التخطي إلى المحتوى

تورتة عيد ميلاد، من أهم أشكال الاحتفال بأعياد الميلاد سواء للكبار أو الصغار هو إحضار تورتة عيد ميلاد مخصصة تتناسب مع صاحب العيد ميلاد من حيث السن ونوعه إن كان ذكر أو أنثى وغيرها، ولهذا يعتبر أمر اختيار هذه التورتة من الأشياء المحيرة جداً لدى الكثير من الأشخاص، ولكننا اليوم سوف نقوم بعرض بعض الأشياء التي تساعدكم على اختيار هذه التورتة بشكل مميز وأنيق وبدون حيرة.

أشكال تورتة عيد ميلاد

التورتة الخاصة بأعياد الميلاد لها أشكال لا حصر لها منها التورتة المستديرة، ومنها التورتة المربعة، ومنها نوع آخر مميز وجديد وهو تورتة مصممة بأشكال مختلفة مثل تورتة على شكل دبدوب أو تورتة على شكل أحد الأشخاص الكرتونية التي يعشقها الأطفال.

عندما تحتاج إلى شراء تورتة مناسبة عليك أولاً بتحديد بعض الأشياء منها عمر الشخص صاحب التورتة، فإذا كان هذا الشخص طفل صغير سوف تقوم باختيار شكل يتناسب مع هذه الفئة العمرية، وفي حالة أن يكون صاحب التورتة شخص كبير يجب اختيار تورتة هادئة لا تحتوي على الرسوم والأشكال والألوان الكثيرة مثل تورتة للأطفال وهكذا.

أنواع تورتة عيد ميلاد

تورتة عيد ميلاد
تورتة عيد ميلاد

 

جميعنا نعلم أن هناك أنواع كثيرة لتورتة عيد ميلاد منها التورتة بالكريمة والفانيليا، ومنها التورتة بالشيكولاتة، ومنها تورتة الفراولة ومنها تورتة الفواكه، وغيرها الكثير من الأنواع الأخرى.

ربما تتشابه أشكال هذه التورتة ولكن يبقى المذاق مختلف، ولهذا علينا معرفة المذاق المحبب لصاحب التورتة قبل شرائها.

كما أن هناك أنواع مميزة من تورتة أعياد الميلاد وهي التورتة المطبوع عليها صورة صاحب العيد ميلاد، فهي من أرقى أنواع التورت الحديثة، وفي نفس الوقت تعتبر من أنواع التورت المكلفة.

 عمل التورتة في المنزل

إن أمر عمل تورتة عيد ميلاد في المنزل من الأمور الرائعة، وذلك لأنها تعطى المزيد من الحرية في اختيار نوع التورتة وكذلك شكلها وحجمها.

وعلي الجانب الآخر هي من الأمور الشاقة المتعبة التي تحتاج إلى الكثير من التجهيزات والمواد المطلوبة، وكذلك المزيد من الوقت، كما أنها تتطلب الحرص الشديد في طريقه التزيين.

ومن مميزات هذا الأمر هو توفير المال الكثير لشراء تورتة من المحالات، كما أن هذه التورتة سوف يتم عملها لكي تتناسب مع ذوق صاحبها.

وفي حالة عدم الإلمام بطريقة عمل هذه التورتة في المنزل فهناك الكثير من المواقع وقنوات التليفزيون التي تقدم طرق لا حصر لها لعمل التورتة في المنزل.

 طريقة حفظ التورتة

التورتة تحتاج إلى طريقة حفظ خاصة حتى يتم تقديمها بشكل لائق ومميز وجذاب والحفاظ على جميع مكوناتها، حيث إنها تحتاج إلى درجة حرارة منخفضة جداً، لذلك يجب وضعها داخل الثلاجة.

كما أن تعرض التورتة للهواء لفترات طويلة يعرضها لجفاف الأطراف وجفافها بالكامل كلما زادت المدة، ومن هنا نجد أن التورتة لا يجب أن تبقى مخزنة لعدة أيام، وفي حالة شراء تورتة يجب اختيار الحجم المناسب حتى لا يتبقى منها الكثير وتتعرض للجفاف.

كما أنه يفضل شرائها في نفس يوم العيد ميلاد حتى تبقى طازجة و هشه وتحتفظ بجميع مكونات التزيين.

وهكذا نكون قد أوضحنا بالتفصيل الطريقة المناسبة لاختيار تورتة عيد ميلاد وكيف أن هذا الأمر من الأمور الهامة حتى تتناسب مع صاحبها، كما أن التورتة يمكن عملها داخل المنزل بكل سهولة وبدون خبرة، وذلك بالاستعانة بطرق مختلفة كما ذكرنا، فلا تتردد بالقيام بهذه التجربة الرائعة إذا كنت معتاداً على شراء التورتة من المحالات فلا بأس من القيام بصنعها في المنزل، مع مراعاة كافة طرق حفظها وتقديمها بشكل جميل.

اقرأ أيضا | مسجات عيد ميلاد