التخطي إلى المحتوى
شروط التقدم للالتحاق بكلية الشرطة المصرية
شروط التقدم للالتحاق بكلية الشرطة

يبحث الكثيرون عن شروط التقدم للالتحاق بكلية الشرطة المصرية. حيث تقدم وزارة الداخلية المصرية عبر موقعها الإلكتروني خدماتها للجمهور. ومن ضمن هذه الخدمات خدمة التقديم لكلية الشرطة للعام 2021.

اتخذت وزارة الداخلية المصرية خطوة هامة للتسهيل على الطلاب الراغبين في الالتحاق بأكاديمية الشرطة في إطار جهودها لتطوير المنظومة الأمنية وعملية التحول الرقمي التي تشهدها مصر.

شروط التقدم للالتحاق بكلية الشرطة المصرية

وتتيح وزارة الداخلية هذا العام التقدم لكلية الشرطة من خلال الموقع الإليكتروني المخصص لذلك. بالإضافة إلى الاطلاع على كافة الشروط والتفاصيل الخاصة بالطلبة المتقدمين. فضلا عن معرفة أماكن الدخول لأداء الاختبارات وأيضا معرفة النتائج بدلا من السفر لأكاديمية الشرطة.

تسهيلات للمتقدمين

خفضت وزارة الداخلية هذا العام نسب القبول بأكاديمية الشرطة. في إطار حرص الوزارة على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة وتراجع النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة؛ مما ترتب عليه قيام السيد محمود توفيق. وزير الداخلية بالموافقة على تخفيض نسبة القبول بكلية الشرطة من (الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها . أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام) ليكون 60% بدلاً من 65% من المجموع الكلى للدرجات.

وقررت الوزارة مد موعد التقدم للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 16/ 9/2021 بدلاً من يوم الإثنين الموافق 6/9/2021.

الشروط العامة للالتحاق بكلية الشرطة

تقبل كلية الشرطة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية في إطار توافر عدد من الشروط نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته. واللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976.

  • أن يكون مصري الجنسية. من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس. أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.
  • ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.
شروط التقدم للالتحاق بكلية الشرطة
شروط التقدم للالتحاق بكلية الشرطة

الشروط الخاصة باللياقة البدنية والصحية

وفيما يخص الشروط الخاصة باللياقة البدنية والصحية. فقد حددت الوزارة مجموعة من الشروط. وهي ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

  • ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.
  • توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90).
  • ألا يزيد عُمره فى أول أكتوبر عن 22 سنة ميلادية.
  • أن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة.
  • أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار.
  • ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

اما بالنسبة لشروط التحاق الطالب قسم الضباط المتخصصين. حددت الوزارة أيضا مجموعة أخرى من الشروط تتمثل في:

  • أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين. أن يكون الطالب حسن السيرة. ألا يكون الطالب سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية. أو سبق فصله في خدمة الحكومة بحكم.
  • ألا يكون مضى على حصول الطالب سنة من تاريخ تخرجه على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية.
  • أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة. بطول 165 سم. وعرض صدره 83. ووزنه يساوي طول الطالب ناقص 90 ألا يزيد عمر الطالب على 28 سنة.
  • ألا تقل درجة الإبصار عن النصف أن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%. وأن يجتاز الطالب الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.

يمكنك التقديم من خلال هذا الرابط:

https://moi.gov.eg/