التخطي إلى المحتوى
Apexidone لعلاج “انفصام الشخصية”
Apexidone لعلاج “انفصام الشخصية”

 

يشار إلى Apexidone باعتباره العلاج الأمثل لنوبات الهوس المتوسطة إلى الشديدة المرتبطة بالاضطرابات ثنائية القطب (الشيزوفرانيا)

كما أن Apexidone هو العلاج قصير الأمد (حتى 6 أسابيع) من العدوانية المستمرة في المرضى الذين يعانون من خرف الزهايمر المعتدل إلى الشديد الذين لا يستجيبون للنهج غير الدوائي، وعندما يكون هناك خطر إلحاق الضرر بالنفس أو للآخرين.

 

علاوة على ذلك فإن Apexidone هو علاج الأعراض قصيرة المدى (حتى 6 أسابيع) من العدوان المستمر في اضطراب السلوك لدى الأطفال من سن 5 سنوات والمراهقين الذين يعانون من وظائف فكرية تحت المتوسط ​​أو تخلف عقلي تم تشخيصهم وفقًا لمعايير DSM-IV ، والذين تتطلب شدة السلوكيات العدوانية أو التخريبية الأخرى علاجًا دوائيًا.

وعلى كل حال يجب أن يكون العلاج الدوائي جزءًا لا يتجزأ من برنامج علاجي أكثر شمولاً، بما في ذلك التدخل النفسي والاجتماعي والتعليمي. من المستحسن أن يتم وصف ريسبيريدون من قبل متخصص في طب أعصاب الأطفال والطب النفسي للأطفال والمراهقين أو أطباء على دراية بعلاج اضطراب السلوك لدى الأطفال والمراهقين.

 

جرعة Apexidone

لمن يعاني من انفصام فى الشخصية

 

البالغين

يمكن إعطاء Apexidone مرة واحدة يوميًا أو مرتين يوميًا.

يجب أن يبدأ المرضى بجرعة 2 ملغ / يوم، ثم يمكن زيادة الجرعة في اليوم الثاني إلى 4 ملغ. بعد ذلك، يمكن الحفاظ على الجرعة دون تغيير، أو تخصيصها بشكل فردي، إذا لزم الأمر.

 

الكبار

يوصى بجرعة ابتدائية 0.5 مجم مرتين يوميًا، كما يمكن تعديل هذه الجرعة بشكل فردي بمقدار 0.5 مجم مرتين يوميًا إلى 1 إلى 2 مجم مرتين يوميًا.

 

الأطفال

لا ينصح باستخدام Apexidone للأطفال دون سن 18 عامًا المصابين بالفصام بسبب نقص البيانات حول الفعالية.

 

Apexidone
Apexidone

 

في حالة الإصابة بنوبات الاضطراب ثنائي القطب

البالغين

يجب إعطاء Apexidone وفقًا لجدول زمني مرة واحدة يوميًا، بدءًا من 2 مجم ريسبيريدون، كما يجب إجراء تعديلات الجرعة، إذا تم تحديدها، على فترات لا تقل عن 24 ساعة وبزيادة جرعات قدرها 1 مجم في اليوم.

يمكن إعطاء Apexidone بجرعات مرنة تتراوح من 1 إلى 6 ملغ يوميًا لتحسين مستوى الفعالية والتحمل لكل مريض. لم يتم فحص الجرعات اليومية التي تزيد عن 6 ملغ من Apexidone في المرضى الذين يعانون من نوبات الهوس.

 

الكبار

يوصى بجرعة ابتدائية 0.5 مجم مرتين يوميًا. يمكن تعديل هذه الجرعة بشكل فردي بمقدار 0.5 مجم مرتين يوميًا إلى 1 إلى 2 مجم مرتين يوميًا.

 

الأطفال

لا يُنصح باستخدام Apexidone للأطفال دون سن 18 عامًا المصابين بالهوس ثنائي القطب بسبب نقص البيانات المتعلقة بالفعالية.

 

أقرأ المزيد

أعراض ابيكسيدون الجانبية ومقدار الجرعة للمريض

استخدامات دواء ريسبريدال والجرعات المختلفة

سعر أقراص QUITAPEX كويتابكس مهدئ الأعصاب

 

Apexidone لعلاج الزهايمر

لا ينبغي استخدام Apexidone أكثر من 6 أسابيع في المرضى الذين يعانون من عدوانية مستمرة في خرف ألزهايمر. أثناء العلاج ، يجب تقييم المرضى بشكل متكرر ومنتظم ، وإعادة تقييم الحاجة لاستمرار العلاج.