التخطي إلى المحتوى

كونفنتين 400 دواء له مفعول سحري في التخلص من الأمراض العصبية أو حالات الصرع. والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص. نتيجة التعرض إلى بعض الضغوطات النفسية والعصبية. ومن هذا الصدد إليكم أبرز دواعي استعمال الدواء. والذي يتم وصفه مع الحالات التي تعاني من اضطرابات نفسية بوجه عام. ومن خلال النقاط التالية رصد تفصيلي لأضراره والجرعة المسموحة منه.

 

تركيبة كونفنتين 400

يبحث الكثير من الأشخاص التي تعاني من الصرع أو الالتهابات العصبية. على التركيبة الموجودة في دواء كونفنتين والذي يعد أشهر العقاقير التي تستخدم في التخلص من ذلك المرض. أو التخفيف من الأعراض المصاحبة له. ومن أهم المكونات المتوفرة في تركيبة العقار كونفنتين هي مادة تعرف باسم الـ جابابنتين. وهي تعمل على التخلص من المشاكل العصبية المتنوعة. وعلاج فعال لحالات الصرع الحاد. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز دواعي استعمال العقار:

دواعي استعمال الكونفنتين

العقار الكونفنتين له استخدامات عديدة. ويتم استعماله وصفه للحالات التي تعاني من الصرع. من قِبل الكثير من الأطباء. نظرًا للمواد الفعالة القوية التي تأتي مع تركيبة العقار. ولذلك من خلال النقاط التالية إليكم أبرز دواعي استعمال العقار الكونفنتين:

  • العقار له مفعول سحري في التخلص من الصرع الجزئي والذي يعاني منه الأشخاص التي تزيد أعمارهم عن سن الـ 12 عام.
  • كما أن العقار له قدرة على التخلص من الهريس الذي يصاب به بعض الأشخاص.
  • علاوة على قدرة العقار الكونفنتين في التخلص من الاعتلال العصبي السكري.
  • ويتم استعماله أيضًا مع الحالات التي تعاني من آلام واضرابات عصبية.
  • كما يوصف مع الحالات التي تعاني من الصرع الحاد.
كونفنتين 400
كونفنتين 400

هل كونفنتين إدمان

لا يجب تحديد الجرعة إلا بعد اشتشارة الطبيب المختص. حيث إن العقار له مفعول قوي. ولكنه قد يسبب الإدمان في حالة تناوله بصورة خاطئة.

كونفنتين 400 جدول

كما يتم تصنيف العقار على أنه من ضمن الأدوية الجدول. وتعني تلك الكلمة عدم السماح ببيع العقار إلى الأشخاص العادية. إلا بإذن رسمي محدد من قِبل الطبيب. وذلك نظرًا لخطورته. وقيام بعض الأشخاص بتناوله على سبيل الإدمان وليس العلاج.

اقرأ أيضًا:

سعر كونفنتين conventin علاج الصرع والتهاب الأعصاب

الجرعة المسموح بها من عقار الـ كونفنتين

لا يسم بتناول العقار أو تحديد الجرعة المسموح منه إلا بعد اشتشارة الطبيب المعالج. كما أن العقار له تأثير سلبي في حالة تم تناوله بإفراط شديد.

الأعراض الجانبية لـ عقار الكونفنتين

جدير بالذكر أن هناك بعض الحالات التي لا يجوز معها استعمال العقار. نظرًا أنها قد تتأثر بعد استخدامه ويظهر عليها أعراض جانبية شديدة. ومن أبرز الأعراض الجانبية التي تأتي عند استعمال العقار الكونفنتين ما يلي:

  •  حيث ينتج عن الاستعمال الخاطئ للعقار الشعور بالغثيان الشديد بعد فترة قليلة من تناوله.
  • علاوة على أن العقار له مفعول سلبي. بسبب نه يسبب الصداع المزمن مع بعض الحالات.
  • كما أنه ينتج عنه النعاس والهذيان الشديد.
  • وتتعرض بعض الحالات إلى فقدان في الذاكرة بشكل جزئي.
  • وقد يشعر البعض من الحالات بعد تناول العقار Conventin بـ تصرفات عصبية. وغير مبررة.

هل كونفنتين جدول مخدرات

لا يتم تصنيف العقار على أنه من فئة المخدرات. ولكن يجب استخدام بحذر شديد. وذلك يرجع إلى عوامل عديدة أهمها أن العقار له تأثير سلبي على بعض الحالات. وقد تؤدي إلى فقدان الذاكرة وغياب العقل تمامًا في بعض الأحيان. لذلك لا يتم وصفه إلا بعد استشارة الطبيب المختص. حتى لا يقود المريض إلى الإدمان.