التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز
السيرة الذاتية للأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

حصة سلمان هي الأميرة التي تنتمي إلى العائلة الحاكمة في السعودية، وهي الابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تتسم بالهدوء وجمال الملامح وحبها للعمل الخيري، وقد تصدرت “حصة” تريند “جوجل” في مايو 2021 بعقد قرانها وزفافها على الأمير فهد آل سعود، وهو الحفل الذي حضره عدد من نجوم الفن أبرزهم أحلام، وأصالة، وفي السطور المقبلة سنتعرف على السيرة الذاتية لحصة بنت سلمان، فإلى التفاصيل.

 

حصة بنت سلمان

ولدت الأميرة حصة في مدينة الرياض عام 1974 وتحمل الجنسية السعودية وهي الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز كما أنها أخت غير شقيقة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد ووزير الدفاع، أما والدتها هي الأميرة الراحلة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري والملقبة بـ “أميرة الخير” لسخائها في أعمال الخير حتى وافتها المنية عام 2011.

 

تلقت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز دراستها في جامعة الملك عبد العزيز حتى حصلت على درجة البكالوريوس، وفي يونيو عام 2020 تولت الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، وهي الجمعية الأولى المتخصصة في تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة الحكومية، الخاصة، وغير الربحية، كما أنها أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.

زواج الأميرة حصة
صورة من عقد قران الأميرة حصة

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للفنانة الخليجية أحلام

زواج الأميرة حصة بنت سلمان

احتفلت العائلة المالكة في السعودية بعقد قران الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز يوم 24 مايو عام 2021 على الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، وذلك بحضور عدد من أمراء الأسرة الحاكمة، حيث نشر الحساب الخاص بصور القصر الملكي صورا على موقع “تويتر” تضمنت جزء من عقد القران .

 

تم نشر الصور بهذا التعليق: «صور من الحفل الذي أقامه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه بمناسبة زواج الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز بسمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض وعدد من أصحاب السمو الأمراء.. يوم الاثنين ١٢ / ١٠ / ١٤٤٢هـ».

 

زوج الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز

الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود هو زوج الأميرة حصة، ويشغل منصب هام داخل وزارة الداخلية السعودية منذ شهر فبراير عام 2021، حيث منصب مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر بداخل الوزارة، وهو من أعلى الرتب التي يمكن الوصول لها حفاظا على أمن المملكة العربية السعودية وإحباط أي محاولات لنشر الجريمة والعنف على أراضيها .

عائلة حصة سلمان
بعض من ابناء الملك سلمان بن عبد العزيز

عائلة الأميرة حصة سلمان

الأميرة حصة سلمان هي الابنة المدللة لأنها جاءت كهدية ربانية لخادم الحرمين الشريفين بعد إنجابه لـ 12 ولدا، حيث تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز أكثر من مرة وابنائه الذكور هم كالتالي:

 

  • الابن الأول : الأمير فهد، وتوفي عام 2001.
  • الابن الثاني: الأمير سلطان، وهو وأول رائد فضاء عربي.
  • الابن الثالث: الأمير أحمد، وتوفي عام 2002  إثر إصابته بسكتة قلبية مفاجئة.
  • الابن الرابع: الأمير عبد العزيز، ويبلغ من العمر 55 عاما .
  • الابن الخامس: الأمير فيصل، ويبلغ من العمر 49 سنة.
  • الابن السادس: الأمير محمد، وهو ولي العهد ووزير الدفاع السعودي.
  • الابن السابع: الأمير سعود، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في السعودية.
  • الابن الثامن: الأمير ترك، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الابن التاسع: الأمير خالد وهو نائب وزير الدفاع.
  • الابن العاشر: الأمير نايف، وهو نجل الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الابن الحادي عشر: الأمير بندر، وهو أمير شاب يبلغ من العمر 25 عاما .
  • الابن الثاني عشر والأخير: الأمير راكان وهو أصغر أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز ، ويبلغ من العمر 22 عاماً.