التخطي إلى المحتوى

شركة طيران الإمارات هي الشركة الوطنية التابعة لدوله الإمارات والتي تعد عضوًا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يسمى إياتا. وعضو أيضاً في الاتحاد العربي للنقل الجوي ويرجع تاريخ هذه الشركة إلى عام ١٩٨٥م وتعد دبي مقر الشركة الرئيسي ومركزاً لكل الأعمال التشغيلية لها.

طيران الإمارات

تسافر الطائرات الإماراتية إلى أكثر من ١٥٠ جهة حول العالم أي في كل البلاد وتمتلك شركة الطيران الإماراتية أسطولاً كبيراً من أحدث الأساطيل حيث يحتوي هذا الأسطول التابع لها على أكثر من ٢٣٠ طائرة وتقدم الطائرات خدمات على أعلى مستوى وبجودة عالية.

يعد طيران الإمارات من أكبر مشغل الطائرات ايرباصA380 لأنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات عالية الجودة بالإضافة إلى خدمة توفير خدمة العملاء التابعة لهذه الشركة مع تقديم وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية واللغة الإنجليزية عام ٢٠١٥م.

وبناء على ما سبق فإن شركة الخطوط الإماراتية تعد من أكبر شركات الطيران في العالم وذلك يرجع إلى حداثتها ونموها الذي فظ بشكل سريع وقفازات المياه واسعة جدا نظرا لما تقوم به من رحلات حول بلاد العالم وعبر أسطول حديث جداً حيث يضم عدد كبير من الطائرات يصل إلى 220 طائرة.

طيران الإمارات
طيران الإمارات

مميزات طيران الإمارات

تتعدد المميزات التي تميز بها طيران الإمارات على وجه التحديد ومن أهم هذه المميزات:

  • أولًا: وجود طائرات حديثة ذات جودة عالية في الأسطول الجوي وهذا قد يجعل الركاب يشعرون بالراحة أثناء السفر بالإضافة إلى الاستمتاع بالمواد الترفيهية التي توفرها الطائرات الإماراتية.
  • ثانيًا: التحديث المستمر في الخطوط الإماراتية بالإضافة إلى تطوير الأساطير الجوية الخاصة بها وزيادة الخدمات بجودة أعلى مما جعلها مميزة وتم تصنيفها من أفضل شركات الطيران في العالم.
  • ثالثًا: من المميزات التي تتميز بها طيران الإمارات الاهتمام الزائد والكافي بمعايير الراحة ورفاهية على جميع مستويات السفر.
  • وكذلك من أهم المميزات التي تميز طيران الإمارات وجود موقع طيران الإمارات متاح على الإنترنت مما يسهل على المسافرين الحجز والاستعلام عن التذاكر الخاصة بالخطوط الجوية للطيران الإماراتية بالإضافة إلى لمكانيه أداره الرحلات الخاصة بهم والتحكم فيها.
  • أما بخصوص الطعام سيتم تقديم العديد من المشروبات والمأكولات طوال فترة الرحلة الجوية.
  • ولم تقتصر المميزات التي تتميز بها طيران الإمارات على ما سبق ذكره فقط ولكن تقدم الخطوط الإماراتية لمكانيه التسوق أثناء الرحلة.

جوائز حصلت عليها الشركة

لقد تعددت الجوائز التي حصلت عليها طيران الإمارات على مر السنين من بداية عام 1998 وحتى عام 2016 كالتالي:

  • عام ١٩٩٨ لقد حصل الطيران التابع للإمارات على لقب أفضل شركة طيران في العالم في عام 1998 وذلك يعد من أكثر الأشياء التي رفعت من شأن طيران الإمارات
  • وفي عام 2001 حصل طيران الإمارات أيضاً على لقب شركة طيران العام وذلك تم إجراؤه من قبل سكاي تراكس على أكثر من 2 مليون مسافر حول العالم.
  • وفي عام 2002 تم تلقيب طيران الإمارات بأفضل شركة طيران في العالم أيضا من قبل سكاي تراكس على الإنترنت.
  • عام ٢٠١٣ لقد حصلت شركة طيران الإمارات على جاهزة بيزنس ترافلر ميدل إيست وهذه إذا تم منحها لشركة طيران الإمارات لكونها تقدم أفضل رجال أعمال وأفضل درجة سياحية.

وفي عام ٢٠١٥ منحت سكاي تراكس شركة طيران الإمارات جائزة أفضل ترفيه في العالم لأنها تقدم العديد من الخدمات الترفيهية بأعلى جوده. عام ٢٠١٦ لقد حصلت شركة طيران الإمارات أيضا على لقب أفضل شركة طيران في العالم وذلك ضمن الجوائز التي قدمتها سكاي تراكس العالمية