التخطي إلى المحتوى

الجدول الصيني للحمل عبارة عن طريقة صينية تقليدية للمساعدة في توقع نوع المولود وذلك حسب التاريخ القمري. إذ يرغب الكثيرون من السيدات الحوامل بمعرفة نوع الجنين الذي تحمله في بطنها هل هو ولدًا أم بنتًا بدون القيام بتصوير جنينها. لذا فإذا كنتي حاملاً فإن هذا الجدول يمكنه أن يساعدك  في التنبؤ بنوع جنس مولودك كما يمكنه أن يساعدك أيضاً في معرفة موعد الولادة.

ما هو تاريخ الجدول الصيني للحمل

تعددت الآراء حول بداية الجدول الخاص بتوقع جنس المولود. ويقال بأنه تم اكتشافه واعتماده قبل 700 عام. حيث كانت سلالة (تشينغ) الامبراطورية وقتها أكثر اهتمامًا بإنجاب الذكور نظراً لأنهم الفئة الأقدر على العمل وجلب المال. لذا قام العلماء باختراع جدول زمني يمكن للسيدات الحوامل إتباعه لإنجاب البنين وبذلك تتم المحافظة على استمرار سلالتهم.

وقد كان هذا الجدول في بادئ الأمر ملكية خاصة احتفظت به العائلة الملكية في القصر وكانت لا تسمح للعامة من الشعب باستخدامه ولكنه بعد ذلك أصبح متاحًا للجميع.

هل الجدول الزمني الصيني صحيح ومضمون

قد يخطئ الجدول الصيني ويصيب و بالرغم من وجود نسبة كبيرة من السيدات اللواتي نجحت معهم هذه الطريقة لتصل إلي نسبة ال90% إلا أنه لا يزال علمياً طريقة غير مثبتة  حتى هذه اللحظة.

وللتأكد من مدى مصداقية نتائجه قام علماء من جامعة ميشيغان بإجراء دراسات لاختبار الرسم البياني للتقويم الصيني القمري على النساء الحوامل. إذ تم الاعتماد على معادلات خاصة والاستعانة بجداول بيانية حتى يتم معرفة عمر السيدة الأم القمري وتاريخ ميلادها ثم توقع نوع المولود. وعندما تم الانجاب أشارت النتائج أن نصف توقعات العلماء كانت صحيحة وأن النصف الآخر كان خاطئ. ويمكن القول بذلك أنه ليس من المؤكد أن تنجب السيدة مولودا ذكرًا إذا أخبرتك توقعات حاسبة الجدول الصيني بذلك. ولكن بحلول العام 2021 اتسعت معرفة  ومدارك الكثير من النساء وأصبحن يعين تمامًا بضرورة الحاجة إلى تصوير الجنين عبر التلفاز وذلك ليتأكد من نوع المولود وأصبح لا يتجاوز استخدامهن للجدول الصيني للحمل إلا من أجل التسلية وتجريب الشيء.

الجدول الصيني
الجدول الصيني

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

إن استخدام الجداول الخاصة بتحديد نوع الجنين التي تعتمد على النجوم والفلك علي حسب معتقدات صينية قديمة تبدو أسهل مما هي عليه. إذ تعتمد هذه الطريقة على كيفية حساب عمر الأم القمري في الوقت الذي حصل فيه الحمل. وهناك تقويم صيني يكون خاص بالسنة الحالية. يحتوي ذلك التقويم على عدد من  الأعمدة والصفوف. تتضمن هذه الأعمدة الشهر المتوقع فيه حدوث الولادة. أما بالنسبة للصفوف فتعتبر خاصة بعمر السيدة الحامل وذلك عند حدوث الإخصاب. ولابد أن تكون جميع الأعمار قمرية وهذا يعني أنها بذلك تختلف عن العمر الحقيقي و الشهور العادية.

هل يمكن استخدام الجدول الزمني الصيني لسن قبل الحمل

يمكن استخدام الجدول الصيني قبل الحمل لاختيار تاريخ مناسب من أجل الحصول على نوع الجنين كما أشارت كافة التقويمات القمرية ولكنها تبقى في نفس الوقت مجرد تخمينات وقد لا يكون توقع نوع الجنين صحيح كما أخبرك البرنامج. وعلى الرغم من عدم تواجد أدلة علمية مؤكدة. فإن الكثير من السيدات تقوم بالتخطيط بهدف الحمل باستخدامه. ويُقاس عمر السيدة الحامل على حسب النجوم إذ يساوي عمرها الحقيقي +1. لذلك إذا حملت سيدة وهي بعمر 25 سنة فإن عليها هنا أن تبحث في الصف الخاص بعمر ال26.

بشكل عام يُعتبر العام الصيني أطول من العام الميلادي إذ أن سنة 2021 على سبيل المثال تمتد قمريًا ابتداء من 12/فبراير وحتى نهاية شهر يناير من عام 2022 القادم. وتُعد الجداول القمرية على اختلاف أنواعها صينية المنشأ ولها استخدامات كثيرة ومتعددة ليس فقط التنبؤ بنوع المولود.