التخطي إلى المحتوى

يبحث مستخدمي الانترنت عن سعر دواء أمريزول الحقن واللبوس الشرجي والبرشام الاثار الجانبية لدواء Amrizole ، وهو ما يشير إلى رغبة المستخدمين في معرفة كل شئ عن دواء امريزول Amrizole المتخصص في علاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا التي لا تنتقل في الهواء.

وخلال المقال التالي نستعرض بعض المعلومات الخاصة حول سعر دواء أمريزول الحقن واللبوس الشرجي والبرشام الاثار الجانبية لدواء Amrizole ، والعديد من المعلومات الهامة حول هذا الدواء بشكل عام والتي تتضمن السعر للحق واللبوس والبرشام، والاثار الجانبية وغيرها.

سعر دواء أمريزول الحقن واللبوس الشرجي والبرشام الاثار الجانبية لدواء Amrizole
سعر دواء أمريزول الحقن واللبوس الشرجي والبرشام الاثار الجانبية لدواء Amrizole

 

سعر دواء أمريزول الحقن واللبوس الشرجي والبرشام الاثار الجانبية لدواء Amrizole

يصل سعر لبوس امريزول إلى 6.75 جنية للحبة الواحدة، أما الحقنة الواحدة من امريزول فيصل سعرها إلى 23.5 جنية، أما شريط البرشام من امريزول فيصل الى 10.5 جنية للشريط الواحد.

 

دواعي استعمال امريزول Amrizole

دواء Amrizole امريزول نشط ضد مجموعة واسعة من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض ولا سيما البكتريا اللاهوائية.

ويوصف أمريزول للكبار والأطفال لعدد من الأسباب، منها؛ الالتهابات التي تلي العمليات الجراحية، وعلاج تسمم الدم، ووالتهابات الجروح بعد الجراحة.

كما يمكن أن يعالج التهاب المهبل البكتيري، والتهاب اللثة التقرحي الحاد الذي يصيب الفم، وتقرحات الساق المصابة بالعدوى اللاهوائية، والتهابات الأسنان الحادة.

 

طريقة تناول اقراص امريزول

يجب ابتلاع أقراص أمريزول ، دون مضغ ، مع نصف كوب من الماء أثناء أو بعد الوجبات.

 

جرعة اقراص امريزول

يستخدم بشكل رئيسي في جراحة البطن (خاصة القولون والمستقيم) وجراحة أمراض النساء.

وتكون جرعة الكبار؛ 400 مجم 8 ساعات خلال 24 ساعة التي تسبق العملية مباشرة يتبعها الحقن في الوريد أو المستقيم بعد العملية الجراحية حتى يتمكن المريض من تناول الأقراص.

وجرعة الأطفال أقل من 12 سنة: 20-30 مجم / كجم كجرعة وحيدة تعطى قبل الجراحة بساعة إلى ساعتين

أما جرعة الأطفال حديثو الولادة الذين تقل أعمارهم عن 40 أسبوعًا: 10 مجم / كجم من وزن الجسم كجرعة وحيدة قبل العملية

 

الآثار الجانبية لأمريزول

يمكن أن يؤدي أمريزول إلى فرط الحساسية، حيث يُمنع استخدام أمريزول في الأشخاص الذين أظهروا فرط الحساسية لمواد كيميائية معينة مثل الميترونيدازول أو البارابين.

بل يجب استخدام أمريزول بحذر في المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز العصبي المحيطي والجهاز العصبي المركزي الحاد أو النشط أو المزمن.

 

الآثار الجانبية النادرة لأمريزول

نادرا ما تحدث ردود فعل سلبية خطيرة مع تناول امريزول بشكل نموذجي، ولكن يُنصح الأطباء الذين يفكرون في العلاج المستمر للتخفيف من الحالات المزمنة ، لفترات أطول من تلك الموصى بها.

كما يمكن أن تحد اضطرابات الدم والجهاز الليمفاوي، أو اضطرابات الجهاز المناعي، أو اضطرابات التمثيل الغذائي والتغذية، أو اضطرابات نفسية مثل الارتباك والهلوسة، أو الاكتئاب، أو النعاس بدون سبب، أو الدوار ، أو التشنجات العصبية والنفسية ، أو الصداع المزمن أو الصداع المتقطع دون أسباب واضحة.

كما يمكن أن يحدث اضطرابات العين بشكل نادر جدا، أو اضطرابات الأذن مثل ضعف السمع، أو اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو آلام البطن أو تشنج عضلات البطن، او الاضطرابات الكبدية الصفراوية، كذلك اضطرابات الجلد والأنسجة تحت الجلد.

 

مخاطر تناول جرعة زائدة من امريزول

تقتصر الأعراض على القيء والارتباك الطفيف. لا يوجد ترياق محدد لجرعة زائدة من أمريزول. في حالة الاشتباه في تناول جرعة زائدة كبيرة ، يجب البدء في علاج الأعراض التي تحدث بشكل مباشر على الانسان.

 

اقرأ المزيد

سعر وفوائد دواء Vidrop للكبار لعلاج ضعف في العظام