التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية للفنانة المصرية ليلى طاهر هي ما نقدمه لكم في سطورنا التالية بعدما تم تداول بعض الشائعات المتعلقة بنبأ  إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية، فهي فنانة قديرة لها رصيد فني كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة والتي تستحق منا تسليط الضوء عليها لنتعرف عن قرب من هي الفنانة ليلى طاهر ؟ فإلى التفاصيل.

 

أصل الفنانة ليلى طاهر

الاسم الحقيقي الكامل للفنانة ليلى طاهر “شرويت مصطفى إبراهيم”، ولدت يوم 13 مارس عام 1942 وتبلغ من العمر حاليا 80 عاما وهي من أصول مصرية تماما، وقد حصلت على شهادة البكالوريوس لمعهد الخدمة الاجتماعية، وعملت كمذيعة مصرية في برامج التلفزيون حيث برنامج “مجلة التلفزيون” والعديد من برامج المنوعات الأخرى إلا أنها فضلت الاتجاه لمجال التمثيل حتى أصبحت واحدة من فنانات الزمن الجميل.

 

أولى الأعمال السينمائية للفنانة ليلى طاهر كان فيلم “أبو حديد” إخراج “نيازي مصطفى” عام 1958 وهو من بطولة الفنان الراحل “فريد شوقي”، حيث اكتشف المنتج “رمسيس نجيب” ليلى طاهر أثناء دراستها في المعهد وأسند لها هذا الدور وقامت هي باختيار اسم ليلى لحبها في الفنانة “ليلى مراد” واطلق عليها رمسيس اسم طاهر ليكون اسما فنيا لها “ليلى طاهر” مع العلم أن ديانة الفنانة ليلى طاهر هي الديانة الإسلامية.

 

تدربت الفنانة ليلى طاهر عام 1960 لتصبح ضمن إحدى مذيعات التلفزيون المصري بعدما تم تأسيسه وتعاونت بالفعل مع المخرج  “روبير صايغ”، وبجانب عملها كمذيعة شاركت في العديد من الأفلام السينمائية والتي من أبرزها مشاركتها في فيلم “الأيدي الناعمة” مع الفنان أحمد مظهر والفنان صلاح ذو الفقار عام 1961.

أصل الفنانة ليلى طاهر
الفنانة ليلى طاهر

اقرأ أيضا: من هي ريهام حجاج الفنانة المصرية الشهيرة

زواج ليلى طاهر

تزوجت الفنانة ليلى طاهر عدة مرات أولها من رجل مصري خارج الوسط الفني ويسمى ” محمد مصطفى الشربيني” وانجبت منه أبنها الوحيد أحمد الشربيني، ولكنهما انفصلا فيما بعد فلم يستمر الزواج كثيرا بسبب رفضه لعملها في الفن.

تزوجت للمرة الثانية من لمخرج المصري “حسين فورز” وانفصلا بعد 3 سنوات فقط من الزواج، ثم تزوجت من الصحفي “نبيل عصمت” لتكون الزيجة الثالثة لها.

أما زواج ليلى طاهر للمرة الرابعة كان من الفنان المصري “يوسف شعبان” واستمر الزواج مدة تسع سنوات انفصلا خلالها 3 مرات بسبب الغيرة والعصبية وكان الصلح يتم بواسطة الأصدقاء حتى حدث الطلاق الثالث والاخير ولم تكن هناك رجعة بينهما فيما بعد.

والزيجة الخامسة كانت من الملحن “خالد الأمير” ولكنهما انفصلا في بداية الثمانينات وتزوجت للمرة السادس من رجل مصري خارج الوسط الفني، وأكدت ليلى طاهر في الكثير من اللقاءات التلفزيونية أن تعدد زيجاتها كانت بهدف رغبتها في تحقيق الاستقرار لها ولابنها الوحيد.

 

حفيدة ليلى طاهر

حفيدة ليلى طاهر هي ابنة الفنانة المصرية “عزة لبيب” زوجة أحمد الشربيني ابن ليلى طاهر، والذي  يتولى إدارة مركز الاتصالات بمركز الوزراء، وقد ظهرت حفيدة ليلى طاهر أثناء حفل تكريم جدته على مجمل أعمالها برعاية المسرح القومي عام 2017، وقد لفتت الحفيدة انتباه جميع الحاضرين بأناقتها وشياكتها وهدوء إطلالتها التي ورثتها عن ليلى طاهر.

حفيدة ليلى طاهر
ليلى طاهر وحفيدتها

الأعمال الفنية لـ ليلى طاهر

شاركت ليلى طاهر في الكثير من الأعمال الفنية الناجحة على مستوى السينما والتلفزيون لتقوم بأدوار البطولة الجماعية فلم تحظى بالبطولة المطلقة إلا في الخمسينات من عمرها تقريبا وهو ما ظهر في مسلسل “عائلة الأستاذ شلش” فضلا عن تقديم أدوار الأم المصرية في الكثير من المسلسلات والأفلام والتي كان آخرها الموسم الرابع من المسلسل الست كوم “الباب في الباب” عام 2014، ومشاركتها في فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع الفنان “محمد هنيدي” عام 2008 وهو آخر أعمالها السينمائية.

 

حظيت الفنانة ليلى طاهر برصيد فني كبير خلالها مسيرتها، حيث شاركت في فيلم “الناصر صلاح الدين” لتجسد شخصية زوجة ريتشارد قلب الأسد، ودورها في فيلم “عدو المرأة” و “لا  تطفئ الشمس”  و “أريد حلال” و” الأزواج الشياطين” و “المراهقان” و “عفوا أيها القانون” و “أسعد الله مساءك” .

 

فضلا عن الكثير من الاعمال التلفزيونية ومن أهمها مشاركتها في مسلسل “محمد رسول الله” بأجزائه الثلاثة ومسلسل “برج الاكابر” ومسلسل “الطاووس” و” تحت ظلال السيوف” و مسلسل ” ألف ليلة وليلة” بالإضافة إلى مشاركتها في الفوازير والمسرحيات المختلفة .

 

ومن أعمال ليلى طاهر في الألفية الجديدة ما يلي:

  • الغيبوبة – فيلم.
  • ملكة من الجنوب – مسلسل.
  • السهرة التلفزيونية شكرا جدتي.
  • عالم بدون أسرار – مسلسل.
  • صاحبك من بختك – مسلسل.
  • المرأة في الإسلام – مسلسل.
  • لقاء السحاب – مسلسل.
  • يا ورد مين يشتريك – مسلسل.
  • مواطن بدرجة وزير – مسلسل .
  • أغلى الناس – مسلسل .
  • رمضان مبروك ابو العلمين حمودة – فيلم.
  • مجنون ليلى – مسلسل .
  • حباك عوضين تامر – مسرحية.
  • ملكة في المنفى – مسلسل .
  • مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة – مسلسل .
  • وادي الملوك– مسلسل .
  • الباب في الباب – ست كوم.

 

حقيقة وفاة ليلى طاهر

تداولت بعض الأخبار نبأ إصابة الفنانة ليلى طاهر بفيروس كورونا، وهو ما نفته الفنانة المصرية عزة لبيب زوجة ابن ليلى طاهر مؤكدة أن الاخيرة بخير وتمارس حياتها بشكل طبيعي لأنها كانت قد تعرضت للإصابة بفيروس كورونا منذ شهرين ومرت بمرحلة العزل الصحي مدة 12 يوما حتى تعافت تماما وهي الآن بصحة جيدة داعية الجميع إلى توخي الحذر بشأن ما يتم نشره وتداوله من أخبار وفيات أو أمراض للفنانين.