التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية للفنان المصري محمد علي رزق سنوضحها لكم في سطور مقالنا التالي، حيث تصدر مؤشر محركات البحث بعدما أعلن نبأ وفاة الممثلة سحر كامل التي اشتهرت بأدوارها الثانوية الكوميدية في أهم الأعمال السينمائية على وجه التحديد، فمن هو الفنان محمد علي رزق ؟ ومن زوجته ؟ وهل والد الفنان محمد علي رزق شخصية معروفة ؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه عبر موقع “ويكي مصر”.

 

محمد علي رزق في سوق العصر

ولد محمد علي رزق يوم 15 ديسمبر عام 1986 وهو مصري الجنسية دخل إلى عالم الفن من خلال ظهوره في بعض الإعلانات التليفزيونية ثم قدم أولى أعماله بمشاركته في مسلسل “سوق العصر” بطولة الفنان “أحمد عبد العزيز” والراحل “محمود ياسين” عام 2001 وكان يروي هذا المسلسل صراع الخير والشر في المجتمع المصري ليقوم أحمد عبد العزيز بتجسيد الخير في شخصية “منصور المغازي” بينما يجسد محمود ياسين دور الشر والفساد في المسلسل بشخصية “حلمي عسكر”، وكانت مشاركة محمد علي رزق في سوق العصر مشاركة صغيرة جدا ولكنها بداية للانطلاق فيما بعد.

محمد على رزق انستجرام
الفنان محمد علي رزق

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للفنانة المصرية سحر كامل

محمد علي رزق انستجرام

تخرج الممثل المصري محمد علي رزق من كلية الآداب ويبلغ من العمر حاليا 35 عاما وقد بلغ رصيده الفني أكثر من 70 عملا فنيا بين السينما والتلفزيون مع العلم ان بدايته الفنية الحقيقية جاءت بعد مشاركته في مسرحة “قهوة سادة” للمخرج خالد جلال عام 2009، ويمتلك محمد علي رزق صفحة شخصية رسمية على موقع انستجرام بعدد كبير من المتابعين له سواء من الفنانين أو الجمهور المشاهد لأعماله، حيث يشارك خلال صفحته على انستجرام بأهم أخباره وصوره التي تعبر عن لحظات السعادة في حياته، أو على العكس لحظات الحزن.

 

زوجة الفنان محمد على رزق

تزوج الفنان محمد علي رزق للمرة الأولى في عام 2018 من المذيعة “سارة فهيم” في حفل زفاف ضخم أقيم بأحد الفنادق الكبرى وبحضور عدد كبير من الفنانين، ولكنه انفصل عنها بالطلاق بعد عام ونصف فقط من الزواج ليرتبط للمرة الثانية من خارج الوسط الفني بمهندسة الديكور “نورين ماهر” والتي تعاون معها في جلسة تصوير خضع لها مع المصور جلال بدر في شهر أكتوبر 2020 وشاركت فيها كمنسقة للملابس. وبعدها أعلن محمد علي رزق خطبته على نورين ماهر في فبراير 2021 وأقيم حفل الزفاف في يونيو 2021 فهي ليست بعيدة تماما عن الوسط الفني حيث تعمل كخبيرة أزياء كما أنها درست قسم الديكور في كلية فنون المسرح وتخرجت منه عام 2018 .

زوجة الفنان محمد على رزق
صورة من عقد قران محمد علي رزق

والد الفنان محمد علي رزق

توفي والد الفنان محمد علي رزق يوم 6 مايو 2021، وهو ما أعلنه نجله الممثل المصري عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا : ” ابويا مات.. صلاة الجنازة بأمر الله عقب صلاة الظهر بالسيدة نفيسة”. وتلقى بعدها محمد علي رزق الكثير من الدعوات والمواساة من أصدقائه الفنانين والجمهور المتابع له مع العلم أن والد الفنان محمد علي رزق لم يكن شخصية مشهورة أو معروفة.

 

الأعمال الفنية للممثل المصري محمد علي رزق

شارك الفنان محمد علي رزق في بداياته في مسلسل “المغامرون” عام 2003، ثم مسلسل “مؤسسة شهر العسل” في نفس العام أيضا، وبعدها مسلسل “هيمة – أيام الضحك والدموع” عام 2006 ثم توالت أعماله في التلفزيون ليظهر في مسلسل “سيدنا السيد” عام 2012، ومسلسل “الرجل العناب” 2013، ومسلسل “إمبراطورية مين” 2014، ومسلسل “سرايا عابدين” و “جبل الحلال” و “ذهاب وعودة” 2015، ومسلسل “الكابتن أنوش” 2017، ومسلسل “الأب الروحي” بشخصية “عزيز” عام 2017 وأحدث اعماله الدرامية “شبر مية”، “الوجه الآخر” ومسلسل “ضل راجل” 2021 فضلا عن الكثير من مشاركته السينمائية مثل فيلم “الحرب العالمية الثالثة” وفيلم “حلم عزيز” و”حرب كرموز”.