التخطي إلى المحتوى
تعرف على مشروبات توسع الشعب الهوائية ساخنة وجميلة ومجربة
التعرف على مشروبات توسع الشعب الهوائية ساخنة وجميلة ومجربة

يعاني كثير من الأشخاص من بعض الأمراض التي تتعلق بالجهاز التنفسي، والتي تؤدي إلى ضيق الشعب الهوائية وبالتالي لا يحصل الإنسان على كمية الأكسجين الكاملة التي يحتاجها الجسم، ولهذا قد يتجه الكثير إلى الحصول على أدوية موسعة للشعب الهوائية، وآخرون يبحثون عن أفضل مشروبات توسع الشعب الهوائية.

 

هذا هو محور حديثنا اليوم بالإضافة إلى معرفة كيفية القضاء على ضيق الشعب الهوائية، وما هي أفضل وأسرع مشروبات توسع الشعب الهوائية مجربة وآمنة 100%.

 

اقرأ أيضًا: أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار وأسبابها، أفضل علاج موسع للشعب الهوائية، أعراض وعلاج التهاب الشعب الهوائية.

ضيق الشعب الهوائية

يعتمد علاج ضيق الشعب الهوائية على معرفة ما هو السبب الرئيسي لضيق الشعب الهوائية، ولمعرفة السبب يأتي طريقة العلاج السليمة.

 

أسباب ضيق الشعب الهوائية

قد يكون السبب في ضيق الشعب إحدى النقاط التالية

  • حساسية الصدر، وتأتي تلك الحساسية في مواسم الربيع ففيها تنتشر العديد من التلقيحات الموجودة في الهواء، فتلقح الزهور والأشجار في الربيع، وهو سبب رئيسي لظهور حساسية الصدر التي بطبعها تقوم بضيق الشعب الهوائية.
  • ظهور كمية كبيرة من البلغم في الجهاز التنفسي.
  • الأمراض المختلفة التي تؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية.

 

مشروبات توسع الشعب الهوائية

المشروبات التالية هي مشروبات مفيدة بشكل عام على صحة الإنسان، وللجهاز التنفسي بشكل خاص، وتعتمد كثير من تلك المشروبات على توسيع الشعب الهوائية نتيجة إزالة البلغم الموجود في مجرى التنفس والمتراكم بصورة كبيرة فيها، ومن تلك المشروبات ما يلي

 

الزنجبيل

يعد الزنجبيل إحدى أهم مشروبات توسع الشعب الهوائية، حيث يقوم الزنجبيل بمعالجة الاحتقان الموجود في الأنف والصدر، وذلك عن طريق تثبيط الإفرازات المخاطية وبذلك توسع الشعب الهوائية، كما يمكن لمن لا يريد تناول مشروب الزنجبيل منفردًا أن يضع القليل منه على الشاي على سبيل المثال.

مشروبات توسع الشعب الهوائية
الزنجبيل لتوسيع الشعب الهوائية

الينسون

مما لا شك فيه أن الينسون هو واحد من المشروبات الأكثر استخداما لدى البيوت المصرية والتي تعمل على تهدئة الكحة وإزابة البلغم من الشعب الهوائية، وبالتالي هو الأفضل كمشروب يعمل على توسعة الشعب الهوائية، ومن الممكن تحضير الينسون بإضافة ملعقة عسل أو لا حسب الرغبة.

 

الشمر

نبته الشمر صاحبة الرائحة القوية هي أحد النبتات التي تستخدم كعلاج لإزالة الإفرازات المخاطية والبلغم من الجهاز التنفسي بالكامل، ويمكن تحضير مشروب الشمر عند إضافة البعض منه إلى الماء وغليهما لمدة عشر دقائق، ومن ثم عليك بتناوله إما هكذا أو بإضافة القليل من العسل لكسر المراراة وتحلية هذا المشروب.

 

الزعتر

ينتشر نبات الزعتر بشدة في بلاد الشام، ومن ثم بدأ يدخل الدول العربية الأخرى منذ سنوات وسنوات كثيرة، ويرجع ذلك الإنتشار إلى فائدة الزعتر الكبيرة، فهو واحد من أفضل مشروبات توسع الشعب الهوائية، فما عليك إلا أن تقوم بتحضيره بنقع بعضًا منه وتناوله منفردًابعد غليه أو مع إضافته لمشروبات أخرى.

 

ويعالج الزعتر ضيق الشعب الهوائية لاحتوائه على مادة الثيمول، تلك المادة التي يتم استخدامها كمضاد حيوي لقتل كثير من الميكروبات والفيروسات التي تتواجد داخل الرئتين والجهاز التنفسي وتسبب المزيد من الإفرازات المخاطية التي تؤدي إلى حدوث سعال.

 

أوراق الجوافة

تشتهر أوراق الجوافة منذ القدم بأنها هي أفضل الحلول والمشروبات العشبية التي تساعد على تهدئة الجهاز التنفسي على العموم، فهي تعالج الكحة بأنواعها كما تعالج ضيق التنفس بصورة سريعة، فما عليك إلا أن تبدأ بنقع بضع ورقات من أوراق الجوافة ومن ثم غليها وشربها في أي وقت، ولكن أفضل وقت لشرب منقوع أوراق الجوافة هو الصباح الباكر وقبل النوم، أو عند زيادة أعراض ضيق الشعب الهوائية.