التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للفنانة مي عمر
السيرة الذاتية.. الفنانة مي عمر

مي عمر هي فنانة مصرية تعرضت لكثير من الهجوم في بداية عملها، كونها زوجة المخرج محمد سامي، والذي وجه له اتهام من قبل النقاد والعديد من الفنانين داخل الوسط بأنه يقوم بإعطاءها مساحات كبيرة داخل كل عمل فني يقوم بإخراجه، وكانت أبرز الخناقات التي حدثت في أحد كواليس أعمال الدراما الرمضانية، كانت بين محمد سامي ونسرين أمين.

الفنانة مي عمر

تعد الفنانة مي عمر من مواليد القاهرة عام 1988 في شهر أكتوبر يوم 10، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في قسم الصحافة والإعلام، وبعد الإنتهاء من الدراسة قامت بتقديم أول عمل “حكاية حياة” 2013 من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق وإخراج زوجها محمد سامي، وكان هذا المسلسل بداية ونهاية التعامل الفني بين محمد سامي والفنانة غادة عبد الرزاق، والتي اتهمته إنه قام بحذف مشاهد لها من أجل اعطاء دور أكبر لزوجته الفنانة مي عمر.

مي عمر انستقرام

وتضع الفنانة مي عمر على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام صورة شخصية جسدتها في 2020 بأسم لؤلؤ، وظهرت فيها في فتاة تربت في الملجأ وهربت منه للتعرف على رجل أعمال ويكتشف صوتها، فيتبنى موهبتها ويتزوجها فيما بعد، ويتباع “مي عمر” على الإنستجرام أكثر من 8 مليون متابع، فيما تتابع هي نحو 814 متابع، وقامت بنشر 855 صورة منذ إنشائها الحساب.

فرح مي عمر

وحضر فرح مي عمر الذي تم في صيف 2010، المطرب تامر حسني ومنه فضالي وكذلك الفنانة شيرين رضا طليقة “عمرو دياب” والفنان ياسر جلال وأخوه الفنان رامز جلال، والفنانة ديناء فؤاد، ولم يغب رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور عن حفل الزفاف، فضلا عن مشاركة الكثير من الإعلاميين أبرزهم طارق علام.

مي عمر بفستان الفرح
مي عمر بفستان الفرح

عائلة مي عمر

هي أبنه عائلة متوسطة والدها يعمل مهندس ولديه مكتب اسشاري كبير في منطقة الدقي، أما ولدتها فهي ربه منزل، ولها شيققتين هما إنجي عمر وشروق عمر، وابنتها تايا من زوجها المخرج محمد سامي.

من هي والدة مي عمر

لم تعلن الفنان مي عمر عن والدتها فهي سيدة مربية فاضلة، ربه منزل، استطاعت أن تربي 3 بنات.

مي عمر وابنتها

انجبت مي عمر ابنتها تايا، والتي تدور العديد من المناوشات على مدار اليوم، فسحبما قالت “مي عمر” اثناء استضافتها في برنامج معكم منى الشاذلي، أوضحت أنها تعاني من تربية ابنتها، وأن من يفسد هذه التربية هو والدها المخرج محمد سامي، والذي لا يستطيع أن يرى لها دموع وينفذ طالبتها حتى وأن كان قد تسبب لها مشاكل، والتي كانت من أبرزها تناول “البيتزا” بعد منتصف الليل.

كم طول مي عمر

ومن ضمن فضول وحب الاستطلاع الذي يمتلكه العديد من متابعين الفنانة مي عمر، هو البحث على محرك البحث العالمي “جوجل”، على “كم طول مي عمر”، والذي ربما يكون ما بين 160 سم إلى 170 سم.

مي عمر ومحمد سامي

وتزوجت من عمر من محمد سامي منذ 10 سنوات في 2010، وانجبت تايا، وقدمت مي عمر كافة أعمالها من إخراج زوجها أبرزهم سنرصدهم في السطور التالية.

المشوار الفني مي عمر

  • قدمت أول مسلسل في 2013 أي بعد زوجها بـ 3 سنوات وهو “حكاية حياة” من بطولة غادة عبد الرازق وأحمد زاهر وطارق لطفي وروجينا ونجلاء بدر
  • وفي عام 2014 قدمت مسلسل كلام على ورق من بطولة هيفاء وهبي وأحمد زاهر وحسين الإمام وعبير صبري
  • كما شاركت في 2015 في مسلسل حالة عشق من بطولة مي عز الدين وبوسي وسامح الصريطي وهالة فاخر وعايدة رياض
  • وفي عام 2016 قدمت مسلسل الأسطورة من بطولة محمد رمضان وروجينا
  • كما قدمت في 2016 أيضا مسلسل “الطبال” من بطولة أمير كرارة وروجينا وصبري عبد المنعم
  • وفي 2017 قدمت مسلسل ريح المدام من بطولة أحمد فهمي واكرم حسني ورجاء الجداوي
  • وفي 2017 قدمت مسلسل ” عفاريت عدلي علام” من بطولة عادل الأمام
  • أما في عام 2019 قدمت مسلسل ولد الغلابة من بطولة أحمد السقا
  • أما في 2020 قدمت مسلسل الفتوة بطولة ياسر جلال
  • ولأول مرة بطولة مطلقة كانت في 2020 من خلال مسلسل لؤلؤ
  • أما في 2021 قدمت مسلسل نسل الأغراب بطولة أحمد السقا وأمير كرارة
  • وعن الإفلام فقد قدمت عملين فقط في عام 2017 وهما “أخر ديك في مصر” من بطولة محمد رمضان وهالة صدقي، وفيلم أخر “تصبح على خير” من بطولة تامر حسني ونور ودرة