الكثير من الفتيات يبحثن عن ادعية لتيسير الزواج من شخص معين والهدف من ذلك تحسين حياتهم، وإكمال نصف دينهم فالزواج فريضة على القادر، وعبادة يؤجر المسلم والمسلمة عليها، للتقرب من الله عز وجل. والزواج من الوسائل التي يعف بها الإنسان نفسه وفرجه حتى لا يقع في الخطيئة ويعصى الرب، ويغضبه. لذلك من الضروري للمسلمين أن ييسروا في أمور الزواج، ولا يعقدوها.

أهمية تسهيل الزواج للمسلمين

وينصح علماء النفس والاجتماع جميع الناس بأن يساعدوا الشاب المقدم على الزواج، حتى ينتشر الخير في المجتمع. وأن تزال جميع العقبات التي توقف إتمام عملية الزواج. وهذا يتطلب من المستثمرين إنفاق الأموال على إنشاء المشروعات، والعمل على رفض الفواحض التي يرفضها الله عز وجل ويعاقب من يرتكبها، لذلك يمكن معرفة دعاء تسهيل الزواج بكل سهولة ضمن أدعية كثيرة سنذكرها في التقرير التالي.

ادعية تسهيل الزواج من شخص بعينه

توجد العديد منادعية لتيسير الزواج من شخص معين فلا يوجد نص بعينه ينصه الرسول عليه الصلاة والسلام في السنة لذلك باب الاجتهاد مفتوح ونموذج منه كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم يا أرحم الراحمين ( 3 مرات)

يا مغيث أغثني ( 3 مرات)

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه ( 3 مرات)

اللهم إني أرجوك ولا أرجو أحدًا سواك اللهم سخر قلب فلان لي، وارزقني منه الذرية الصالحة.

اللهم لين قلبه لي كما ألنت الحديد لداوود، وسخره لي كما سخرت الريح لسليمان، ورده لي كما رددت يوسف ليعقوب، عاجلًا وليس آجلًا، واجعله نور قلبي، واجعلني نور قلبه، وزينه في عيني، وزيني في عينه.

ادعية لتيسير الزواج
ادعية لتيسير الزواج

اللهم انزع الشك من قلبه. حسبي الله ونعم الوكيل أفوض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد. اللهم اجعلني أغلى الناس على قلبه والوحيدة في حياته، وأن تجعلني سكره بين سنيه وجوهرة بين عينيه.

اللهم اجعل حبه دومًا وليس يومًا، وإن تولعه ولا تقنعه، سبحان ذي الجبروت الحي الذي لا يموت. سبوح قدوس رب الملائكة والروح، الحي الذي لا يموت.

ادعية لتيسير الزواج
ادعية لتيسير الزواج

رب مسني الضر وأنت أرحم الراحمين. سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين، اللهم إني مغلوب فانصرني.

صبرًا جميلًا والله المستعان على ما تصفون.

يا ذا الجلال والإكرام ( 3 مرات) يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

ادعية تسهيل الزواج

 اللهم يا ربنا و رب كل شئ بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح .

ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

أدعية الشيخ الشعراوي لتسهيل الزواج

أدعية الشيخ الشعراوي لتسهيل الزواج 
ادعية لتيسير الزواج من الشيخ الشعراوي

من ادعية تيسير الزواج الدعاء التالي: اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن. .فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم. يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.