التخطي إلى المحتوى

كريم ديفرين عبارة عن علاج فعال للتخلص من حب الشباب وكذلك البثور بشكل نهائي. وذلك لأن المادة الفعالة به هي الأدابالين. لذا يمتلك كريم Differin قدرة هائلة على علاج حب الشباب الذي يظهر خلال فترة المراهقة. ويقتصر عمله على تقشير الجلد وتحديدًا الطبقة السطحية منه. مما يؤدي إلى خروج المادة البكتيرية التي تسببت في نمو حب الشباب والبثور.

دواعي استعمال كريم ديفرين

يتميز كريم Differin باحتوائه على عدة فيتامينات مغذية للبشرة بشكل كبير. مثل فيتامين (أ. ب). كما أن الجسم لا يمتصه بنسبة كبيرة. لذا فهو يعتبر من الكريمات الآمنة على الجسم. ودواعي استعمال كريم Differin كالتالي:

  • يستخدم كريم ديفرين للتخلص من البثور وحب الشباب الناتجة بسبب التعرض لأشعة الشمس القوية. فهو يعمل على التخلص منها نهائيًا. كما أنه يحافظ على جمال ونضارة البشرة. كما أنه يساهم في التخلص من العلامات التي تظهر مع تقدم العمر.
  • وأيضًا يعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة. ويقوم بتقشير البشرة.
  • كما يتم استخدام دواء ديفرين لبعض الحالات التي يتم علاج بشرتها كيميائيًا. لتحضير البشرة وتقشيرها قبل الخضوع لهذا العلاج.
  • وكذلك يحتوي دواء ديفرين على مادة الريتينويد الفعالة في إزالة الاسمرار. والنمش. وبقع الكلف. مما يؤدي إلى تفتيح البشرة. وتخلصها من أي حبوب أو آثار لها.
كريم ديفرين لعلاج حب الشباب
كريم ديفرين لعلاج حب الشباب

طريقة استعمال كريم ديفرين

يعتبر حب الشباب والبثور من أكثر المشاكل التي تواجه الكثيرين. فظهورهم يؤثر على جمال الوجه ومظهره. ويجعل صاحب المشكلة يفقد ثقته في نفسه. لذا يلجأ الكثيرين إلى استخدام الوصفات الطبيعية. لكن النتائج لم تكن مرضية. والحل الأمثل هو استخدام كريم ديفرين بالطريقة والجرعة التالية:

  • يجب استخدام دواء ديفرين بحرص. ووضعه بكمية قليلة على المنطقة التي تحتوي على حبوب فقط.
  • وقبل استخدام الكريم يجب غسل الوجه بالماء والمنظف المخصص له. وبعدها يمكن وضع الكريم على أماكن الإصابة فقط كما ذكرنا. ويتم استخدامه ليلًا حتى لا تتعرض البشرة للشمس.
  • كما يتواجد Differin Cream على هيئة نوعين مختلفين. وهما كريم وچل. ويحتوي الكريم على إحدى المواد الزيتية التي تتناسب مع البشرة الجافة والحساسة. أما الچل فتركيز المواد المكونة له تكون أخف وأقل. لذا فهو يتناسب مع البشرة المختلطة والدهنية.

الآثار الجانبية لكريم ديفرين

يعتبر هذا الكريم ضمن الكريمات التي تم تحضيرها بطريقة جيدة. لأن النسبة التي يمتصها الجلد منها لا تتخطى (5%). لذا فهو يعتبر من الأدوية التي لا تؤثر بشكل سلبي على الجسم. لكن هناك بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن تظهر بعد استعماله. وهي كالتالي:

  • يمكن لكريم ديفرين أن يتسبب في حدوث احمرار للجلد. وبعض الالتهابات. والشعور بالحكة. وذلك يمكنه أن يحدث في المرة الأولى من الاستخدام. وذلك بسبب قيام المادة الفعالة في الكريم بتنشيط الدورة الدموية.
  • كذلك عند استخدام كريم ديفرين لفترات طويلة. يمكن أن يحدث ترقق للجلد. ويصاب الشخص باحمرار الجلد والحساسية.
  • ونادرًا ما يتسبب الكريم في إصابة البشرة بالجفاف. ويمكنها أن تصل إلى الحروق بسبب الشمس. لذا ننصحكم بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد وضعه مباشرة.

موانع استعمال كريم ديفرين

هناك بعض الحالات الممنوعة من استخدام Differin Cream. حتى لا يتعرضوا للإصابة بأي مضاعفات. أو أعراض خطيرة. وموانع استعمال دواء ديفرين كالتالي:

  • لا ينصح باستخدام هذا الكريم إذا كان الشخص يعاني من الحساسية. أو الالتهاب المفرط تجاه أي مادة من المواد الفعالة المكونة للدواء.
  • أما بالنسبة للمرأة الحامل والمرضع. فيعتبر كريم ديفرين من الأدوية الآمنة تمامًا عليها. والتي لا تسبب لها في حدوث أي أضرار للجسم.