التخطي إلى المحتوى

عندما يصبح الهاتف قديما نحاول سريعا البحث عن هاتف آخر بمواصفات أفضل، ولكن السؤال الذي يتردد في أذهاننا: “ما أفضل وأنسب وقت لشراء هاتف ذكي قوي بأرخص سعر ممكن”؟

هناك العديد من الفرص والعروض التي تكون متاحة على مدار السنة، ومن خلالها يمكن لأي شخص شراء هاتف ذكي بمواصفات قوية وبأسعار معقولة، ومثال على ذلك الأيام الجارية التي تعد أفضل وقت من السنة لشراء هاتف ذكي مميز، والسبب يكمن في وقوع 4 أحداث تسويقية مهمة، بها تُطلق عروض وتخفيضات تكاد تصل إلى 70 و80% على العديد من المنتجات المختلفة، وخاصة الهواتف الذكية.

ويكي مصر يأخذك في جولة سريعة لنتعرف على أهم 4 أحداث سنوية للتسوق وشراء هاتف ذكي مميز بأرخص سعر ممكن:

الجمعة السوداء “Black Friday”

يوم الجمعة السوداء
يوم الجمعة السوداء

لمن لا يعرف الجمعة السوداء فهو يوم العروض والتخفيضات في كافة المتاجر والمراكز والمولات والمحلات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية، سواء التي تمتلك موقعا إلكترونيا أم لا، وعادة ما تكون الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، وتجد طوابير طويلة أمام تلك المحلات من أجل الحصول على تلك الصفقات قبل الآخرين، وما يهمنا كمتسوقين عرب، أنه خلال هذا اليوم يمكن الدخول على المواقع الإلكترونية لمتاجر معروفة مثل أمازون Amazon، وإيباي eBay، وبيست باي Best Buy، وراديو شاك RadioShack، وموبايل فن Mobile Fun، حيث تقدم تلك المواقع تخفيضات كبيرة على أحدث وأقوى الهواتف الذكية.

الإثنين الإلكتروني أو الخرافي “Cyber Monday”

يوم الإثنين الإلكتروني
يوم الإثنين الإلكتروني

الفرق بين الـ Black Friday والـ Cyber Monday، هو أن الأول يُقدم فيه تخفيضات كبيرة على كل أنواع المنتجات بأغلب المتاجر، أما الثاني فيخص المتاجر الإلكترونية، وتقدم فيه عروض على الشراء أونلاين بدلا من الانتظار في طوابير طويلة خارج المتجر كما هو الحال في الجمعة السوداء.

يوم السايبر مانداي يأتي بعد 3 أيام من البلاك فرايداي مباشرة، ويمكنك فيه العثور على هواتف ذكية قوية المواصفات وبخصومات كبيرة خاصة في مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة مثل أمازون Amazon وeBay.

الجمعة البيضاء “White Friday”

يوم الجمعة البيضاء
يوم الجمعة البيضاء

على غرار الجمعة السوداء أطلقت مواقع تسوق عربية وأهمها “سوق دوت كوم” لقباً آخر على هذا اليوم، وأصبح يعرف باسم الجمعة البيضاء، وتبدأ تخفيضات وعروض الجمعة البيضاء 2020 من يوم الثلاثاء 24 وحتى يوم الإثنين 30 نوفمبر على موقع سوق دوت كوم.

أما موقع جوميا فقد أطلق عروض وتخفيضات بلاك فرايداي 2020 منذ اليوم السادس من هذا الشهر، وتستمر حتى يوم الإثنين 30 نوفمبر، ومن خلال سوق وجوميا يمكن الوصول لمئات الصفقات الخاصة بالهواتف الذكية، والتي تصل بها التخفيضات إلى 70%.

كما يقدم موقع “نون”، الذي يعد ثالث أكبر مواقع التسوق الإلكترونية في مصر، عروضا على الهواتف الذكية طوال شهر نوفمبر بمناسبة البلاك فرايداي 2020.

عيد الميلاد “Christmas”

يوم عيد الميلاد
يوم عيد الميلاد

يعد عيد الميلاد Christmas Day الحدث الرابع والأخير الذي يمكن من خلاله شراء هاتف ذكي قوي بسعر مناسب قبل قدوم العام الجديد، حيث يوافق عيد الميلاد يوم 25 من شهر ديسمبر كل عام.

وتظهر أهمية عيد الميلاد بشدة في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، حيث تُقدم تخفيضات ضخمة في كل المتاجر على كافة المنتجات تدفع الناس هناك إلى التسوق والشراء بمعدلات كبيرة في هذا اليوم.

وبالرغم من أنه حدث مخصص أكثر للأجانب، إلا أن المتسوقين العرب يمكنهم الاستفادة من تخفيضات يوم عيد الميلاد عبر متابعة أهم مواقع التسوق الإلكترونية مثل أمازون Amazon وإيباي eBay لشراء هاتف ذكي قوي بسعر مناسب.

4 أحداث تسويقية كل عام لا تفوتك

البلاك فرايداي، السايبر مانداي، الجمعة البيضاء، وعيد الميلاد، هم أهم 4 أحداث تسويق سنوية لشراء هاتف ذكي قوي بسعر رخيص، فإذا فاتتك هذا العام اغتنم ما تبقى من الفرص أو رتب خططك للأعوام المقبلة لتستفيد من هذه المناسبات التسويقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *