التخطي إلى المحتوى
شروط التقديم على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية
طريقة حساب التقاعد وكيفية ضم مدد الاشتراك بالسعودية

لكل وافد يبحث عن قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، إليك كافة الإجراءات من عدد من البنوك في المملكة العربية السعودية لكي تحصل على القرض الخاص بك بكل سهولة وأمان، تابع معنا في السطور القادمة.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

القروض ببنوك السعودية معروف أن أغلبها تتطلب تحويل الراتب عليها مباشرة من جهة العمل ووجود كفيل يضمن سداد القرض مقابل الحصول على القرض، وإذا لم تكن جهة العمل معتمدة في البنك فيكون تحويل الراتب ووجود الكفيل شروط أساسية للحصول على قرض.

أما الآن فصار أمر الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية متاح، ويشترط البنك شروط أخرى، وإذا كنت تفكر بشكل فعلي في الحصول على قرض شخصي وتحتاج لمعلومات مؤكدة كل ما عليك فعله أن تتصل بأقرب فرع للبنك الذي تود الاقتراض منه، والتنسيق مع الموظفين لزيارة البنك وجهة العمل الخاصة بك وتجهيز طلب الاعتماد.

غالبية البنوك تطلب من العميل مستندات ورقية مثل كشف حساب بنكي لستة شهور مضت مختوم مع هوية الأحوال المدنية الخاص بالعميل، وهنا لا تتشابه البنوك في شروطها فكل بنك له طلبات وشروط خاصة به يقوم بها العميل، وهناك بنوك تطلب أخر قسيمة للراتب.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية بنك الراجحي

يوفر بنك الراجحي السعودي الكثير من المزايا على التمويل الشخصي، وبه كل التعاملات متماشية مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما يقوم نشاط هذا البنك على أساس معين وهو بيع الأسهم أو السلع للعميل وتوفير حرية التصرف فيها.

كما يقوم بنك الراجحي بإمداد العملاء بتمويل يمكن أن يصل الى خمسين ألف ريال سعودي، وثلاثين ضعف الراتب للعاملين في القطاع العام، كما يعطي القروض للعاملين في القطاع الخاص 25 ضعف الراتب، وكل هذه القروض بدون وجود كفالة مع العميل.

يقدم البنك تأمين تكافلي مجانًا على الحياة لكل عملائه، وهذا التأمين وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، كما يعطي البنك فترة تمويل للعاملين في القطاع الخاص 74 شهرًا، أما 96 شهرًا مدة تمويل العاملين في القطاع العام.

بالرغم من كل هذه المزايا في بنك الراجحي إلا أنه يتيح للعميل إمكانية توحيد جميع الالتزامات بقسط شهري واحد يتفق مع الأحكام الإسلامية، وبالنسبة لشروط قبول التمويل فهي سهلة وبسيطة وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص لا يجب أن تقل مددة عملهم عن 6 شهور.

وفي المقابل لا يجوز أن تقل مدة العمل عن ثلاثة أشهر بالنسبة للعاملين في القطاع العام، كما تتوافر عروض للعملاء العسكريين، فمدة عمل الملازم يجب أن تكون 3 أعوام، أما العسكريين الأكثر من الملازم تكون خدمتهم العسكرية عامين فقط.

وبالنسبة لدخل العسكريين يجب ألا يقل صافي الراتب عن 300 ريال سعودي بالقطاع العام، و400 ريال سعودي بالقطاع الخاص، وبالنسبة لحالات رفض البنك تمويل العملاء فمن حق البنك رفض طلب التمويل للعملاء دون إبلاغهم بسبب الرفض.

شروط التقديم على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية
شروط التقديم على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

 

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض من بنك الراجحي

كما ذكرنا أن كل بنك يختلف عن الأخر في شروطه وطلباته من العملاء، وهنا الأوراق الواجب توافرها عند الحصول على قرض من بنك الراجحي وهي:

  • هوية الأحوال المدنية.
  • كشف حساب من البنك لآخر 6 شهور.
  • آخر قسيمة راتب وأخر اقتطاع بالنسبة للعسكريين.
  • إحضار قسائم أخر ستة أشهر إذا كانت الراتب متذبذبة.
  • كتابة الرمز البريدي وصندوق البريد الخاص بالعميل.
  • إثبات محل إقامة سوار فاتورة كهرباء أو هاتف أرضي.
  • إمضاء تعهد من العميل بتحويل راتبه مباشرة بشكل شهري للبنك، وذلك لسداد التزاماته من الأقساط الشهرية.
  • في حال الحصول على قرض من بنك أخر يجب كتابة بيان بالالتزامات من هذا البنك.
  • يجب تقديم إفادة بعدم وجود أقساط مستحقة لدى البنك القديم.
  • إذا طلب البنك وثائق أخرى يراها مناسبة فيجب على العميل أن يلبيها إذا كانت مناسبة له.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية البنك الأهلي التجاري

يقوم البنك الأهلي التجاري بالتوسع من خلال منح المواطنين التمويل الشخصي سواء العاملين في القطاع الخاص أو العام، لذا يتيح البنك الأهلي التجاري القروض بدون كفيل.

وتشمل هذه القروض كل العاملين بالقطاع الخاص والعاملين بشركات التداول بالإضافة الى الجهات المعتمدة، والعاملين بالشركات الكبرى العالمية، والمؤسسات الخاصة في السوق المحلي.

كما أن التمويل بدون كفيل مقدم للعاملين في شركات ذات العلاقة مع قسم الشركات بالبنك، ويمنح التمويل أيضًا للعاملين في الشركات المحلية الكبرى.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية بنك الاستثمار السعودي

التنمية شيء مهم بالنسبة لرقي وتقدم أي دولة، وبنك الاستثمار السعودي يساهم دائمًا في التنمية، والقرض الشخصي بالتقسيط بدون كفيل في هذا البنك متاح إذا كنت ترغب في شراء سيارة أو دفع رسوم التعليم الخاصة بك أو بأبنائك أو أي أمر تحتاج لتمويله.

يتيح بنك الاستثمار السعودي الكثير من المميزات لعملائه ومنها أن القرض والتمويل يكون مبلغ ينافس به البنوك الأخرى، بالإضافة الى أن فترة التمويل لصالح العميل قد تصل الى خمسة أعوام، ويتيح البنك أيضًا فرصة إعادة التمويل وذلك بعد سداد الالتزامات المطلوبة.

بالإضافة الى كل ذلك يتيح البنك الحصول على تمويل أخر عند الحصول على زيادة في الراتب الشهري للعميل، ومن المميزات الأخرى الإعفاء من الديون في حالة العجز الدائم أو الوفاة، ويتم التمويل بكل سهولة بدون وجود كفيل، والحصول على القرض في نفس اليوم، وذلك في حالة تقديم كافة المستندات المطلوبة.

شروط الحصول على القرض الشخصي من بنك الاستثمار السعودي

تتمثل الشروط الأساسية للحصول على القروض الشخصية من بنك الاستثمار السعودي ما يلي:

  • تقديم طلب على القرض الشخصي للمقيمين في السعودية.
  • لا يمكن أن يقل راتب العميل الأساسي عن 8,000 ريال سعودي، وذلك في حالة التحويل المباشر للبنك، ولا يقل الراتب إجماليًا عن 10,000 ريال سعودي.
  • لا تقل مدة العمل في الوظيفة الحالية عن عام وهذا الحد الأدنى.
  • لا يجب أن يقل عمر العميل عن 23 عامًا، ولا يمكن أن يزيد عن 60 سنة بالنسبة للرجال أو النساء.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية بنك الجزيرة

إذا كنت ترغب في الحصول على قرض شخصي بدون كفيل وانت مقيم في السعودية والسداد بالتقسيط فلا تقلق، لأن بنك الجزيرة يوفر لك هذه الخدمة فهذا البنك يضم الكثير من المميزات التي تجعلك تقوم بالاقتراض منه لأنه يلتزم بأحكام الشريعة الإسلامية.

أما عن مميزات البنك فأكثر خدمة مميزة يقدمها البنك هي إمكانية الحصول على قرض شخصي دون تحويل الراتب الشهري على البنك، كما يمكن إعادة التمويل أيضًا عند سداد القرض السابق، كما يقدم برنامج القرض الشخصي خدمة تأمين تكافلي مجانًا، وهذا التأمين يقوم بتغطية الباقي من مبلغ القرض وذلك في حالة العجز الكلي أو الوفاة.

أما عن قيمة القرض الذي يمكن الحصول عليه من بنك الجزيرة فيصل الى 500,000 ريال سعودي، ولكن بشرط أن يكون الحد الأدنى 15000 ريال بالنسبة لدخل العميل الشهري، وذلك لكي يمكن للعميل أن يحصل على التمويل بهذا المبلغ.

بالإضافة لميزة إمكانية عدم تحويل الراتب الشهري للبنك بشكل مباشر، فميزة القرض الشخصي بدون كفيل متوفرة أيضًا، والرسوم المالية في هذه الحالة تكاد تكون 1% فقط من قيمة القرض، أو رسوم بمبلغ 5,000 ريال سعودي.

يمكن سداد الرسوم مبكرًا وهذا حسب رغبتك كعميل في البنك، وهنا تُحسب على الفائدة المتناقضة ولا تقرر رسوم على التكافل في حالة وجود كفيل، أما عن هامش الربح السنوي يمك أن يكون 7.66%، وهذا يشمل الرسوم الإدارية.

وهنا نكون قد شرحنا معًا كيفية الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية في عدد من البنوك السعودية، بنك الراجحي والأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم أيضًا من البنك الأهلي التجاري وبنك الجزيرة وبنك الاستثمار السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *