التخطي إلى المحتوى
دواء amipride اميبريد دواعي الاستعمال الاعراض الجانبية السعر
دواء amipride اميبريد دواعي الاستعمال الاعراض الجانبية السعر

يقدم (ويكي مصر)، amipride يصنف دواء اميبرايد مع زمرة الأدوية التي تعالج الهلوسة السمعية والبصرية بسبب وجود مادة اميسولبريد وهي مادة توصف لعلاج أعراض الفصام، ويمكن أحيانا أن يستخدم لعلاج القولون العصبي، ويوجد منه عدة عيارات وهي 50 ملغ، 100 ملغ، 200 ملغ، 400 ملغ.

اميبرايد وعلاج القولون العصبي

يعتبر عقار اميبرايد من الأدوية التي أعطت فاعلية كبيره في علاج القولون العصبي، بحيث يصف الأطباء لفاعليته في:
• علاج متلازمة القولون العصبي لأن القولون يعتبر من الحالات الأساسية التي يمكن أن تسبب اضطرابات في المعدة مثل الشعور بتقلصات معوية، والتي في بعض الحالات يمكن أن تكون ناجمة عن التوتر العصبي، الذي يعاني المريض منه.
• يكون هذا العقار مناسبا للتخفيف من الأعراض التي تسببها متلازمة القولون العصبي، ومن الحري بالذكر أن الدواء هذا يستخدم بتركيز قليلة لا تتجاوز 50 ملغ في اليوم.

اميبرايد والنوم

• يعتبر دواء اميبرايد كبير الفاعلية لعلاج الهلوسة السمعية والبصرية، وهومن العلاجات التي تقلل الذهان، ويمكن أن يستخدم الأطباء في حالة الأرق وقلة النوم بحيث يعطى بتركيز لا يزيد عن 50 ملغ في اليوم لإزالة الأعراض الناتجة عن قلة النوم.
• يعتبر اميبرايد دواء فعالاً في جميع حالات الرهاب التي تظهر عند بعض الأشخاص، لكن من الضروري استشارة الطبيب في جميع الحالات قبل تناول العقار، وذلك من اجل تحديد الجرعة المعتمدة ومدة العلاج حسب حالة المريض.

بديل عقار amipride اميبريد

هناك الكثير من الأدوية التي يمكن استخدامها كـ بديل اميبرايد 50 ومن أشهرها:
• عقار دولكستين، الذي يُعتبر مضادًا للاكتئاب، حيث يقوم بعرقلة تجدد استخدام السيروتونين والنورابينفرين في المخ؛ مما ينتج عنة التخفيف من قوة الأعراض النفسية والاضطراب الجسدي التي عادة ما ترافق الاكتئاب وخصوصًا آلام الظهر والكتفين.
• عقار ميرتازبين المشهور باسمه التجاري “ريميرون”، وهو من أفضل العقارات المستخدمة في علاج الاكتئاب، حيث يعمل بآلية مختلفة عن بقية الأدوية النفسة، حيث يقوم على سد مستقبلات ألفا 2 التي توجد في الدماغ وهي المسئولة عن عملية الارتجاع السلبي.

amipride وضربات القلب اميبريد

يعطى هذا الدواء بحذر مع مرضى القلب والأوعية الدموية، حيث أن هذا الدواء قد يؤدي إلى زيادة عدد ضربات القلب، لذلك يجب عدم استخدامه بدون استشارة الطبيب المختص.

اميبرايد والضغط

من التأثيرات الجانبية لدواء اميبرايد، إنه يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في ضغط الدم، لذلك لابد من تناول العقار تحت إشراف طبي للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الضغط، ويحظر استخدامه لمن لديهم انخفاض في الضغط.

سعر عقار amipride

• أقراص عيار 50 ملغ سعر العبوة 43.25 جنيه مصري.
• أقراص عيار 100 ملغ سعر العبوة 88.25 جنيه مصري.
• أقراص عيار 200 ملغ سعر العبوة 138.75 جنيه مصري.
• أقراص عيار 400 ملغ سعر العبوة 169.75 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *