التخطي إلى المحتوى
افضل انواع البلاط للأرضيات والغرف لأحلى ديكور في الشقة
افضل انواع البلاط للأرضيات

إذا كنت تبحث عن افضل انواع البلاط ، فيجب أن تعلم في البداية أن هناك العديد من أنواع البلاط المختلفة المتاحة، مثل بلاط السيراميك والبورسلين وهي الأكثر شيوعًا ، ولكن هناك أيضًا بلاط زجاجي ، وبلاط أسمنتي ، وبلاط معدني ، وبلاط حجري . وخلال هذا المقال نستعرض افضل انواع البلاط التي يمكن الاستعانة بها من أجل تجهيز الشقق والأرضيات، فلا يصلح كل نوع من البلاط لكل وظيفة. وبالطبع ، هناك ميزانيتك التي يجب وضعها في الاعتبار.

 

افضل انواع البلاط – السيراميك

  • بلاط السيراميك هو أحد أكثر أنواع البلاط شيوعًا الموجودة في المنزل لأنه مناسب للعديد من الديكورات.
  • كما أن زيادة المتانة تجعل بلاط السيراميك مثاليًا لأي غرفة في المنزل، مثل المطابخ أو الحمامات أو حتى المداخل.
  • بالإضافة إلى أنه سهل التثبيت والتنظيف. ويأتي بمئات الأنماط والأشكال التي تناسب أي تصميم، علاوة على ذلك فإن السيراميك يقدم سعر تنافسي رائع.
افضل انواع البلاط
افضل انواع البلاط

افضل انواع البلاط – البورسلين

النوع الآخر الأكثر شيوعًا من البلاط هو البورسلين، والذي يختلف عن بلاط السيراميك.

ويتميز البورسلين بجاذبية كبيرة، لقدرته على محاكاة الحجر الطبيعي أو الطوب أو الخشب ، وبدون أي صيانة”.

يمكنك الحصول على نفس اللمسات الأخيرة الأنيقة دون أي صيانة.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه بلاط متعدد الأغراض ، فإنه يأتي في مجموعة متنوعة من التصميمات والألوان والأنماط بتعدد الاستخدامات عند تصميم مساحة.

يمكن استخدام البورسلين في الهواء الطلق، حيث إنه لن يتجمد أو يتلاشى أو يتشقق “. تشمل التطبيقات الأخرى لبلاط البورسلين بلاط الحمام أو المطبخ.

وأكبر عيب في بلاط البورسلين هو أن التثبيت قد يكون خادعًا، حيث يجب وضع مادة لاصقة قوية جدًا عند وضع هذا النوع من الأرضيات.

 

البلاط الزجاجي

وهذا النوع غير شائع ، ولكنه يعد بديلاً رائعًا للحجر الطبيعي، كما أنه يتميز بتنظيف سهل وبسيط حيث يتم مسح أي أطعمة حمضية مثل الليمون والخل بسهولة دون أي تلطيخ دائم. العيب المحتمل لهذا النوع من البلاط هو أن الزجاج سوف يتشقق بسهولة تامة على طول الحواف. لهذا السبب، يوصي بعدم استخدام البلاط الزجاجي في المناطق ذات الازدحام الشديد مثل أرضيات المطبخ والحمام. بدلاً من ذلك ، تقترح استخدامها في مناطق أصغر ، مثل أسطح الطاولات أو المكاتب، أو حول المدفأة.

اقرأ المزيد: أفضل صور ديكورات نقاشة التي ستمنحك أفكارا مميزة لمنزلك

البلاط الاسمنتي

كانت بلاط الأسمنت موجودة منذ القرن التاسع عشر ، وهي تشهد حاليًا بعض التحديثات في التصميم الداخلي. بلاط الأسمنت متعدد الاستخدامات للغاية ويمكن أن يوفر لك أنماطًا وألوانًا مذهلة، نظرًا لأن البلاط شديد المسامية، يمكن أن يتطور بمرور الوقت لتعزيز النمط. ويمكن أيضًا صنفرتها وإعادتها كما لو كانت جديدة تماما، مثل الأرضيات الخشبية، إذا تغير لونها بمرور الوقت. أكبر عيب في بلاط الأسمنت هو أنه يجب إعادة جليها مرة واحدة شهريًا للحفاظ على جمالها.

 

بلاط الرخام

على الرغم من أن البلاط الرخامي مكلف، إلا أنه يضيف لمسة فورية من الأناقة والصقل إلى أي غرفة. إذا كنت تبحث عن إضافة جمال لأي مطبخ أو حمام ، فإن وضع البلاط الرخامي على الفور يعمل على ترقية المساحة، كما أنه يوفر ملمسًا وعمقًا رائعا، سواء كان منقوشًا أو غير ذلك.

ولكن يعيب بلاط الرخام ، أنه بالإضافة إلى كونه مكلفًا للغاية ، يتطلب الرخام الكثير من الصيانة للحفاظ على مظهره الأصلي. ومثل أي حجر ، فإن البلاط الرخامي عرضة للخدوش والبقع بالإضافة إلى صعوبة تنظيفه. بسبب استعداد الرخام للخدوش والحفر والبقع.