التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لمحمد فؤاد
السيرة الذاتية لمحمد فؤاد

السيرة الذاتية لمحمد فؤاد، محمد فؤاد وهو ممثل ومغني مشهور بأعماله الفنية الكبيرة والناجحة ولد محمد في محافظة الإسماعيلية في سنة 1961.

السيرة الذاتية لمحمد فؤاد

كان فؤاد من أسرة كبيرة حيث تتكون أسرته من  5 صبيان و3بنات.

عاشت أسرة محمد فؤاد في أماكن كثيرة لكنها استقرت أخيرا في حي موجود في عين شمس، وكان هذا الحي هو بيت محمد فؤاد الأصلي والذي استقر فيه.

كان محمد فؤاد يحب الغناء منذ طفولته وكان يحب أيضا لعب كرة القدم حيث كان يلعب كرة القدم بكثرة مع أصحابه وأمام منزله.

كان معروف محمد فؤاد بين عائلته وجيرانه أنه يحب الغناء جدا فكان محمد يغني أغاني خاصة بالمغني الكبير عبد الحليم حافظ حيث كان من افضل المغنيين بالنسبة لمحمد فؤاد، وأيضا يغني بعض الأغاني المطربة العظيمة أم

السيرة الذاتية لمحمد فؤاد ومسيرته الكروية

كما ذكرنا أن محمد فؤاد كان معروف بحبه لكرة القدم ففكر محمد فؤاد أن يلتحق بنادي لكرة القدم لكنه لم ينجح في مسيرته الكروية ولم يستسلم وبدأ في ملاحقة حلمه.

السيرة الذاتية لمحمد فؤاد في الغناء

السيرة الذاتية لمحمد فؤاد
السيرة الذاتية لمحمد فؤاد

 

ولكن تحول فكر محمد فؤاد إلى الغناء عن طريق الصدفة من خلال لقاء مع الفنان المخضرم عزت أبو عوف وكان هذا اللقاء بعد انتهاء حفلة الفور أم الذي كانت تقام في نادي الشمس في  عام 82، فبدأ محمد بالغناء في اللقاء، ونال صوت فؤاد إعجاب الفنان عزت أبو عوف فكانت تلك بداية السيرة الذاتية لمحمد فؤاد في الفن، حيث بدأ فؤاد في فرقة الفور أم وحقق العديد من النجاحات مع الفرقة.

بعد سنتين من غناء محمد فؤاد في الفور أم غادر محمد فؤاد الفرقة، وبدأ فؤاد في إعداد وتقديم ألبومه الفني الأول والذي كان يحمل اسم “في السكة” وكان هذا بالتعاون مع شركة مشهورة في الوطن العربي وتم إصدار الألبوم في عام 1985.

وسرعان ما قام فؤاد بإعداد ألبومه الثاني في عام 1986 وكان يحمل الألبوم الثاني فؤاد اسم “خفة دمه” ومن ضمن الألبوم 7 أغاني متنوعة.

بدأ الجمهور بالإعجاب ألبومات محمد فؤاد فقام فؤاد بإصدار ألبومات متعددة ومن تلك الألبومات ألبوم هاود وتم إصداره في عام 1987، وأيضا ألبوم ياني والذي قام محمد فؤاد بإنهائه في عام 1988، ألبوم إسألي والذي كان في عام 1990، الألبوم الذي حصل على نجاح كبير البوم مشينا عام 1992.

السيرة الذاتية لمحمد فؤاد في عالم السينما

بدأ فؤاد في الدخول إلى عالم السينما في عام 1993 وكانت بداية مسيرته في فيلم أمريكا شيكا بيكا فكان محمد فؤاد مع مجموعة رائعة من الفنانين وهم الفنانة نهلة سلامة وأيضا الفنانة شويكار وكان الفيلم تحت إخراج المخرج الكبير خيري بشارة، بعد انتهاء فؤاد من تصوير الفيلم طرح ألبومه بعد الانتهاء وكان بداخل الألبوم كل الأغاني التي قام بغنائها في الفيلم تحت عنوان شيكا بيكا.

عاد فؤاد بثاني أفلامه في عام 1994 مع المخرج الكبير  خيري بشارة في فيلم إشارة مرور  ولم يكن الفيلم العمل الفني الوحيد لفؤاد في عام 1994 حيث قام فؤاد بإصدار ألبومه الجديد وهو ألبوم حبينا.

فيلم يوم حار جداً محمد فؤاد

وبعدها بعام قام فؤاد بالمشاركة في فيلم يوم حار جداً مع الفنانة الكبيرة شريهان وأيضا الفنان محمود حميدة وكان الفيلم تحت إخراج المخرج محمد خان، وأصدر فؤاد البوم نحلم بعد الانتهاء من الفيلم.

شارك محمد فؤاد في عام 1996 في فيلم القلب وما يعشق وكان بصحبة مجموعه متميزة من الفنانين وهم الفنانة سهير البابلي وأيضا الفنان الكبير صلاح قابيل وكان الفيلم تحت إخراج المخرج أحمد النحاس.

وقام فؤاد بإصدار ألبوم حيران وكان يحتوي الألبوم على 7 أغاني متنوعة، ومن ضمن الأغاني التي كانت موجودة في الألبوم أغنية فاكرك يا ناسيني وحققت نجاحا كبيراً ونالت إعجاب الجماهير.

في عام 1997 قام فؤاد بالمشاركة في فيلم إسماعيلية رايح جاي وكان بصحبته العديد من الفنانين المميزين فمنهم الممثل الكوميدي الكبير محمد هنيدي وأيضا الممثلة الرائعة حنان الترك وكان الفيلم تحت إخراج المخرج كريم ضياء الدين.

قام فؤاد بغناء العديد من الأغاني في فيلم إسماعيلية رايح جاي وقد غنى بعض الأغاني من البوم حيران في الفيلم، وقام بغناء مجموعة من الأغاني الجديدة وشاركه في الغناء الفنان محمد هنيدي ليقوم فؤاد بإصدار ألبوم جديد باسم البوم كمننا وحاز الألبوم على نجاح كبير.

وفي أواخر التسعينات عام 1998 قام فؤاد بإصدار البوم الحب الحقيقي فكان يحمل الألبوم 7 أغاني منوعه وقد قام فؤاد بتصوير هذا الألبوم بطريقة مختلفة عن الألبومات السابقة حيث قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب.

كذلك في عام 1999 أصدر فؤاد ألبوم جديد يحمل اسم ألبوم قلبي وروحي وعمري وكان بداخل هذا الألبوم 8 أغاني ومن ضمن الأغاني التي كان يحملها الألبوم أغنية  أنا لو حبيبك الذي اشتهرت في هذا الوقت وحازت على إعجاب منو الجماهير.

أفلام البومات محمد فؤاد في الألفينات

أيضا في عام 2000 قام فؤاد بإصدار ألبومه  الجديد  والتي كان يحمل اسم ألبوم القلب الطيب وكان بداخل البوم القلب الطيب 7 أغاني متنوعه.

عاد فؤاد مرة أخرى إلى عالم السينما في عام 2001 في فيلم حالة حب حيث شارك فؤاد في كتابة الفيلم ومثل فيه أيضا وكان بصحبته العديد من الفنانين الكبار وهم الفنانة مي عز الدين و الممثل الكبير أحمد حلمي وكان الفيلم تحت إخراج المخرج الكبير محمد النجار ولم يكتفي فؤاد في عام 2001 بالمشاركة في الفيلم فقط فقام فؤاد بإصدار ألبومه الذي يحمل اسم كبر الغرام فكان الألبوم يحمل جميع الأغاني التي قام بغنائها في الفيلم وأضاف أغاني جديدة أيضا ونجح الألبوم نجاح باهر.

وفي عام 2002 قام فؤاد بالمشاركة في الفيلم الرائع (هو فيه إيه) مع الفنان الكبير الفنان أحمد آدم وعزت أبو عوف وكان مخرج الفيلم المخرج الكبير شريف مندور.

كذلك في عام 2003 أصدر فؤاد البوم باسم شاريني حيث تضمن البوم شارينى  12 أغنية منوعة وحاز على إعجاب كبير من الجماهير.

أيضا في عام 2005 قام فؤاد بالمشاركة في فيلم غاوي حب حيث شارك في كتابته وأيضا مثل فيه مثل فؤاد بصحبة عدد من الممثلين الكبار وهم الفنانة الرائعة حلا شيحا وأيضا الممثل القدير خالد الصاوي وكان الفيلم تحت إخراج المخرج أحمد البدري.

وأصدر فؤاد في 2005 اليوم حبيبي يا حيث تضمن ألبومه 10 أغاني من ضمنهم أغنية فيلم غاوي حب.

في 2007 قام فؤاد بإصدار ألبوم جديد يحمل ولا نص كلمة ويتضمن الألبوم 10 أغاني.

في 2010 ظهر فؤاد لأول مرة في عالم الدراما حيث شارك فؤاد في مسلسل أغلى من حياتي حيث كتب فؤاد أحداث الفيلم وقصته وشارك في تمثيله بصحبة الممثل محمد لطفي والممثلة الكبيرة حنان مطاوع وكان تحت إخراج مصطفى الشال.

بعد انتهاؤه من الفيلم أصدر فؤاد ألبومه وهو البوم بين إيديك وتضمن الألبوم 9 أغاني.

البومات محمد فؤاد

  • البوم في السكة وتم إصدار الألبوم في عام 1983.
  • كذلك البوم خفة دمه وتم إصداره عام 1986
  • أيضا البوم هاود وتم إصداره في عام 1987.
  • الألبوم المشهور ياني  وتم إصداره في سنة 1989.
  • ولا ننسى البوم  إسالي حيث تم إصدارة في عام 1990.
  • أيضا البوم مشينا وتم إصداره في عام 1992.
  • البوم شيكا بيكا في عام 1993.
  • وقام فؤاد بغناء البوم حبينا في عام 1994    .
  • والبوم نحلم في عام 1995.
  • البوم حيران في عام 1996.
  • بالإضافة إلى البوم كامننا في عام 1997.
  • كذلك البوم الحب الحقيقي في عام 1998
  • كما غنى فؤاد ألبوم قلبي وروحي وعمري في عام 1999.
  • البوم القلب الطيب في عام 2000
  • ولا ننسى البوم كبر الغرام حيث تم إصداره في عام 2001
  • البوم شارينى وهو من أفضل ألبوماته وتم إصداره في عام 2003
  • كذلك البوم حبيبي يا    في 2005.
  • أيضا البوم ولا نص كلمة 2007.
  • في النهاية البوم بين إيديك عام 2010.

عائلة محمد فؤاد

محمد فؤاد متزوج وله ابن وبنتان فالابن اسمه عبد الرحمن” أما البنتان فهما و”بسملة” و “الاء”.

حقيقة زواجه من سارة سلامة

ظهرت العديد من الأخبار في الصحافة تبين أن محمد فؤاد تزوج من الفنانة سارة سلامة ابنة الممثل الكبير أحمد سلامة فبعد تعامل الثنائي مع بعضهم البعض في المجال الفني، تطورت العلاقة فيما بينهم لكي يتزوجا بعد أشهر في السر، وسرعان ما ظهرت العديد من المشاكل مع زوجته الأولى، فخيرته زوجته الأولى أما بإكمال حياته برفقتها برفقة أبناؤه إما أن يكمل طريقه وينفصل عنها فاختار فؤاد الخيار الأول.