التخطي إلى المحتوى
إلغاء تحويل المكالمات لشركات الاتصالات المصرية
إلغاء تحويل المكالمات

إلغاء تحويل المكالمات. يحرص العديد من المواطنين في مصر علي معرفة كيفية الغاء تحويل المكالمات لجميع الشبكات. وتعتبر هذه الخدمة هي المسؤولة عن قيام العملاء باستقبال والرد على المكالمات المتصلة بهم علي هواتفهم. حيث يستطيع الشخص التواصل مع من يريد الاتصال به علي أحد الأرقام حتي في حالات قفل التلفون أو إبلاغ المتصل بأن الشخص غير متاح حاليًا بسبب عدم توافر شبكة فى المكان الموجود فيه. وسوف نذكر لكم طريقة الغاء تحويل المكالمات في المقال التالي.

إلغاء تحويل المكالمات

تسعى العديد من شركات الاتصالات الموجودة في مصر للاهتمام بعملية تطوير الخدمات

التي تقوم الشركة بتقديمها إلى العملاء لذلك فإن شركات الاتصالات تعمل علي إطلاق العديد من الأكواد التي يستخدمها أصحاب الخطوط للتسهيل عليهم وقضاء حوائجهم. لذلك فقد قامت الشركة بإطلاق كود الغاء تحويل المكالمات :

لجميع شركات الاتصالات الموجودة في مصر. أي شركات فودافون واتصالات وWe وأورانج ويتم إلغاء الخدمة عن طريق القيام بإدخال الكود التالي   #002# والاتصال عليه وبذلك ستقوم بإلغاء هذه الخدمة وستصل إليك رسالة تأكيد على هاتفك تؤكد إلغاء الخدمة من خطك.

إلغاء تحويل المكالمات
إلغاء تحويل المكالمات

أرقام خدمة العملاء التابعة لشركات الاتصالات المصرية

تمتلك كل شركة من شركات الاتصالات في مصر رقم خاص لخدمة العملاء. وذلك بهدف مساعدتهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتتاح هذه الخدمة لعملاء الشركة طوال اليوم. حيث تمتلك كل شركة فريق كبير ومتخصص للرد على العملاء ومساعدتهم في حل المشاكل الفنية التي قد تواجههم. رقم خدمة العملاء التابع لشركة فودافون المصرية 888 حيث يمكنك الاتصال بهم من جميع خطوط فودافون. أما رقم خدمة العملاء التابع لشركة فودافون أيضًا ولكن يتم الاتصال به من الخط الأرضي هو “16888”.

الرقم الخاص بخدمة العملاء التابع لشركة أورانج (أو موبينيل قديمًا) هو 110 ويمكنك الاتصال من جميع خطوط أورانج. أما رقم خدمة العملاء الذي بإمكانك الاتصال عليه من أي خط أرضي

هو 16110.

أما عن الرقم الخاص بخدمة العملاء التابع لشركة اتصالات فهو 333 وتسطيع الاتصال به من أي خط من خطوط اتصالات من هاتفك المحمول الخاص بك. كمل يمكنك أن تقوم بالاتصال من الخط الأرضي الخاص بك على الرقم التالي 0235346333. وقد حرصت الشركة على توفير خط لخدمة العملاء فى شركة الاتصالات من خلال أي شبكة ثانية هو 01111234333.

 الأكواد الخاصة بتحويل المكالمات لكل الشبكات

تعد خدمة تحويل المكالمات لجميع الشبكات من أكثر الخدمات التي يهتم الكثير من العملاء باستخدامها والاستفادة منها عن طريق الخط أو الهاتف المحمول.

ويتم تفعيل خاصية تحويل المكالمات في حالة تشغيل الخط عن طريق استخدام الكود التالي (#رقم هاتفك*67** ادخل رقمك السري من جهة اليسار). ثم قم بالضغط على الزر الخاص بالاتصال. لتتمكن من تعطيل الخدمة عن طريق كود” #67##“.

كما بإمكانك القيام بتفعيل خدمة تحويل المكالمات إذا لم تتلقى رد على اتصالك. وذلك عن طريق إدخال # ثم رقم  الهاتف*61**. وذلك للأشخاص الذين يريدون إلغاء تفعيل الخدمة من خلال الكود التالي #61##. أما في حالة إذا كنت ترغب في تفعيل خاصية تحويل المكالمات وذلك عندما لا توجد شبكة أو عند القيام بقفل الهاتف المحمول من خلال الكود التالي #رقم هاتفك*62**. أما إذا كنت ترغب في إلغاء الخدمة من خلال كود #62## وحتى تتمكن من تفعيل تحويل المكالمات. ابدأ باختيار كود *21* ثم بعدها رقم هاتفك المراد إتمام عملية التحويل إليه واكتب علامة المربع #. وفى حالة رغبتك لإلغاء التفعيل اضغط #21#.