التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لاحمد السقا
السيرة الذاتية لاحمد السقا

السيرة الذاتية لاحمد السقا، قد يتساءل الكثير من هو احمد السقا بالرغم من شهرته الواسعة في مجال الفن والتمثيل إلا أن الجانب الشخصي في حياة الفنان احمد السقا غير معروف عند الكثير، ونتيجة لشهرة احمد السقا الكبيرة وإعجاب جمهور كبير وضخم به اصبح الإقبال متزايد على معرفة حياته الشخصية بشيء من التفصيل.

السيرة الذاتية لاحمد السقا ومن هو احمد السقا

السيرة الذاتية لاحمد السقا
السيرة الذاتية لاحمد السقا

 

الفنان احمد السقا الاسم الكامل له ( أحمد محمد صلاح الدين عبد العزيز السقا ) حيث ولد في القاهرة، في 1 مارس عام 1973 وهو فنان وممثل مسلم الجنسية، وأيضاً متزوج وله ثلاثة أبناء.

تخرج الفنان أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الإخراج والتمثيل، كما أنه كان ينجح بتفوق عالي وتقدير امتياز.

بالإضافة إلى أن والده كان الفنان القدير والمخرج ( محمد صلاح الدين ) والذي كان يعمل مدير لمسرح العرائس، كما أنه قام بإخراج العديد من المسرحيات.

لا نستطيع  أن نقول بأن احمد السقا بدأ مشواره الفني بنجاح عظيم وشهرة واسعة، وذلك لأن بداية حياته الفنية كانت تتمثل فقط في بعض الأعمال الصغيرة المتنوعة مع كبار الفنانين والممثلين، ومع مرور الوقت أصبح أكثر شهرة وصاحب بطولات في أعمال فنية ودرامية لا حصر لها.

السيرة الذاتية لاحمد السقا وأشهر أفلام أحمد السقا

للإجابة على سؤال من هو احمد السقا لابد وأن نتطرق إلى الأعمال الفنية الرائعة والمتنوعة التي شارك بها الفنان القدير أحمد السقا في السينما المصرية وسط مجموعة لامعة من الممثلين الكبار.

قام احمد السقا بتمثيل بعض الأدوار حيث شارك في عدد لا بأس به من الأفلام المصرية منها الأفلام الكوميدية، ومنها الدرامية مثل:

  • فيلم الفلوس، والذي تم تصويره عام 2019
  • كذلك فيلم على جثتي، وذلك عام 2013
  • وبالطبع فيلم سمير وشهير وبهير، عام 2010
  • بالمثل فيلم على جنب يا اسطى، عام 2008
  •  أيضا فيلم حمادة يلعب، والذي تم عرضه عام 2005

وبالرغم من الظهور كضيف شرف في هذه الأفلام إلا أنه قام بتمثيلها ببراعة وإتقان، فلم نجد في أي دور من أدوار الفنان احمد السقا ما يجعلنا نعيب عليه أبداً منذ بداية ظهوره على شاشات التليفزيون إلى الآن ومن أمثلة الأفلام المشهورة له:

  • بالطبع فيلم المراكبي الذي تم عرضه عام 1995 حيث شارك احمد السقا بطولة هذا الفيلم مع الفنان القدير صلاح السعدني والفنانة معالي زايد، وهو الفيلم الأول لأحمد السقا.
  • من ثم فيلم هارمونيكا، حيث كان يقوم احمد السقا بدور سيف في هذا الفيلم وسط مجموعة متميزة من الفنانين الشباب مثل إلهام شاهين ومحمود عبد العزيز ومجدي كامل وزيزي البدراوي، وتم عرض هذا الفيلم عام 1997.
  • ايضا فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وهو الفيلم الكوميدي الرائع الذي حصل على اعجاب الملايين، حيث تم عرض هذا الفيلم عام 1998 مع مجموعة متميزة جداً من الممثلين الشباب أمثال غادة عادل ومحمد هنيدى وهانى رمزى و منى زكي وهشام المليجي وطارق لطفي وأميرة فتحي وسهام جلال ومحمد يوسف وفتحي عبد الوهاب.
  • كذلك فيلم همام في امستردام الذي تم عرضه عام 1999 وقام أحمد السقا بمشاركة تمثيل هذا الفيلم مع محمد هنيدي ومحمود البزاوي وإنعام سالوسة و موناليزا وأيمن الشيوي  وعثمان عبد المنعم وطارق عبد العزيز ومحمد يوسف.
  • بالاضافة الى شورت وفانلة وكاب، وهو الفيلم الرائع الذي جمع بين الكوميديا والدراما في نفس الوقت، وحصل على نجاح كبير بعدما تم عرضه عام 2000 حيث قام أحمد السقا بالتمثيل في هذا الفيلم مع الفنانة نور وداليا مصطفى وشريف منير وأحمد عيد وسامي العدل وسليم كلاس.
  • على وجه الخصوص فيلم ايام السادات، حيث قام أحمد السقا بتمثيل دور عاطف السادات، وذلك عام 2001 بالمشاركة مع ميرفت أمين وأحمد زكي في هذا الفيلم.

والعديد من افلام السقا ومن اهمها

  • لا سيما فيلم افريكانو الرائع والفريد من نوعه، حيث قدم أحمد السقا بطولة هذا الفيلم في أفريقيا وسط الغابات والحيوانات المفترسة مع الطبيعة الخلابة هناك، والتي جعلت هذا الفيلم من افضل الافلام التي عرضت عام 2001 وشارك في هذا الفيلم أحمد عيد ومنى زكي وحسن حسني ونشوى مصطفى.
  • كذلك فيلم سنه اولى نصب، والذي كان بطوله الفنان الشاب احمد عز ونور وداليا البحيري وخالد سليم وحسن حسني، حيث تم عرض هذا الفيلم عام 2004 وقام أحمد السقا بتأدية صوت الفيلم ببراعة.
  • ثم فيلم حرب اطاليا، وهو من الأفلام المميزة لاحمد السقا، حيث قام بدور البطولة مع الفنانه القديرة نيللي كريم وخالد صالح ومجموعة من الوجوه الشابة مثل خالد أبو النجا ورزان مغربي وسناء يونس، وتم عرض هذا الفيلم عام 2005.
  • ايضا فيلم حمادة يلعب، حيث قام أحمد السقا بدور ضيف شرف في هذا الفيلم، وكان ذلك في عام 2005 حيث كان يضم هذا الفيلم مجموعة متألقة من النجوم مثل غادة عادل واحمد رزق و صلاح عبد الله وحسن حسني ومحمد رجب و ماجدة الخطيب.
  • زيادة على ذلك  فيلم عن العشق والهوى الذي تم عرضه عام 2005 كان يقوم فيه أحمد السقا بدور عمر، وشاركه في هذا الفيلم منة شلبي وبشرى ومنى زكي وغادة عبد الرازق وطارق لطفى وخالد صالح ومجدي كامل.
  • بالاضافة الى فيلم تيمور وشفيقة، والذي حصل على اعلى نسبة مشاهدات منذ بداية عرضه عام 2007 إلى الآن، وذلك لأنه من الافلام النادرة التي تجمع بين الكوميديا والدراما والاكشن، وقام السقا بدور البطولة فيه، وشاركه في تمثيل هذا الفيلم هالة فاخر ورجاء الجداوي ومنى زكي وجميل راتب.
  • كذلك فيلم ابن القنصل، والذي قام فيه أحمد السقا بتمثيل دور الشيخ عصام، وذلك عام 2010 حيث شاركه في تمثيل هذا الفيلم سوسن بدر وخالد سرحان وغادة عادل وخالد صالح ومجدي كامل.

مسلسلات احمد السقا والسيرة الذاتية لاحمد السقا

السيرة الذاتية لاحمد السقا و مسلسلاته إذا أردت الاطلاع بدقة على إجابة سؤال من هو احمد السقا لابد وأن تقوم بمشاهدة مسلسلاته الرائعة والتي كان يبدع في تمثيلها تماماً مثل السينما واكثر، وهذه مجموعة من مسلسلاته.

  • مسلسل نسل الاغراب الذي تم عرضه في رمضان عام 2021
  • كذلك مسلسل ولد الغلابة،  والذي كان يشترك فيه مع انجي المقدم ومي عمر ومحمد ممدوح وادوارد واحمد زاهر وهبة مجدي، وغيرهم الكثير من النجوم الامعة، حيث تم عرض هذا المسلسل عام 2019.
  • ثم مسلسل رحيم عام 2018 حيث ظهر احمد السقا فيه كضيف شرف.
  • من ثم مسلسل الحصان الأسود عام 2017 والذي كان يشاركه فيه شيرى عادل وياسمين صبري وأحمد بدير.
  • ايضا مسلسل ذهاب وعودة عام 2015.
  •  بالاضافة الى مسلسل خطوط حمراء عام 2018 حيث قام بدور البطولة مع مجموعة كبيرة من النجوم أمثال دينا فؤاد وأحمد فهمي وأحمد دياب ورانيا يوسف ويسرا اللوزي وأحمد رزق ودينا فؤاد.
  • واخيرا مسلسل لحظات حرجة، والذي تم تصويره عام 2007 وبعد نجاحه قام بتصوير الجزء الثاني له عام 2010.

أحمد السقا وزوجته

إذا أردت أن تعرف من هو احمد السقا فأنت بالتأكيد تريد أن تعرف بعض المعلومات عن زوجته، وذلك لأن زوجة احمد السقا تختفي عن الأنظار، فلا نجدها معه في أي برامج، بالإضافة إلى أنها ليست من الوسط الفني حتى تكون على قدر كبير من الشهرة.

زوجة احمد السقا تسمى مها الصغير، وقد تعرف عليها السقا عن طريق اخته، وذلك لأنها كانت الصديقة المقربة لأخت أحمد السقا، وتزوج احمد السقا مها الصغير في 17 نوفمبر عام 1999 وأنجب منها ياسين وحمزة ونادية.

أفلام أحمد السقا أكشن

من هو احمد السقا؟ لا يكفي فقط ذكر الأفلام المشهورة لاحمد السقا للإجابة عن هذا السؤال، وذلك لأن الفنان احمد السقا تظهر براعته وقوته في التمثيل بشكل أكبر في أفلام الأكشن ومنها:

  • فيلم مافيا، والذي كان بطولة مصطفى شعبان ومنى زكي وأحمد رزق، وتم عرض هذا الفيلم عام 2002.
  • بالطبع فيلم تيتو، وهو من الأفلام المميزة لاحمد السقا، والذي تم عرضه عام 2004 وكان هذا الفيلم يضم مجموعة متميزة من النجوم الشباب مثل عمرو واكد وحنان ترك وخالد صالح.
  • كذلك فيلم الجزيرة الذي تم عرضه عام 2007 والذي كان يضم مجموعة كبيرة من الممثلين الكبار أمثال محمود ياسين وخالد الصاوي وهند صبري وزينة وباسم سمرة ونضال الشافعي وعزت ابو عوف ومحمود عبد المغني ومحي الدين عبد المحسن وعبد الرحمن أبو زهرة، ونتيجة للنجاح العظيم لهذا الفيلم تم تصوير الجزء الثاني له بطولة احمد السقا أيضاً عام 2014.
  • ايضا فيلم إبراهيم الأبيض، والذي تم عرضه عام 2009 حيث ظهر أحمد السقا في هذا الفيلم باسم ابراهيم الأبيض، وكان مع مجموعة متالقة من النجوم أمثال عمرو واكد ومحمود عبد العزيز وسوسن بدر وهند صبري وحنان ترك.
  • ثم فيلم الديلر، والذي قام بتمثيله احمد السقا مع مي سليم وسامي العدل وخالد النبوي ونضال الشافعي عام 2010.
  • من ثم فيلم المصلحة، وهو الذي تم عرضه عام 2012 والذي حقق نجاح كبير نتيجة للأداء الرائع من مجموعة متميزة جداً من الممثلين مع احمد السقا مثل احمد عز واحمد السعدني وصلاح عبد الله ومحمد فراج وكندة علوش وزينة وحنان ترك وتميم عبده وعمار شلق ومنذر ريحانة.
  • واخيرا فيلم هروب اضطراري، والذي قام ببطولته أحمد السقا مع غادة عادل ودينا الشربيني وامير كرارة ومصطفى خاطر عام 2017.

مسلسل أحمد السقا في رمضان 2021

قام احمد السقا بتمثيل دور قوي في حياة الدراما المصرية، ولم تكن هذه التجربة الأولى للفنان أحمد السقا في قيامه بدور صعيدي في المسلسلات ولكنها كانت المرة الثالثة، وذلك في رمضان عام 2021

حيث ظهر الفنان أحمد السقا داخل شخصية غريبة التركيب ليجمع بين القوة والعاطفة، وبالفعل نجح في تقديم دور عساف الغريب في مسلسل نسل الأغراب بطريقة مبهرة وعبقرية استطاعت أن تستحوذ على اعجاب الملايين من المشاهدين، كما أن المسلسل حقق نجاح كبير ونسبة مشاهدة عالية منذ بداية ظهوره على الانترنت و القنوات المختلفة.

السيرة الذاتية لاحمد السقا ومسرحيات احمد السقا

السيرة الذاتية لاحمد السقا ومسرحياته لم يثبت الفنان احمد السقا براعته في التمثيل داخل افلام الاكشن والدراما فقط، ولكنه أيضاً أثبت براعة كبيرة في التمثيل الكوميدي، سواء في أفلامه الكوميدية أو المسرحيات المتعددة التي شارك فيها مثل مسرحية كده اوكيه، وكذلك مسرحية عفروتو، ومسرحية خدلك قالب، و مسرحية الابندا.

السيرة الذاتية لاحمد السقا وابن أحمد السقا

لابد وأن  نتطرق إلى أبناء أحمد السقا عندما نجيب عن سؤال من هو أحمد السقا حيث انجب الفنان أحمد السقا من زوجته ثلاث أبناء، أحدهما ولد يسمى ياسين، والآخر ولد يسمى حمزة، وابنة واحدة اسمها نادية.

في النهاية كانت السيرة الذاتية لاحمد السقا مليئة بمغامرات وبطولات لا حصر لها مما يدل على شجاعته على المستوى الفني والشخصي والأخلاقي من بين كافة الممثلين الذين هم في نفس عمره، ولهذا أصبح أكثرهم شهرة وقرباً من قلوب الجماهير، وبهذا نكون قد أجبنا بكل وضوح من هو أحمد السقا.