التخطي إلى المحتوى

دومًا ما يهتم الناس بالبحث عن السير الذاتية للأشخاص الذين يذيع صيتهم للتعرف على كل منا يخص حياتهم العملية والشخصية وكيف بدأوا إلى أن وصولوا لما هم عليه من شهرة، ومن هنا نقدم لكم نبذة عن السيرة الذاتية للإعلامي رامي رضوان الذي لا يعرف المتابعين عنه الكثير، فكل ما كان معروف عنه لفترة طويلة هو أنه زوج الفنانة دنيا سمير غانم فقط.

من هو رامي رضوان؟

إنه الإعلامي على قناة ON TV.  وقد تخرج من كلية الإعلام التابعة للجامعة الأمريكية. كذلك هو مشهور بسبب زواجه من ابنة الفنان سمير غانم الفنانة دنيا سمير غانم. ورزقه الله منها طفلة واحدة وهي كايلا رامي رضوان.

كم عمر المذيع رامي رضوان؟

المذيع رامي رضوان يبلغ من العمر نحو 36 سنة في عام 2021. ويمكنك أن تحتسب عمره في العام الذي تريده فهو من مواليد 5 سبتمبر من سنة 1985.

المسيرة المهنية للإعلامي رامي رضوان

في بداية مسيرته المهنية كأعلامي بعد أن تخرج من كلية الإعلام عمل كمراسل تقارير في قناة O TV فقط.
ومع الوقت تم ترشيحه ليقدم فقرة على القناة بعنوان “إكتشف مصر”، وكانت تتحدث تلك الفقرة عن الأفلام القصيرة؛ والذي منه بدأ المشوار الإعلامي من خلال تقديم حلقة إسبوعية على نفس القناة “O TV” من برنامج صباحك سكر زيادة.

ولكن الأمر لم يستمر كثيرًا حيث أنه قضى في قناة O TV حوالي 4 سنوات فقط، ومن ثم رشحه رئيس تحرير قناة ON TV لتقديم برنامج على القناة.

وجاء ترشيح ألبرت شفيق للإعلامي رامي رضوان بالتزامن مع إغلاق المؤسسة لقناة O TV التي كان يقدم عليها برنامجه، ليبدأ رحلة كفاح على “أون تي في” شاكرًا رئيس التحرير على ترشيحه قائلًا: “إنه مُعلمي وأستاذي والشخص الوحيد الذي ساندني ووقف بجواري”.

وبعد ذلك تقدمت مجموعة قنوات MBC بعرض ليقدم أحد البرامج لديهم بضعف الراتب الذي يتقاضاه من مؤسسة أون تي في؛ ولكنه رفضه وقرر الإستمرار مع ON TV التي شهدت على بداياته كأعلامي.

حياة رامي رضوان الأُسرية

من الواضح لدى الجميع ممن يتابعون حسابات التواصل الاجتماعي للإعلامي رامي رضوان أو لقاءاته التليفزيونية المعدودة أنه لا يحب الأفصاح كثيرًا عما يخص الأمور العائلية، كما أنه لا ينشر الكثير من الصور التي تجمعه بأفراد أسرته.

اخوات رامي رضوان ونشر صورة لأخته في عيد ميلادها
اخوات رامي رضوان ونشر صورة لأخته في عيد ميلادها

عائلة رامي رضوان علاء رضوان والده رئيس المنطقة الروتارية

ولكنه في بعض الأحيان ينشر مجموعة من المعلومات عن عائلته. وكذلك في الصحافة هناك بعض من المعلومات التي تتحدث عن عائلته. فوالده هو علاء رضوان، رئيس رابطة مستوردي اللحوم في مصر عضو شعبة المواد الغذائية في اتحاد الصناعات بمصر.

عائلة رامي رضوان ووالده هو علاء رضوان من كبار قادة نادي الروتاري في مصر الجديدة
عائلة رامي رضوان ووالده هو علاء رضوان من كبار قادة نادي الروتاري في مصر الجديدة

من هو والد رامي رضوان؟

والد رامي رضوان هو علاء رضوان، رئيس رابطة مستوردي اللحوم وعضو شعبة المواد الغذائية في اتحاد الصناعات بمصر. أحد أكبر المستثمرين المصريين وعضو نادي الروتاري.

من هي والدة رامي رضوان ؟

والدة رامي رضوان هي أماني حداد، عضوة نادي الروتاري في مصر الجديدة، وأحد سيدات المجتمع الشهيرات الناشطات في مجال الأعمال الخيرية في الروتاري.

أعمال رامي رضوان

شارك الإعلامي رامي رضوان في عدد محدود جدًا من المسلسلات الدرامية التي لها طابع كوميدي، وهما عملان فقط:

  • أولًا مسلسل عايزة أتجوز في عام 2010م.
  • ومن ثم ظهر في مسلسل لهفة الذي كانت بطلته زوجته الفنانة دنيا سمير غانم لعام 2015م.

غير ذلك فليس له أي ظهور تليفزيوني أخر بعيدًا عن عمله كأعلامي؛ ومن البرامج التليفزيونية التي قدمها رامي رضوان:

  1. البرنامج الأول هو 8 الصبح.
  2. والثاني هو برنامج صباحك أون.
  3. كما قدم برنامج البيت بيتك.
  4. وأخيرًا شارك في تقديم أحد برامج قنوات DMC من خلال تقديم برنامج مساء دي إم سي.