حتى يستطيع أقارب المتوفي الحصول على شهادة الوفاة له والبطاقة وشهادة الميلاد والوثائق الرسمية من هيئة الأحوال المدنية كما أن جميع الصحف الرسمية تضيف الوفيات اليومية داخل الكويت في مواقعها على شبكة الإنترنت لتتم عملية استجواب حالات الوفيات داخل الكويت بالخطوات السابقة في الصفحات التي تنشرها.

الاستعلام عن الوفيات بالكويت
الاستعلام عن الوفيات بالكويت

برنامج عزاء الكويت

هذا التطبيق أو البرنامج يعد تطبيقا مساعدا. حيث يساعد المواطنين على متابعة الوفيات بشكل يومي في دولة الكويت.

مميزات البرنامج

١- يستطيع الشخص من خلاله التواصل مع هواتف العزاء مباشرة وذلك من خلال إرسال رسائل نصية أو إجراء اتصال هاتفي.

٢- التوجه لعناوين العزاء من خلال نظام الملاحة أو خرائط جوجل.

٣- يستطيع الشخص أن يشارك بيانات العزاء على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام والواتساب…إلى آخره.

أسباب انخفاض الوفيات داخل دولة الكويت

أوضحت الدراسات أن معدل الوفيات داخل الكويت من المعدلات المنخفضة كما أن متوسط الأعمار مرتفع وذلك لعدة عوامل من أهمها:

١- توافر الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية والاجتماعية التي تقدمها دولة الكويت لسكانها.

٢- تخصص الصحافة الورقية والإلكترونية حيزا يوميا يقوم بنشر أخبار الوفيات في الكويت بالاشتراك مع وسائل الإعلام المرئية.

٣- الاهتمام بتقديم البرامج الصحية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والالكترونية.

٤- الاهتمام بالمجال الرياضي وتحفيز الكبار والصغار على ممارستها من أجل الحفاظ على سلامة القلب والأوعية الدموية.

٥- الاهتمام بالجانب النفسي من خلال توفير عددا كافيا من الأخصائيين الاجتماعيين في جميع نواحي العمل ما يساعد على وجود روح معنوية عالية.