التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من المتصفحات للجوال فهي مهمة جدًا، تحمل نفس درجة الأهمية الخاصة بالتطبيقات. وتتنوع هذه المتصفحات وتختلف باختلاف المزايا والتسهيلات التي تقدمها للقاريء، والتي يمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي أو من آبل ستور. لذلك يتوجب عليك أن تختار المتصفح الأفضل لجوالك وسنذكر هنا مجموعة من أفضل انواع المتصفحات للجوال فتابعنا.

أفضل انواع المتصفحات للجوال

1- متصفح برايف Brave

يُعد من المتصفحات المتميزة للأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد، ولا يوجد به اعلانات خلال التصفح. كما يمكنك أن تحظر البرامج النصية، وملفات تعريف الارتباط بالطرف الثالث، وكذلك به بعض التحسينات التي تزيد من السرعة وعُمر البطارية، ومتميز جدًا من ناحية الكفاءة في الاستخدام.

متصفح برايف للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد
متصفح برايف للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد

 

2- متصفح دولفين Dolphin

متصفح دولفين للجوالات الأندرويد
متصفح دولفين للجوالات الأندرويد

تطبيق دولفين متصفح من المتصفحات المهمة جدًا الداعم للفلاش، وبه مجموعة من المميزات للمحمول حيث يمكنك من حظر الإعلانات المزعجة، كما يعطيك نوع من الخصوصية بمتصفح خفيّ، ويعطيك قدرة التحكم بالايماءات وتحميله يكون من خلال متجر جوجل بلاي.

3- متصفح اكوسيا

تطبيق اكوسيا المناسب للجوالات الصديق للبيئة
تطبيق اكوسيا المناسب للجوالات الصديق للبيئة

أهم ما في هذا المتصفح أنه صديق للبيئة وبه الكثير من المميزات من أهمها يعطيك الكثير من علامات التبويب، ولك متصفح خفي، ويعطيك قائمة التحميلات، ويشتبه في خصائصه بتطبيق متصفح جوجل كروم، وهو مجاني يمكن تحميل اكوسيا من خلال متجر جوجل بلاي. 

4- متصفح فايرفوكس

متصفح فايرفوكس للمحمول والجوالات ومميزاته
متصفح فايرفوكس للمحمول والجوالات ومميزاته

يعتبر من المتصفحات الأكثر سرعة في العالم، ويخضع بصورة مستمرة للتحديث والتغيير. كذلك له واجهة مستخدم رائعة جديدة، ومتميزة. وله العديد من المميزات أهمها: يعطيك فرصة لوضع اشارات مرجعية متعددة. يعطيك علامات تبويب كثيرة ومتميزة، ويعطيك فرصة للحصول على المتصفح الخفي، كذلك يمكن تشغيله مع العديد من المنصات، ويمكن تحميل متصفح فايرفوكس للمحمول من خلال رابط جوجل بلاي. 

5- متصفح جوجل كروم للجوالات

متصفح جوجل كروم للجوالات
متصفح جوجل كروم للجوالات

متصفح للجوال مثل الكمبيوتر هذا ما يمكننا وصفه به. فهو من المتصفحات الأفضل حول العالم، ويقدم حماية للمستخدم من الإعلانات المزعجة وكذلك من الفيروسات الضارة بالمحمول، ويمكنك أن تعمل مزامنة بينه على جوالك وعلى الإصدار الآخر على جهاز المحمول الخاص بك. وبه الكثير من المميزات فله متصفح خفي، وله تبويب متزامن، وكذلك يقدم لك مجموعة من أخبار جوجل ديسكفري المخصصة لاهتماماتك فقط.

كيف اغير المتصفح في الجوال

كل ما ينبغي عليك أن تدخل على متجر جوجل وتقوم بتحميل المتصفح الذي تريده من المتصفحات الخمسة الأفضل التي ذكرناها في هذا الموضوع. بعد ذلك تحذف المتصفح الآخر الذي لا ترغب في استخدامه، وبهذا سيعمل المتصفح الجديد.

‏كيفية ‏‏‏منع الإعلانات للايفون داخل المتصفح