التخطي إلى المحتوى
شرح تطبيق كلوب هاوس وكيفية تحميله
تطبيق كلوب هاوس

تطبيق كلوب هاوس أو Clubhouse وهو عبارة عن برنامج أمريكي الابتكار يمكن للمستخدم من خلاله التواصل عبر الصوت فقط. إذ لا يتاح فيه إمكانية التواصل عن طريق الدردشة الكتابية أو حتى الدردشة المرئية بشكل نهائي كما يحدث في برامج المراسلات الأخرى كتطبيقات الواتساب وفيس بوك وغيرها. ويُعد ذلك أبرز ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات المتوفرة والمعتمدة على خاصية التواصل الكتابي أو المرئي.

شرح تطبيق كلوب هاوس

تطبيق Clubhouse كما ذكرنا خاص بالتواصل بين الأفراد عن طريق الصوت فقط ويتيح استخدامه للأفراد بشكل سلس كما يلي:

  • يمكنك عبر التطبيق إنشاء غرف خاصة للدردشة الصوتية بكل سهولة مع كافة الأفراد و الأصدقاء وزملاء العمل أيضًا.
  • بإمكانك الاشتراك في هذا التطبيق عن طريق حصولك على دعوة منه للأندرويد كشرط أساسي. ويقوم التطبيق حاليًا على استخدام نظام الدعوات بحيث يجب على المستخدمين له أن يحصلوا على دعوة أولاً لإتاحة الانضمام إلى الغرف المتوفرة. أو بإمكان المستخدم اشاء غرفة صوتية خاصة به.
  • التطبيق متوفر على العديد من الأنظمة الخاصة بتشغيل آيفون iOS. وتستطيع الحصول عليه أيضًا عبر المتجر الالكتروني في آب ستور آيتونز. وكذلك على هواتف الأندرويد من خلال المتجر في موقع جوجل بلاي ستور في وقت قريب.
تطبيق كلوب هاوس
تطبيق كلوب هاوس

مميزات تطبيق Clubhouse

يتميز هذا التطبيق بالكثير من المزايا التي أدت إلي انتشاره لشكل رهيب جدًا بين الأفراد وخاصة في المملكة العربية السعودية ومن بين تلك المزايا ما يلي: منه حديث الناس في الوقت الحالي. ومن بين تلك المزايا التالي ذكره:

  • توفير قدر عالي من الخصوصية. فعندما تقوم بانتهاء من دردشتك الصوتية لا يتم حفظ هذه المحادثة أبدًا. لأن المحادثات تكون مشفرة تمامًا ومحمية ولا يوجد لها أي أثر بشكل نهائي. وهي ميزة يبحث عنها الكثيرون.
  • ليس بإمكانك المحادثة عبر هذا التطبيق إلا من خلال خاصية الصوت فقط إذ يُعد ذلك من بين أحسن برامج المحادثات الصوتية حول العالم.
  • التطبيق متوفر عبر العديد من الأنظمة الخاصة بتشغيل الأندرويد والأيفون.
  • إتاحة استخدام برنامج كلوب هاوس لجهاز الكمبيوتر من خلال استخدامك محاكيات الأندرويد كبلوستاكس وغيرها من محاكيات أجهزة الأيفون.
  • يعتمد هذا التطبيق على نظام دعوات Clubhouse للأندرويد وهى متاحة ومتوفرة عبر المواقع  الخاصة بالتجارة الإلكترونية أو المواقع الخاصة بتلك الأشياء.
  • سهولة استخدام التطبيق بدون وجود أية تعقيدات أثناء الاستخدام.
  • اتاحة إختيار المجال أو الحقل الذي ترغب أن تشترك فيه وتستطيع بعدها البدء في المحادثة و الاستماع.
  • لقد حصد ذلك التطبيق نحو الملايين من عمليات التحميل والتنزيل عبر المتاجر الالكترونية الرسمية لأنظمة الأيفون والأندرويد. حتى أن موقع فيس بوك برغم شهرته قد قام مارك مؤسسه بالانضمام مؤخرًا إليه. ويُذكر أن هذه المنصة تفكر حاليًا بكل جهدها لابتكار وأنشاء تطبيق آخر مشابه ومنافس له.

تحميل تطبيق كلوب هاوس للأندرويد اخر اصدار

كما ذكرنا فإن هذا البرنامج متوفر على المتجر الالكتروني الرسمي عبر آب ستور آيتونز لأنظمة هواتف الأيفون iPhone وفي وقت قريب سيتم توفره من خلال المتجر الأكثر شيوعًا نظام أندرويد.

وحاليًا تم إطلاقه رسميًا وسيكون متاح عبر المتجر الالكتروني  في جوجل بلاي ستور Google play. حتى يكون باستطاعة الأفراد تحميله بشكل مجاني للاندرويد.

Clubhouse هو تطبيق حصري للتعارف ممزوج بالبودكاست وأدوات التواصل. يتيح لك بدء محادثة مع الأصدقاء أو غيرهم من الذين لديهم هوايات مشتركة في جميع أنحاء العالم أو الاستماع إلى المحادثات بين المشاهير أو الخبراء في الموضوع. قد تتمكن حتى من الدردشة مع هؤلاء المشاهير بنفسك.